دوري أبطال أفريقيا

فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة

يقدم لكم يوروسبورت عربية بثا مباشرا لمباراة الزمالك والترجي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا من استاد القاهرة الدولي
حامد سعد حامد
28 فبراير 2020

 انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا صعبا مساء اليوم الجمعة على حساب فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

سجل الأهداف: عبدالرؤوف بن غيث للترجي في الدقيقة 26.. محمد أوناجم وبن شرقي"هدفين"  في الدقائق 30 و72 و92 للزمالك

  انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1، حيث تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، حيث بدأ الترجي بالهجوم والتقدم في الدقيقة 26 عن طريق حمدو الهوني، والسيطرة على المباراة لأكثر من 30 دقيقة، وبعدها يعود الزمالك لصحوته وامتلاك زمام الأمور داخل الملعب، وينجح في التعادل بهدف صاروخي للنجم المغربي أوناجم في الدقيقة 30. 

بدأ اللقاء سريعا من قبل فريق الترجي التونسي، وكاد حمدو الهوني لاعب الترجي يضع الفريق التونسي في المقدمة من انفراد تام بالحارس محمد أبوجبل، لكن أبو جبل يتصدى للكرة ببراعة، ويحصل الضيوف على الركلة الركنية الأولى في المباراة مع الدقية الأولى. ويسيطر الفريق التونسي على مجريات الأمور في الدقائق الأولى، مع تراجع دفاعي للفريق الأبيض، وتألق واضح للحارس أبوجبل، ويهدر حمدو الهوني، فرصة مؤكدة للتسجيل في مرمى الزمالك، بعد أن سدد الكرة بجوار القائم للحارس محمد أبوجبل، لكن تمر خارج المرمى، ويواصل الفريق التونسي سيطرته على الكرة وتهديد دفاع الزمالك والمرمى لكن دون جدى مع مرور الدقيقة 7 من الشوط الأول. 



وفي الدقيقة 8 يتصدى دفاع الزمالك لعرضية إلياس شتى الخطيرة على مرمى أبوجبل، وتمر الكرة بسلام على دفاع الفريق الأبيض، مع تراجع كبير للزمالك دون ظهور أي أنياب له في المباراة باقتراب المباراة للدقيقة 10. 

ويبدأ الزمالك في الظهور أمام مرمى الترجي التونسي، بعد مرور 12 دقيقة من الشوط عن طريق زيزو، لكن دون خطورة حقيقة على مرمى الترجي، وهجمات مرتدة من الترجي تمثل خطورة كبيرة على مرمى أبوجبل، ويجرى الترجي تغييره الأول في اللقاء بخروج اللاعب إلياس شتى في الدقيقة 19 ونزول اللاعب كريم شمام بسبب الإصابة. 

ويحاول الزمالك شن هجمات عن طريق محمد عبدالشافي، بالتعاون مع زيزو وأوناجم، لكن دون خطورة على الدفاع التونسي، وسيطرة كبيرة للفريق التونسي وخطورة كبيرة من اللاعب حمدو الهوني في الدقيقة 21.


 ويواصل الفريق التونسي فرض أسلوبه وسيطرته على الكرة في الملعب، ويترجم سيطرته بهدف في الدقيقة 26 عن طريق بن غيث من هجمة منظمة للترجي، يفشل أبو جبل حارس الزمالك في التعامل معها ليضع الترجي في المقدمة. يحاول الزمالك التماسك بعد هدف الترجي، وإعادة ترتيب الأوراق، والبحث عن هدف التعادل، لكن دون جدوى في ظل تقارب لاعبي الترجي في الخطوط الدفاعية والأمامية داخل الملعب، وبعد مرور 3 دقائق من هدف الترجي ينجح أوناجم في التعديل ويسجل هدف التعادل من تصويبة صاروخية على مرمى معز بن شريفية حارس الترجي لاتصد ولاترد ليتعادل للزمالك في الدقيقة 30. 

وينشط الزمالك عن طريق حازم إمام، ويمرر عرضية متقنة للاعب مصطفى محمد في الدقيقة 35، يسدد رأسية لكن بعيدة عن مرمى الترجي، ويستحوذ لاعبو الزمالك على منطقة الوسط، وتراجع للاعبي الترجي بعد هدف التعادل للزمالك، ويهدر محمود علاء كرة التقدم للزمالك في الدقيقة 37 برأسية ترتطم بالعارضة.


 وفي الدقيقة 39 يتصدى الحارس معز بن شريفية حارس الترجي لكرة محمد أوناجم، بعد أن كان قريبا من المرمى، ويواصل الزمالك سيطرته على الكرة بعد التعادل ويواصل الفريق التونسي تراجعه، ومع الدقيقة 40 من الشوط الأول، يبدأ الترجي من جديد والبحث عن التقدم، ويهدد مرمى محمد أبوجبل، ويحصل على أكثر من ركلة ركنية، وضغط على دفاع الزمالك.

 ويهدر بن غيث كرة خطيرة في الدقيقة 44 من الشوط، وتمر بسلام على مرمى الزمالك، ويحتسب حكم اللقاء دقيتين وقتا بدلا من الضائع للشوط الأول، دون جديد على نتجية التعادل الإيجابي 1-1-، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين. 


ومع بداية الشوط الثاني، بدأ الزمالك في البحث عن هدف التقدم، والضغط على دفاع فريق الترجي، والسيطرة على الكرة من الدقائق الأولى للشوط، ويعود الترجي للسيطرة على الكرة مع مرور الدقيقة 48 والوصول لمنطقة جزاء الزمالك وتناقل الكرة بين أقدام لاعبيه. 


ويحاول زيزو اختراق دفاع الترجي في الدقيقة 52 لكن يواجه صلابة دفاعية من الضيوف، ويسدد كريم شمام، كرة قوية في الدقيقة 53 يتصدى لها ببراعة الحارس محمد أبوجبل، ويحولها لركلة ركنية، ويسدد مصطفى محمد كرة قوية في الدقيقة 57، لكن تمر خارج المرمى وتصطدم بالدفاع التونسي ليحصل الزمالك على ركلة ركنية.

 مع مرور الدقيقة 60 تفشل جميع محاولات لاعبي الزمالك في اختراق دفاع الترجي عن طريق ساسي وزيزو وأوناجم، مع اعتماد الترجي على الكرات المرتدة واستغلال اندفاع لاعبي الزمالك للأمام، ويواصل الزمالك سيطرته على الشوط الثاني لكن دون ترجمة حقيقة للسيطرة، وهدد مرمى الترجي بأكثر من كرة، مع الاعتماد من قبل الضيوف على الكرات الطولية والمرتدة بحثا عن التقدم.

 وينجح بن شرقي في التقدم للزمالك في الدقيقة 72 من هجمة منظمة للزمالك وعرضية لعبدالشافي ليعترض فريق الترجي على الحكم ويشهر الكارت الأصفر لمعز بن شريفة حارس المرمى للترجي، والكارت الأحمر لمحمد بن علي بن رمضان لاعب الترجي.


 ويسيطر الزمالك على الملعب، وتراجع للاعبي الترجي، ويدخل اللاعب محمود عبدالرزاق شيكابالا بدلا من اللاعب محمد أوناجم، ودخول اللاعب عبدالله جمعة بدلا من اللاعب زيزو، ويحاول لاعبو الترجي تعديل النتجية في الدقيقة 83.

 ويجري كارتيرون المدير الفني للزمالك التغيير الثالث بخروج اللاعب مصطفى محمد ونزول اللاعب كاسونجو، في الدقيقة 90، وسيطرة للزمالك على الكرة، وهجمات من فريق الترجي بحثا عن التعديل، ويحتسب الحكم 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني، ويحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة بن شرقي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 92، يتصدى لها محمود علاء ينجح في تسجيلها معلنا تقدم الزمالك 3-1 ، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 3-1.


لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا




حُسم الامر..هذا هو بديل احمد فتحي في الاهلي
شوية كورة: البرازيل في العقد الأخير.. الجيل الأسوأ وغياب للمهاجمين
فيديو مُسرّب من داخل السجن لرونالدينيو.. لن تُصدقوا المشهد!
شارك غرد شارك

في هذا المقال