دوري أبطال أفريقيا

الكاف يعلن عن حكم موقعة الأزمة بين الزمالك وجينيراسيون

الكاميروني نيانت حكما لمباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في اياب دور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا
حامد سعد حامد
18 أكتوبر 2019

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن اختيار الكاميروني سيدي أليوم نيانت حكما للقاء فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام فريق جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا. 

وتقام مواجهة الزمالك مع جينراسيون مساء الخميس المقبل على استاد السلام في القاهرة بعد أن وافق الفريقين على الموعد الجديد للمباراة.



اقرأ أيضًا.. 

مستشفى الأهلي: أشعة جديدة لـ"متولي" وتحسن حالة السولية


رحبوا برحيله.. غياب التفاهم وراء غضب لاعبي الزمالك من ميتشو

ويعاون أليوم نيانت طاقم تحكيم كاميروني مكون من إيفيس جاي نوبي كمساعد أول، وساندا أومارو كمساعد ثان، وجيانوت فرانك بيتو حكماً رابعاً، على أن يراقب اللقاء الحكام الغاني محمدوا نور الدين.

 نيانت كان قد أدار المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية في القاهرة في يوليو الماضي حيث فازت الجزائر على السنغال بهدف نظيف وتوجت باللقب.

اقرأ أيضًا.. 

ملاعب ومواعيد وحكام.. أزمات مباريات القمة لا تنتهي


كاف يعلن قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون


كما أدار نيانت مباراة افتتاح أمم إفريقيا بين مصر وزيمبابوي حيث فاز المنتخب الوطني بهدف نظيف على استاد القاهرة سجله محمود حسن تريزيجيه.


كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر قراره النهائي في أزمة مباراة الزمالك أمام جينيراسيون فوت بطل السنغال، وذلك بعد الاجتماع الذي أُقيم مساء الثلاثاء 8 أكتوبر الحالي.. حيث اجتمعت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي "كاف" في مقرها الرئيسي بالقاهرة من أجل البت بشكل نهائي في أزمة مباراة الزمالك أمام جينيراسيون فوت بطل السنغال.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعادة مباراة الإياب بين الزمالك وجينيراسيون فوت بالقاهرة يوم 24 من أكتوبر ، على أن يتحدد من خلالها الفريق المتأهل إلى دور المجموعات من البطولة الإفريقية.

كان "كاف" قد أوضح في بيانه أنه من المقرر أن يحدد الزمالك ملعب المباراة في موعد أقصاه يوم 12 من أكتوبر الحالي، على أن يتحمل الكاف مصاريف استقدام وإقامة الفريق السنغالي بالقاهرة ،كما أنه سيقوم بوضع إجراءات في المستقبل من شأنها أن تحد من ظهور أزمة جديدة تتعلق بهذا الصدد.

وكان فريق جينراسيون فوت السنغالي رفض خوض مباراة الإياب على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية بدلا من بتروسبورت بالقاهرة، مما أدى إلى أن مراقب المباراة قرر احتساب اللقاء لصالح الزمالك بالفوز بثلاثة أهداف دون رد.

وأصدر الكاف بيانًا رسميًا عقب نهاية مباراة الإياب قرر فيه تعليق نتيجة المباراة وعقد اجتماعًا طارئًا للجنة الأندية للبت في نتيجة المباراة.





يذكر أن مباراة الذهاب بين الزمالك وجينيراسيون فوت والتي أقيمت في السنغال كانت قد انتهت بفوز الفريق السنغالي بهدفين لهدف.

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال