دوري أبطال أفريقيا

تشكيل الأهلي: لاسارتي يدفع بالقوة الضاربة أمام صن داونز

الأهلي يلعب مع صن داونز على ملعب لوكاس موريبي في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا ويأمل في الخروج بنتيجة إيجابية
مالك أحمد
06 أبريل 2019

أعلن الأورجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجة فريق صن داونز الجنوب إفريقي المقرر لها في الثالثة عصر اليوم السبت، على ملعب لوكاس موريبي، وذلك ضمن مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


الأهلي يدخل مباراة صن داونز بغية تحقيق نتيجة إيجابية سواء التعادل الإيجابي بأهداف أو الفوز، حتى يسهل من مهمته في مباراة العودة المقرر لها يوم 13 إبريل الجاري بمصر.


المدير الفني الأوروجوياني، قام بالعديد من التغييرات على تشكيل الفريق الذي خاض مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة بالدوري الممتاز، حيث عاد لنفس التشكيل الذي واجه به غريمه الأزلي الزمالك في مباراة الجولة الـ17 التي أقيمت يوم السبت الماضي وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.



أولى التغييرات التي قام بها المدير الفني الأوروجوياني على تشكيل الأهلي كانت عودة الثنائي سعد الدين سمير وأيمن أشرف إلى مركزيهما بقلب الدفاع مرة أخرى، بعد فضل لاسارتي إراحتهما أمام فريق الاتحاد السكندري، خوفا عليهم من التعرض للإرهاق أو الإصابات نتيجة ضغط المباريات وطول رحلة السفر.


وجاء التغيير الثاني في التشكيل الأحمر بعودة محمد هاني لقيادة الجبهة اليمنى مرة أخرى، بعد أن غاب أمام الاتحاد السكندري، حيث مازال لاسارتي يفضل هاني على أحمد فتحي، في هذا المركز، إضافة إلى أن المدير الفني الأوروجوياني يعتمد على هاني بشكل كبير بعد تطور مستواه بشكل ملحوظ دفاعيا وهجوميا، ولكن لاسارتي قام باستغلال فتحي في موقع أخر ودفع به في خط الوسط.


أما التغيير الثالث فكان في الجانب الهجومي، بعدما قام لاسارتي بتغيير 3 لاعبين دفعة واحدة من الرباعي الأمامي، حيث أعاد الجناحين رمضان صبحي والنيجيري جونيور أجايي مرة أخرى، بعد أن جلسا على دكة البدلاء أمام الاتحاد، بجانب إعادة مروان محسن لمركز المهاجم الصريح مرة أخرى، على حساب المغربي وليد أزارو لذي شارك أمام الاتحاد السكندري.


فيما كان الرباعي الوحيد الذي حافظ على موقعه في التشكيل الأساسي من مباراة الاتحاد السكندري الماضية هو محمد الشناوي في حراسة المرمى، والتونسي علي معلول في مركز الظهير الأيسر، وثنائي الوسط عمرو السولية وكريم نيدفيد، وأحمد فتحي الذي انضم للوسط.



وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد وأحمد فتحي.

خط الهجوم: رمضان صبحي وجونيور أجايي ومروان محسن.


وكان الجهاز الفني للفريق الأحمر قد عقد محاضرة فنية بالفيديو أخيرة مع اللاعبين داخل مقر إقامة الفريق في بريتوريا قبل التحرك إلى ملعب المباراة، حرص خلالها لاسارتي التأكيد على بعض الأمور الفنية التي طلبها منهم مثل التمركز الدفاعي الجيد والضغط القوي على لاعبي صن داونز من منتصف الملعب ومحاولة السيطرة على الكرة أطول فترة ممكن من خلال التمرير والتحكم في سرعة اللعب ووتيرته، حتى يعبر الفريق هذه المباراة بسلام.


جدير بالذكر أن الأهلي كان قد وصل إلى جنوب إفريقيا مساء الأربعاء الماضي، على متن طائرة خاصة في رحلة طيران استغرقت نحو 10 ساعات كاملة، حيث خاض الفريق الأحمر مرانين بجنوب إفريقيا يومي الخميس والجمعة، وشهدت التدريبات الحمراء استعداد الفريق بشكل جيد للمباراة، علما بأن الفريق سيبدأ رحلة العودة إلى القاهرة فجر غد الأحد، على أن تصل البعثة إلى القاهرة في التاسعة صباح الأحد.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال