دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يتلقى خبرا سارا في الجزائر قبل ساعات من مواجهة شبيبة الساورة

الأهلي يسعى للفوز على شبيبة الساورة في المباراة التي تقام غدا بالجولة الثانية من دور المجموعات الإفريقي لتصدر مجموعته
مالك أحمد
17 يناير 2019

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، جاهزية وليد سليمان، لاعب وسط الفريق، للمشاركة في مواجهة شبيبة الساورة الجزائري، التي تقام غد الجمعة على ملعب 20 أغسطس بمدينة بشار، وذلك ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وشهد مران الفريق الأحمر اليوم الذي أقيم على ملعب 20 أغسطس، في ولاية بشار بالجزائر، مشاركة وليد سليمان، في التدريبات الجماعية والتأكيد على جاهزيته لمواجهة الساورة التي تقام غدا.


وخضع سليمان، لبرنامج بدني منفرد في مران الفريق، أمس، بسبب تعرضه لكدمة في إصبع القدم، قبل أن يشارك اللاعب اليوم في التدريبات الجماعية، ويؤكّد جاهزيته لمواجهة الغد.


ويأتي الإعلان عن جاهزية وليد سليمان للمشاركة في المباراة ليخفف من حدة الأزمة التي يعاني منها الجهاز الفني للمارد الأحمر، بسبب غياب العديد من اللاعبين عن المباراة ظروف الإصابة وأبرزهم أحمد فتحي ومروان محسن ووليد أزارو وهشام محمد وصلاح محسن وسعد الدين سمير ومحمد نجيب.

وكان الفريق الأحمر سافر إلى الجزائر صباح الثلاثاء الماضي حيث وصلت البعثة الحمراء إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر، بعد رحلة طيران استغرقت نحو 4 ساعات، ثم خلد الفريق للراحة بأحد الفنادق القريبة من المطار كما أدى مرانا خفيفا بساحة الفندق، تجنبا لتعرض اللاعبين للإرهاق، ثم سافر الفريق إلى مدينة بشار التي تستضيف المباراة وتبعد عن العاصمة نحو 950 كم في رحلة طيران داخلي صباح أمس، حيث أدى الفريق مرانه الأول مساءا على ملعب 20 أغسطس الذي يستضيف المواجهة، وفقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والذي يمنح الفرق الحق في التدرب مرتين على ملاعب النجيل الصناعي.



وبدأ مران الأهلي الأخير بالجزائر مساء اليوم بقراءة الفاتحة، ثم التعاهد على تحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة غدا والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط وتصدر المجموعة، للمنافسة مبكرا على بطاقة التأهل إلى الدور التالي من المركز الأول.


وقام الجهاز الفني بتدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية، كما حرص الأوروجوياني مارتين لاسارتي، على إيقاف المران أكثر من مرة للحديث إلى اللاعبين، ومنحهم بعض التعليمات الفنية وتصحيح بعض الأخطاء.


كما خصص المدير الفني الأوروجوياني فقرة في نهاية مران الفريق للتصويب على المرمى بمشاركة جميع اللاعبين، وذلك لمواجهة أي تكتل دفاعي لفريق شبيبة الساورة في المباراة التي تقام على ملعب 20 أغسطس غدا.


وسمح الأهلي لوسائل الإعلام الجزائرية بحضور المران خلال الربع ساعة الأولى من المران، وذلك وفقًا لقواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).


جدير بالذكر أن المارد الأحمر حقق الفوز بهدفين دون رد في الجولة الأولى بدور المجموعات على حساب فريق فيتا كلوب الكونغولي، في المواجهة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية.


ويسعى الأهلي للفوز بلقب دوري الأبطال هذا العام، من أجل تعويض خسارة اللقب في أخر عامين، بعد الهزيمة أمام الوداد المغربي في 2017، وأمام الترجي التونسي في 2018، وأيضا استعادة اللقب الغائب منذ عام 2013 أخر مرة توج الفريق باللقب على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، بعد الفوز عليه 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور النهائي، وكانت البطولة وقتها بالنظام القديم، دور المجموعات من دور الثمانية وليس دور الـ16.

صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال