دوري أبطال أفريقيا

بديل أوناجم يؤرق الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي

ميتشو يفاضل بين أوباما وكريم بامبو للدفع بأحدهما بديلًا لمحمد أوناجم أمام جينيراسيون فوت السنغالي بسبب عدم قيده في القائمة الإفريقية
هاني عصام الدين
11 سبتمبر 2019

يفاضل الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بين بعض اللاعبين لحل محل المغربي محمد أوناجم الجناح الأيسر للفريق في مباراة جينيراسون فوت السنغالي يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ32 ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا بسبب عدم قيده في القائمة الإفريقية الأولية للفريق وأحقيته في المشاركة بداية من المرحلة التالية للبطولة.


ويضع ميتشو في حساباته بعض الاستراتيجيات وعلى رأسها الدفع بنفس تشكيل مباراة بيراميدز الماضية في نهائي كأس مصر والذي انتهى بفوز الفريق بثلاثية نظيفة والاعتماد على يوسف إبراهيم أوباما في المركز رقم 10 على أن يشارك المغربي أشرف بن شرقي في مركز الجناح الأيسر وهو ما أتى بثماره في المواجهة الماضية وقدم الفريق أداء أكثر من رائع وحصلوا على إشادة الجميع والتتويج بكأس مصر عن جدارة واستحقاق.



الخطة الأخرى هي استمرار بن شرقي في المركز رقم 10، على أن يشارك كريم بامبو كجناح أيسر للفريق وعودته مرة أخرى إلى المباريات بعد فترة من الاستبعاد منذ لقاء ديكاداها الصومالي في إياب الدور التمهيدي للبطولة الافريقية بعد استبداله بين شوطي المباراة بعد مشادته مع أشرف بن شرقي وهو ما أثار غضب المدير الفني وقتها وقام بتجميد اللاعب لبعض المباريات عقابًا له عما حدث.


الصربي يرغب في الحفاظ على ثبات التشكيل وهو من نوعية المدربين الذين يرفضون فكرة الإحلال والتجديد بشكل مستمر لرؤيته أنها ستؤثر على الفريق بشكل سلبي لذلك الأولوية لديه في الاستقرار على توليفة معينة والدفع بها مع بداية الموسم.




ويعلم الجهاز الفني مدى صعوبة مباراة بطل السنغال بسبب قوة الأندية الإفريقية على أرضها ووسط جماهيرها ومنحهم دافعا معنويا كبيرا بجانب سوء أرضية بعض الملاعب في إفريقيا وهو الأمر الذي يدفع المدير الفني لوضع استراتيجية تتناسب مع كل ذلك وتجنب الإصابات على لاعبيه وضمان الاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة.


وكان الزمالك قد توّج بكأس مصر مؤخرًا على حساب بيراميدز بثلاثية نظيفة سجلها كل من أوباما "هدف"، وأشرف بن شرقي "هدفين"، ويسعى الفريق لمواصلة صحوته الجيدة في الوقت الحالي واستمرار النتائج الإيجابية على كافة الأصعدة قبل خوض مباراة السوبر أمام الأهلي يوم 20 من الشهر الجاري.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال