دوري أبطال أفريقيا

ستاد اليورو.. الأهلي يسقط أمام سيمبا بهدف نظيف

الأهلي يفقد ثلاث نقاط فى المشوار الأفريقي بالخسارة أمام سيمبا التنزاني فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا
شعبان حبشي
12 فبراير 2019

خسر فريق الأهلي أمام سيمبا التنزانى فى المباراة التى أقيمت بينهما عصر اليوم الثلاثاء على ملعب "دار السلام الوطني" بتنزانيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من دور المجموعات، لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بهدف نظيف.


وبدأ اللقاء بضغط من فريق الأهلي بوسط الملعب عن طريق كريم نيدفيد وحمدي فتحي، وفي الدقيقة 3 حاول الأهلي الضغط بعرضية محمد هاني من خارج منطقة الجزاء ولكن دفاع سيمبا أبعد الكرة.


وفي الدقيقة 5 حاول لاعبو سيمبا مبادلة الأهلي الهجمات عن طريق ميدي وبوكو ونجح دفاع الأهلي في صد هذه الهجمات.


وفي الدقيقة 6 حاول حسين الشحات التوغل ناحية اليمين وسط ملعب سيمبا وانتهت بركنية للأهلي، وشهدت الدقيقة 13 أخطر فرص سيمبا عندما توغل كاجيري داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية حولها محمد الشناوي حارس المرمي إلى ركنية.


وفي الدقيقة 15، شكّل سيمبا تهديدا جديدا على مرمى الأهلي بتسديدة قوية، ارتدت من الدفاع إلى ركنية أخرى للفريق التنزاني.


وسنحت أولى فرص الأهلي في الدقيقة 22 بعدما دخل حسين الشحات منطقة جزاء سيمبا وسدد كرة قوية بيسراه في شباك المرمى من الخارج، ورد أوكوي بتسديدة بعيدة تماما عن مرمى الأهلي، وعاد اللعب للانحصار في وسط الملعب مرة أخرى حتى الوصول إلى الدقيقة 30.


وفي الدقيقة 31 حاول نيدفيد الضغط على فريق سيمبا وسددة من خارج منطقة الجزاء وانقذ حارس سيمبا الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


ومع بداية الشوط الثاني، كثف لاعبو سيمبا ضغطهم على الأهلي لكنهم أهدروا فرصة بعد عرضية خطيرة من على حدود منطقة الجزاء وتمر خارج مرمى الأهلي.


وأيضًا، أضاع الأهلي فرصة هدف بعد عرضية من أجايي ويقابلها حسين الشحات ويسددها داخل منطقة الجزاء ولكن يتصدى لها حارس سيمبا ليستمر التعادل السلبي.


وفى الدقيقة 65، نجح سيمبا فى خطف هدف الفوز عبر عرضية من خارج المنطقة ولمسة رأسية من على حدود المنطقة وتنتهى بتسديدة قوية من كاجيري وتهز شباك الأهلي.


وبهذه النتيجة، واصل الأهلي في صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، بينما رفع سيمبا رصيده لـ 6 نقاط في المركز الثاني، فيما حل فيتا كلوب ويقع فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وشبيبة الساورة برصيد نقطتين، حيث يتواجهان الليلة في إطار الجولة ذاتها.


وبدأ مارتن لاسارتي المدير الفني الأورجواياني للأهلي، الشوط الأول بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: محمد الشناوي


خط الدفاع: محمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول.


خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد وحمدي فتحي.


خط الهجوم: حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي.


وبدأ سيمبا التنزاني بتشكيل مكون من :


حراسة المرمى : مانولا


خط الدفاع : كوليبالي - جوكو - واوا - كواسي


خط الوسط : جيرالدو ماكيدي - جيمس كاتي - إيمانويل أوكاوي - شوتا تشاما


خط الهجوم : ميدي - رفائيل بوكو.



Watch live video from kbrud on www.twitch.tv



صباح الرياضة المصرية: تخفيض بتسعيرة أزارو.. قنبلة كهربا لرئيس الزمالك
بالفيديو.. الجزائر تتوج بطلة لإفريقيا بفوز تاريخي على السنغال
موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
شارك غرد شارك

في هذا المقال