دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يستضيف الزمالك بحثا

قمة مصرية ملتهبة في منافسات الأبطال الأفريقية وأولمبي الشلف الجزائري يستضيف نظيره الترجي التونسي.
13 سبتمبر 2012

دوري أبطال أفريقيا (دوري المجموعات)

أولمبي الشلف الجزائري – الترجي التونسي

الأهلي المصري – الزمالك المصري

تشيلسي الغاني – مازيمبي الكونغولي

يستضيف الأهلي المصري مواطنه وغريمه التقليدي الزمالك الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويحل مازبمبي الكونغولي الديموقراطي ضيفا على تشلسي الغاني في اليوم ذاته، وضمن مازيمبي والأهلي تأهلهما إلى نصف النهائي إذ يملك كل منهما 10 نقاط، مقابل 6 لتشلسي ونقطة للزمالك.

ويتفوق الأهلي على مازيمبي بفارق الأهداف.

وكان الأهلي مني في الجولة الماضية بخسارته الأولى في المجموعة بخسارته أمام مازيمبي في لوبوماشي صفر - 2، لكنهما ضمنا التأهل معا بعد أن تعادل الزمالك مع تشلسي 1 - 1.

وفي حال بقي الأهلي ثانيا في المجموعة، سيتلقي في دور الأربعة الترجي التونسي متصدر المجموعة الأولى والذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وذلك في إعادة لنصف نهائي 2010 حين خرج فائزا قبل أن يسقط أمام مازيمبي.

الأهلي يسعى لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2008 بعد أن خرج في 2009 من الدور الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري وفي 2010 من نصف النهائي أمام الترجي التونسي وفي 2011 من الدور ربع النهائي.

ويملك الأهلي الرقم القياسي بعدد الألقاب (6 ألقاب آخرها عام 2008)، مقابل أربعة ألقاب لمازيمبي أعوام 1967 و1968 و2009 و2010.

الشلف يلاقي الترجي

وفي المجموعة الأولى، تقام مباراة واحدة الجمعة يلتقي فيها أولمبي الشلف الجزائري مع الترجي الترجي التونسي المتصدر وحامل اللقب.

وضمن الترجي صدارته للمجموعة الأولى بعد فوزه على ضيفه صن شاين ستارز النيجيري 1 - صفر في الجولة الماضية.

وكان الترجي ضمن تأهله إلى نصف النهائي مع صن شاين ستارز بعد إقصاء مواطنه النجم الساحلي نتيجة شغب جمهوره خلال مباراة الفريقين في الجولة الرابعة.

وأقصى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نادي النجم الساحلي من المسابقة لشغب جماهيره في مواجهة الترجي، حيث توقفت المباراة قبل نهايتها بعد اجتياح جمهور الأول أرض الملعب الأولمبي في سوسة بسبب تقدم ضيفه بهدفين نظيفين.

يقام الدور نصف النهائي بين 2 و4 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل ذهابا وبين 9 و11 منه إيابا، على أن يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 تشرين الثاني/ نوفمبر ذهابا وبين 23 و25 منه إيابا.

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال