دوري أبطال أفريقيا

بشرة خير للأهلي.. الأزمات تحاصر النجم قبل مواجهات إفريقيا

استقالة رئيس النادي والمدير الرياضي.. تخبط فني بعد إقالة البنزرتي.. انتقادات جماهيرية عقب الخروج المبكر من البطولة العربية.. أزمة مالية عنيفة تضرب النادي
محمد الورداني
19 أكتوبر 2019

تلقت جماهير النجم الساحلي التونسي، صدمات عديدة خلال الفترة الماضية في ظل اشتعال الأزمات داخل النادي، قبل خوض منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تبدأ بمواجهة النادي الأهلي يوم 29 نوفمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، وهو ما يعد بمثابة بشرة خير للأحمر.

ويعد النجم الساحلي أقوى منافسي الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا، حيث يلعب معهما الهلال السوداني وبلاتينيوم بطل زيمبابوي.

ويعاني الفريق التونسي من أزمات عديدة، كان آخرها تقدم رضا شرف الدين رئيس النادي باستقالته من منصبه أمس الجمعة، دون الكشف عن الأسباب التي أدت إلى اتخاذه قرار الرحيل، كما تعهد رضا شرف الدين بعدم الترشح مجدداً لرئاسة النادي حسبما جاء في نص الاستقالة.

اقرأ أيضًا.. 

مستشفى الأهلي: أشعة جديدة لـ"متولي" وتحسن حالة السولية


رحبوا برحيله.. غياب التفاهم وراء غضب لاعبي الزمالك من ميتشو


استقالة رئيس النادي التونسي، جاءت بعد أيام قليلة من استقالة كريم حقي  المدير الرياضي للنادي التونسي، الذي اعترض على تراجع ناديه عن عدم تعاقد ناديه مع المدرب الفرنسي ألبرت كارتير، رغم وصوله إلى سوسة للتعاقد مع النادي، وهو من ترشيح حقي.


كريم حقي مدافع منتخب تونس المعتزل، تولى منصب المدير الرياضي للنجم الساحلي، مطلع الشهر الجاري، خلفًا لعماد المهذبي، وهو ما يكشف الأزمة الإدارية التي يعاني منها الفريق.

الاستقالات لم تكن الأزمات الوحيدة للنادي التونسي، الملقب بـ"جوهرة الساحل"، حيث نال الفريق انتقادات عنيفة خلال الفترة الماضية من جماهيره، بعد الخروج المبكر من دور الـ 32 للبطولة العربية للأندية، أمام فريق شباب الأردن، بالهزيمة ذهابا وإيابا وهو ما دفع إدارة النادي لإقالة فوزي البنزرتي المدير الفني للفريق من منصبه.

احدى الأزمات التي تلاحق النجم الساحلي، كان عدم تحديد الملعب المستضيف لمباراة النجم الساحلي والأهلي حتى الآن، لاسيما أن الملعب الأولمبي بمدينة  "سوسة" يخضع حالياً لإصلاحات، وترغب الإدارة في إقامة المباراة بملعب "رادس"، بجانب مخاطبة الجهات الأمنية من أجل الموافقة على حضور 40 ألف مشجع للمباراة، حيث طلبت إدارة نادي النجم الساحلي من الاتحاد التونسي لكرة القدم، احتضان ملعب "رادس" لمباريات الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، نظرًا لتوتر العلاقة مع المسؤولين ببلدية "المنستير"، ورفضهم حضور جماهير "جوهرة الساحل" لمباريات الفريق بملعب "مصطفى بن جنات".

اقرأ أيضًا.. 

ملاعب ومواعيد وحكام.. أزمات مباريات القمة لا تنتهي


كاف يعلن قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون


يعاني النجم الساحلي من إصابة عدد من نجومه، على رأسهم علية البريقي الذي أصيب في عضلات البطن، ليتأكد غيابه لمدة تقترب من شهر، حيث يعد البريقي واحدا من اللاعبين أصحاب الخبرة.


يواجه النادي التونسي أزمة مالية عنيفة، وهو ما دفع الجماهير لمطالبة إدارة النادي بفتح  باب التبرعات لسداد غرامة الإيفوارى سليماني كوليبالي لصالح الأهلي، حيث ترغب الجماهير في مساعدة ناديها على حل الأزمة المالية التي يعاني منها حالياً بالمساهمة فى سداد قيمة الغرامة الموقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل الاستفادة من خدماته بداية من يناير المقبل.

وترغب إدارة النجم الساحلي في دفع قيمة الغرامة المفروضة على اللاعب من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعملة تونس، وهو الأمر الذي ترفضه إدارة الأهلي والتي تصر على استلام قيمة الغرامة بالدولار.

وكان كوليبالي قد رحل من الأهلي في مايو 2017 سرًا وحصل مسئولو القلعة الحمراء على حكم بتغريمه 1.4 مليون دولار، وبعد رحيله عن الأهلى أعلن بارتيك ثيسل الاسكتلندي ضم كوليبالي رسميا فى أغسطس 2018 قبل أن ينضم للنجم الساحلي.


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال