دوري أبطال أفريقيا

دوري الأبطال لا يستعصي لقبها على الأهلي فقط.. هناك خسائر أخرى

الأهلي خسر اللقب في عامي 2017 و2018 على يد الوداد المغربي والترجي التونسي ويقترب من خسارة اللقب هذا العام أمام صن داونز
مالك أحمد
07 أبريل 2019

أيام قليلة قد تفصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، لثالث مرة في نظام البطولة الجديد، بعد أن تقلصت فرصه في بلوغ الدور نصف النهائي من النسخة الحالية.

الأهلي تلقى خسارة ثقيلة ومذلة بخمسة أهداف دون رد على يد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة، وهو ما يعني أن الأحمر بحاجة لتسجيل 6 أهداف مع الحفاظ على شباكه نظيفه في مباراة العودة المقرر لها يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لضمان صعوده إلى الدور نصف النهائي.

البطولة الإفريقية منذ أن تم تغيير نظامها بداية من عام 2017 بأن تكون الأدوار الإقصائية فيها بداية من دور الـ16 وليس دور الثمانية، والأهلي لم ينجح في الفوز باللقب، حيث أن اللقب استعصى على الأهلي في 2017 بعد الخسارة من الوداد المغربي في نهائي البطولة بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي النهائي، ثم الخسارة من الترجي التونسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع مباراتي النهائي، كما أنه أصبح على بعد خطوات من توديع البطولة الحالية من دور الـ16.

دوري الأبطال والتي تستعصي على الأهلي حتى الآن منذ تغيير نظامها، لم تتوقف خسائر المارد الأحمر فيها على خسارة اللقب فحسب وضياع أحلام النادي في التتويج باللقب للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، بل أن الأمر وصل إلى خسارة أكثر من لاعب لفترات طويلة خلال السنوات الأخيرة، بعد تعرضهم للإصابات خلال مباريات البطولة، وفي السطور التالية نستعرض أبرز اللاعبين الذي تسببت دوري الأبطال في فقدان الأهلي لهم لفترات طويلة تخطت الشهرين:

محمد نجيب:

مدافع الأهلي تعرض للإصابة في غضروف الركبة خلال مباراة الذهاب بدور الثمانية من نسخة 2018 أمام فريق حوريا الغيني، وهو ما اضطره لإجراء عملية جراحية في الركبة، غاب بسببها منذ شهر أغسطس الماضي عن المباريات وحتى الآن، رغم أنه عاد للتدريبات الجماعية منذ أسابيع، ويكون بذلك الأهلي فقد مدافعه محمد نجيب لفترة تخطت الستة أشهر.

علي معلول:

الظهير الأيسر التونسي للمارد الأحمر، غاب هو الأخر لفترة وصلت إلى 3 أشهر، بعد إصابته بمزق في العضلة الخلفية، خلال مشاركته في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي من البطولة في العام الماضي أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، وهو ما أدى لحرمان اللاعب من المشاركة في مباراة العودة وأيضا الدور النهائي أمام الترجي، بجانب الكثير من مباريات الدوري الممتاز، حتى عاد في شهر يناير الماضي.

أحمد فتحي:

ظهير أيمن الأهلي لم يسلم هو الأخر من إصابات نجوم الأهلي في البطولات الإفريقية، حيث تعرض للإصابة بمزق في العضلة الأمامية خلال مباراة الذهاب بنهائي البطولة من نسخة العام الماضي أمام الترجي، حيث لم يشارك في لقاء العودة وغاب عن الفريق الأحمر فترة وصلت إلى أكثر من 4 أشهر، حتى عاد للمشاركة مؤخرا.

وليد سليمان:

فقده الأهلي في نسخة البطولة من العام الجاري لفترة تخطت الشهرين، بعد أن تعرض للإصابة في الركبة خلال مواجهة شبيبة الساورة الجزائري بالجولة الثانية من دور المجموعات والتي أقيمت بملعب 20 أغسطس بمدينة بشار الجزائرية، حيث أنه من وقتها لم يشارك اللاعب في أي مباراة حتى الآن، لكنه اقترب من العودة لصفوف الفريق.

سعد الدين سمير:

تعرض للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة خلال مباراة صن داونز ويعد أخر المصابين في البطولة الإفريقية، وسيغيب عن الملاعب بسبب هذه الإصابة لفترة تصل إلى شهرين.

آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال