دوري أبطال أفريقيا

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال

يقدم لكم يوروسبورت عربية بثا مباشرا لمباراة الأهلي والهلال السوداني بالجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على استاد السلام بالقاهرة
حامد سعد حامد
06 ديسمبر 2019

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول 3 نقاط له بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، بعد أن حقق فوزا مستحقا مساء اليوم الجمعة، بملعب السلام، على فريق الهلال السوداني، بهدفين لهدف، ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة. 


بهذا الفوز فقد ارتقى الأهلي لصدارة المجموعة مشاركة مؤقتا في انتظار لقاء النجم الساحلي وبلاتينيوم بطل زيمبابوي غدا السبت، بعدما رفع المارد الأحمر رصيده لـ 3 نقاط.

سجل الهدفين: حسين الشحات ورمضان صبحي في الدقيقتين 14 و37.. بينما نجح فريق الهلال في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 97 للاعبه أطهر الطاهر.

 و أنهى الأهلي، الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد، وسط سيطرة ميدانية طوال أحداث الشوط، وغياب تام من لاعبي الهلال. 


بدأ اللقاء بسيطرة وهجوم مبكر من لاعبي النادي الأهلي، عن طريق رمضان صبحي وأفشة، واعتماد لاعبي الهلال على الكرات المرتدة.

 يظهر الأهلي هجوميا، في الدقيقة 6 بتسديدة قوية من اللاعب محمد مجدي قفشة ، تصدى لها الحارس ببراعة، وسط سيطرة كبيرة من لاعبي النادي الأهلي على مجريات الأمور داخل ملعب السلام.

 ويواصل الأهلي السيطرة على الكرة، ويسدد حسين الشحات كرة قوية في الدقيقة 9 يتصدى لها الحارس، ويعتمد لاعبو الأهلي على الكرات الطولية، لكن دون جدوى بعد تصدى الدفاع الأهلوي لها. 

ويحاول الشحات، مجددا اختراق الدفاع السوداني في الدقيقة 12، لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 14 يترجم الشحات سيطرة الأهلي على الكرة، وينجح في استغلال عرضية قفشة، ويسدد الكرة بقوة في المرمى، معلنا التقدم الأحمر.


 ويهدر النيجيري أجايي فرصة تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 17، بعد عرضية اللاعب محمد هاني داخل منطقة الجزاء، يفشل في التعامل معاها ويهدرها بغرابة، ويحاول لاعبو الهلال، الظهور هجوميا لكن دون جدوى، بعد مرور 20 دقيقة من الشوط الأول. ويستحوذ لاعبو الأهلي على منطقة وسط الملعب، ويهدر وليد سليمان كرة كانت قريبة من تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 23، بعد أكثر من تمريرة، يمررها محمد هاني لوليد سليمان يسددها قوية تمر بجوار القائم للمرمى السوداني. 


ويسدد قفشة كرة قوية في الدقيقة 28 تمر بسلام على مرمى الهلال، ومع مرور الدقيقة 30، يواصل الأهلي هيمنته على الكرة بملعب السلام، بفضل مهارة اللاعب أفشة، وانطلاقات الشحات ورمضان، واعتماد لاعبي الهلال على الكرات المرتدة، ويواصل الأهلي السيطرة على الكرة، وينجح أجايي في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء، يتصدى لها رمضان صبحي وينجح في تسجيلها داخل المرمى في الدقيقة 37. 


ويحتسب حكم اللقاء، دقيقتين وقتا بدلا من الضائع للشوط الأول، مع محاولات من لاعبي الهلال في تهديد مرمى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، لكن دون أي خطورة على المرمى، وارتداد دفاعي قوي من لاعبي الأهلي، لينهي الأهلي الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد.





ومع بداية الشوط الثاني، يبدأ الهلال على خلاف الشوط الأول مهاجما، بحثا عن تعديل النتيجة، ويحصل على خطأ في الدقيقة الأولى من الشوط، لكن الكرة تصل سهلة للحارس محمد الشناوي.

 ويسدد قفشة كرة قوية في الدقيقة 48 على مرمى الهلال، لكن تمر بجوار القائم لحارس الهلال، وتظهر خطورة الهلال في بداية الدقيقة 51 بتسديدة قوية على مرمى الشناوي لكت تمر عالية فوق عارض الحارس. ويسدد أجايي كرة قوية في الدقيقة 53 بعد أن قطع الكرة من مدافع الهلال، لكن تمر خارج المرمى، مع التغيير الأول للفريق السوداني، في الدقيقة 54، ويواصل قفشة تصويباته ويسدد كرة قوية ترتطم بالقائم في الدقيقة 57. مع مرور الدقيقة 60 يهدأ رتم اللقاء، مع محاولات من لاعبي الهلال على مرمى الشناوي بحثا عن التعديل، وظهور مستمر لمحمد هاني في الناحية اليمني وحسين الشحات ومحاولات لاختراق دفاعات الهلال.

 ويحصل وليد سليمان على ركلة ركنية في الدقيقة 64 بعد أن لمست تسديدته مدافع الهلال، تصل سهلة للحارس جمال سالم، ويجري الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 68، بخروج اللاعب وليد سليمان ونزول المالي إليو ديانج، ويتوقف اللقاء نظرا لتغيير حارس مرمى الهلال جمال سالم، قرابة الـ7 دقائق، ونزول الحارس البديل، وحصوله على الكارت الأصفر نظرا لتعطيل الوقت. 

ويهدر أجايي فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85 بعد انطلاقة كبيرة من اللاعب رمضان صبحي وسط دفاعات الهلال، وتمر الكرة بجوار القائم للحارس، والتغيير الثاني للأهلي بخروج اللاعب حسين الشحات ونزول الأنجولي جيرالدو، ونزول اللاعب مروان محسن في الدقيقة 88 بدلا من اللاعب النيجيري جونيور أجايي. 

ويسدد قفشة من جديد في الدقيقة 89، ولكن الكرة تمر فوق العارضة للحارس، ويحتسب الحكم 10 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني، ويسدد ديانج كرة قوية لكن بعيدا عن المرمى تماما في الدقيقة 95.

 وينقذ الشناوي مرماه من فرصة تسجيل الهلال هدفه الأول في الدقيقة 96، بعد أن تم ضرب الدفاع الأهلاوي لكن الحارس يتدخل وينقذ الموقف، وينجح فريق الهلال في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 97، وبعدها ينهي الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين لهدف وحصد 3 نقاط له بالمجموعة.

لمشاهدة هدفي الأهلي اضغط هنا:


تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال