دوري أبطال أفريقيا

جمعية الشلف يتأهل

بطل الجزائر يتخطى فيتا كلوب الكونغولي بـ 3 – 2 معوضا نتيجة الذهاب الصفرية وإقصائه من كأس الجمهورية.
08 أبريل 2012

الجزائر – خاص (يوروسبورت عربية)

تأهل جمعية أولمبي الشلف إلى الدور ثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا، عقب تغلبه الأحد 3 - 2 على نادي فيتا كلوب الكونغولي في المباراة التي احتضنها ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا ضمن الدور الـ 16 من المنافسة الأقوى إفريقيا.

وعوض بطل الجزائر التعادل السلبي صفر - صفر الذي فرضه عليه مثل الكونغو في مباراة الذهاب، وكذا إقصائه قبل أسبوع من كأس الجمهورية أمام شباب بلوزداد.

الشلف بهدف بارد وآخر لختام المرحلة

دخل جمعية الشلف مواجهته أمام فيتا كلوب التي حضرتها جماهير غفيرة بقوة، فلم يمهل خصمه أكثر من دقيقتين حتى افتتح مهاجمه علي حاجي باب التهديف من تبادل ثلاثي بينه وبين عبد السلام ومسعود، وجاء رد أصحاب الأرض سريعا وقويا من هجمة منسقة انتهت عند مافورا الذي وجه قذيفة ردها الدفاع بصعوبة.

وعاد مافورا للتهديد في الدقيقة 17 بقذيفة استعمل فيها الحارس غالم كل براعته لإبعادها للركنية التي لم تأت بجديد.

وأثار رفض الحكم الكاميروني مال صولاي هدفا لمسعود في الدقيقة 21 غضبا واسعا للاعبي الفريق الجزائري الذي تلقى موجة استهجان من الجماهير الكونغولية التي لم تتوقف إلا مع صدمتها في الدقيقة 43 بهدف ثاني من علي حاجي المستغل لخطا فادح من مركز دفاع فيتا كلوب رافعا الكرة فوق رأس الحارس لوكونغ.

الثانية مثيرة حسمها آشيو

تميزت المرحلة الثانية بنسق عالي وتنافس حاد بين الفريقين مع أفضلية للنادي الكونغولي الذي عاد في المباراة بهدف في الدقيقة 54 من ركلة جزاء انبرى لها ماغولا بنجاح، وكاد نداي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 67 بقذيفة زاحفة قوية أبعدها الحارس غالم بصعوبة.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة استغل "الحرامي" آشيو دربكة وسط الدفاع فوقع هدفا ثالثا أمن به تأهل فريقه الذي لم يتأثر بتلقيه هدفا ثانيا في الدقيقة 90 من نغود يكاما.

من حكيم بلقيروس فيسة

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال