دوري أبطال أفريقيا

#ستاد_اليورو.. الأهلي يقتنص الفوز الأول فى المشوار الأفريقي بهدفين فى "فيتا كلوب"

الأهلي نجح في تحقيق الفوز على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين دون رد في افتتاح مباريات الفريق الأحمر بدور المجموعات بالبطولة الإفريقية
شعبان حبشي
12 يناير 2019

منح ناصر ماهر والتونسي على معلول، النادي الأهلي، الفوز الأول بالمشوار الجديد نحو اللقب الأفريقي، بعدما سجلا في شباك فريق فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي جمعتهما على إستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


وجاء هدف ناصر ماهر في الدقيقة 65 من عرضية محمد هاني التي سددها ناصر من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك الفريق الكونغولي، بينما سجل على معلول من ضربة جزاء فى الدقيقة 80.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وأضاع الأهلي عدة فرص عن طريق وليد سليمان ورمضان صبحي ومروان محسن وساليف كوليبالي، وتعرض مونديا كالونجي لاعب فيتا كلوب للطرد في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول.


ضغط الأهلي منذ البداية عن طريق الرباعي الهجومي رمضان والشحات وسليمان ومروان فيما أعتمد الفريق الكونغولي على الهجمات المرتدة التى تعامل معها ساليف كوليبالي وأيمن أشرف بشكل جيد.


كادت الدقيقة 31 تشهد أول أهداف الأهلي بعد كرة متبادلة بين مروان محسن ورمضان صبحي لكن الأخير تباطئ في التسديد ليتدخلا دفاع الضيوف ويُنقذ الموقف وتضييع هجمة خطرة للأهلي.


وفي الدقيقة 37 نال كالونجي بطاقة صفراء ثانية ليتم طرده بعد تدخل عنيف مع رمضان صبحي ، ولعب معلول كرة جيدة إلى وليد سليمان الذي سددها فوق العارضة.


الدقائق الأخيرة من الشوط الاول شهدت محاولات أهلاوية للتسجيل لكن الدفاع الكونغولي تصدى لهجمات الأهلي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.



وليد سليمان تلقي كرة عرضية جيدة وراوغ دفاع الضيوف لكنه سدد الكرة في "يد" حارس فيتا ، وواصل الأهلي ضغطه على مرمى الفريق الكونغولي لكن "اللمسة النهائية" حالت دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف.


ومع بداية الشوط الثانى.. تعرض مروان محسن، مهاجم الأهلي، فى الدقيقة 51 للإصابة خلال المباراة، ولم يتمكن من الاستمرار ليخرج مصابًا  في العضلة الأمامية ، ليخرج ويحل ناصر ماهر بديلا له، ليحالفه الحظ ويهدى المدرب لاسارتي الفوز الأول أفريقيًا، كما غادر هشام محمد المباراة بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية ليحل محله أحمد حمودى.


وفى الدقيقة 74.. احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي، بعد عرقلة لاعب فيتا كلوب لكريم نيدفيد ونجح التونسي على معلول فى تسجيلها بشباك حارس الضيوف ليرفع الأهلي رصيده إلى هدفين.


وفى الدقيقة 87، أهدر رمضان صبحي هدفًا محققًا بعد مجهود فردي مميز باختراق لمنطقة جزاء فيتا كلوب من جهة اليسار مراوغا أكثر من مدافع للفريق الضيف ثم راوغ الحارس بشكل أكثر من رائع لكنه بالنهاية سدد الكرة بشكل ضعيف للغاية حيث تمكن أحد مدافعي فيتا من إبعاد الكرة من على خط المرمى تماما.





يذكر أن فريق سيمبا التنزاني، حقق فوزا كبيرا على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بالعاصمة التنزانية "دار السلام"، ضمن منافسات المجموعة التى يلعب بها الأهلي ليتصدر الجدول مبكرًا بفارق الأهداف عن المارد الأحمر.


وسجل أهداف سيمبا التنزانى فى مباراة اليوم إيمانويل أوكوى "هدف"، وميدي كاجيري "هدفين" في الدقائق 45 و52 و68 من عمر المباراة.


ويتصدر سيمبا التنزاني جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط مؤقتاً قبل لقاء الأهلى أمام فيتا كلوب الكونغولى فى التاسعة مساء اليوم، بينما ظل رصيد شبيبة الساورة خالياً من النقاط.



ميلنر يضرب صلاح وليفربول في مقتل!
نيمار يوقف عقارب الساعة في ريال مدريد
بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
شارك غرد شارك

في هذا المقال