دوري أبطال أفريقيا

الترجي والنجم الساحلي أمام

الفريقين التونسيين يسعيان للخورج بقاط المباراة الثلاث أمام أولمبي الشلف وصن شاين ستارز على التوالي بدوري أبطال أفريقيا.
19 يوليو 2012

دوري أبطال أفريقيا:

الترجي الرياضي - أولمبي الشلف

النجم الساحلي - صن شاين ستارز

تبدو الفرصة مواتية أمام الترجي الرياضي حامل اللقب والنجم الساحلي التونسيين لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيفان أولمبي الشلف الجزائري الجمعة وصن شاين ستارز النيجيري السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكان الترجي استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين على مضيفه صن شاين 2-صفر، فيما عاد النجم الساحلي بدوره بفوز ثمين على مضيفه جمعية أولمبي الشلف 1-صفر.

ويسعى قطبا كرة القدم التونسية إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي قبل القمتين الساخنتين بينهما في الجولتين الثالثة والرابعة.

ويملك الفريقان الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز وهما يدخلان مباراتيهما بمعنويات عالية معولين على عاملي الأرض والجمهور.

وقال مدرب الترجي نبيل معلول أن الفوز على أولمبي الشلف سيفتح أبواب التأهل إلى دور الأربعة أمام فريقه، مضيفا "المباراة تأتي عقب فوزنا على صن شاين وهو ما سيجعلنا حريصين على تحقيق الفوز الثاني على التوالي وضمان صدارة المجموعة".

وشدد معلول على أن كسب 3 نقاط إضافية "من شانه أن يمكننا من تحقيق خطوة هامة على درب التأهل إلى الدور نصف النهائي وذلك قبل مواجهة النجم الساحلي الذي نجح بدوره في تحقيق بداية قوية".

وتابع "مباراة الغد ستكون صعبة ومختلفة خصوصا وأن الشلف مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية للإبقاء على آماله في المنافسة على أحدى بطاقتي المجموعة، كما أن مدربه رشيد بلحوت يعرف جيدا الترجي بالإضافة إلى سخونة المواجهات بين الكرتين التونسية والجزائرية والتي تغيب عنها الأحكام المسبقة".

وأردف قائلا "سنسعى إلى تطبيق أسلوب لعبنا المعتاد رغم غياب كل من وليد الهيشري ومجدي تراوي مع الحرص على اتباع الضغط العالي وحرمان المنافس من الكرة حتى يفقد الثقة في إمكانياته وبالتالي يمكننا التوصل إلى خداعه كما أن الطريق إلى الفوز يمر عبر التركيز المتواصل على امتداد كل فترات المباراة".

الساحلي لاستغلال الأرض والجمهور

وفي المباراة الثانية، يطمح النجم الساحلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب 3 نقاط جديدة ترفع معنويات لاعبيه قبل قمتيه مع الترجي في 5 و18 آب/أغسطس المقبل في تونس وسوسة على التوالي.

وشدد مدرب النجم الساحلي منذر الكبير على التركيز الجيد في مباراة السبت لأنها مفتاح بلوغ دور الأربعة، محذرا لاعبيه من مغبة الاستهانة بالخصم الذي خسر بهدفين نظيفين أمام الترجي.

وقال "الخسارة بهدف أو أكثر لا تعني القيمة الحقيقية للفريق، فلكل مباراة ظروفها، صحيح أننا نلعب بمعنويات عالية لكن صن شاين جريح وبحاجة ماسة ولو لنقطة واحدة وهنا تكمن خطورته".

وتابع "يجب أن نستفيد من كل الهفوات وفي المقابل نتفادى ارتكاب الأخطاء حتى ننجح في تحقيق هدفنا وهو النقاط الثلاث".

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال