دوري أبطال أفريقيا

الكاف يعلق على "خناقة" حسام البدري ومراسل بين سبورت في بيان رسمي

الاتحاد الأفريقي يحذر من خلط السياسة بالرياضة.. والعقوبات تنتظر الأندية المصرية

21 يونيو 2017

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا اليوم الأربعاء، شدد خلاله على ضرورة عدم الخلط بين الأزمات السياسية والرياضية وفقا للوائح الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم والميثاق الأوليمبي، وذلك بعد تكرار أزمات الفرق المصرية مع قناة "بين سبورت القطرية" الحاصلة على حقوق بث بطولات الاتحاد الأفريقي، بسبب أزمة سياسية بين مصر وقطر. 

وتضمن بيان الاتحاد الأفريقي أن الكاف يلتزم بمبادئ الميثاق الأوليمبي حيث يلزم اللاعبين والنوادي والاتحادات الوطنية بالحياد والاستقلال التام عن الصعيد السياسي والحفاظ على الحقوق الرياضية التي يشاركون بها".

وأضاف: "لوحظ مؤخرا بعض السلوكيات غير السليمة في هذا الصدد من ممثلي بعد الأندية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لذلك سيتم اتخاذ القرارات والعقوبات المناسبة لها وفقا للوائح والقوانين".

يأتي ذلك بعد رفض حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي التحدث مع قنوات بين سبورت القطرية، كما رفض الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري تواجدها في المؤتمر الصحفي الأخير للفراعنة، وسار على نفس النهج مسئولي الزمالك في منع القناة القطرية من متابعة الفريق، عقب المقاطعة الدولية من دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر.

برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
شارك غرد شارك

في هذا المقال