دوري أبطال أفريقيا

فيديو.. صن داونز يقتل الأهلي "المهلهل" بخماسية نظيفة

صن داونز يحرز هدفين ثمينين فى الشوط الأول بسبب أخطاء الدفاع الساذجة، والفرصة الضائعة تنقذ الأهلي من كارثة محققة.. وضربة جزاء فى الشوط الثاني تمنحه تأكيد الفوز قبل الهدفين الرابع والخامس
شعبان حبشي
06 أبريل 2019

انتهت  مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب أفريقي، فى ذهاب ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال الأفريقي، والتى أقيمت على ستاد لوكاس موريبي في مدينة بريتوريا، لصالح أصحاب الأرض بخماسية نظيفة.


أهداف صن داونز جاءت فى الدقيقة 14 عن طريق زواني الذي استقبل عرضية أرضية في شباك الشناوي داخل منطقة الـ6 ياردة، وفى الدقيقة 23 سجل أرينديسي بعدما لمس الكرة التي أرسلها زميله من ركلة حرة مباشرة ووجهها في شباك الشناوي في الشوط الأول.


 وسجل صن داونز الهدف الثالث عبر ضربة جزاء فى الدقيقة 47 بعدما احتسب الحكم خطئًا على الحارس محمد الشناوي، فيما سجل جاستن سيرينو الهدف الرابع فى الدقيقة 62 ، وسجل باكامانى - لاعب الأهلي السابق- الهدف الخامس في الدقيقة 83.


وتعرض سعد سمير للإصابة في الدقيقة  17 عبر كرة مشتركة مع حارس ومدافع صن ادونز ليسقط الثلاثي، ويطلب مدافع الأهلي تغييره ويحل محله ياسر إبراهيم.



وقرر لاسارتي مدرب الأهلي فى الدقيقة 35 تغيير محمد هاني ليحل مكانه ناصر ماهر، والذى وجه تسديدة قوية فى الدقيقة التالية لكن حارس مرمي صن داونز تصدى لها على مرتين.


وقبل نهاية الشوط الأول أهدر الأهلي إحراز الهدف الأول بعدما وجه عمرو السولية كرة عرضية أرسلها أحمد فتحي في يد حارس صن داونز.


دفاع الأهلي لم يظهر فى النصف ساعة الأول وهو ما كان كفيلا بانتهاء الشوط بعدد أكبر من الأهداف في شباك الأهلي، خاصة مع كثر الفرص الضائعة لأصحاب الأرض وهو ما هدد الأحمر بـ"كارثة محققة".


ومع بداية الشوط الثاني، واصل أصحاب الأرض السيطرة، خاصة مع إحراز الهدف الثالث، فيما فشل لاعبو الأحمر فى تحويل الدفة لصالحهم وهو ما انتهى بإحراز الهدف الرابع فى الدقيقة 62.


و تلاعب فريق صن داونز بالضيوف، ووصلوا لمرمي الحارس محمد الشناوي أكثر من مرة، في غياب تام للأهلي عن المباراة، حتى نجح باكامنى ماهالامبي فى تسجيل الهدف الخامس فى الدقيقة 83.






وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد وأحمد فتحي.

خط الهجوم: رمضان صبحي وجونيور أجايي ومروان محسن.




أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال