دوري أبطال أفريقيا

عبد الحفيظ: مجموعة الأهلي مقبولة.. ونملك أفضل تاريخ في القارة

الأهلي وقع في المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي بجانب النجم الساحلي والهلال وبلاتينيوم
مالك أحمد
09 أكتوبر 2019

أبدى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، رضاه عن المجموعة التي وقع فيها فريقه بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك خلال مراسم القرعة التي أقيمت اليوم الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة.

وأوقعت القرعة النادي الأهلي في المجموعة الثانية بجانب فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات صحفية عقب مراسم القرعة، إن المجموعة التي وقع فيها المارد الأحمر مقبولة بشكل كبير، ولكن يبقى التأكيد على قوة كل الفرق الـ16 التي تأهلت إلى هذا الدور.

وأضاف مدير الكرة بالأهلي: "هناك 16 فريق تأهلوا إلى دور المجموعات لديهم تاريخ كبير في بطولات بلادهم المحلية، بجانب بعض الفرق الكبيرة التي تمتلك خبرات كبيرة في البطولة الإفريقية".

وأكمل: "في الأهلي نأخذ البطولة على مراحل، الأولى ما قبل دور المجموعات، وهذه المرحلة تخطيناها بشكل جيد، والثانية دور المجموعات، والمرحلة الثالثة الأدوار الاقصائية حتى النهائي".

وأشار عبد الحفيظ إلى أنه كان من الطبيعي أن يتواجد مع الأهلي فريق قوي من فرق التصنيف الثاني، لافتا إلى أن النجم الساحلي والهلال ليسوا غراب على الأهلي، نظرا للتاريخ الكبير بينهما في المواجهات الإفريقية، مؤكدا في الوقت ذاته أن فريق بلاتينيوم الزيمبابوي من الفرق الجيدة ونجح في الفوز على أورلاندو بايرتس ذهابا وإيابا في النسخة الماضية من البطولة.

وأوضح مدير الكرة بالأهلي: "نملك تاريخ جيد مع فرق تونس، لكن الكرة لا تعتمد على التاريخ، نحن الأفضل تاريخيا في القارة الإفريقية، لكن التاريخ يتجدد بالعمل والجهد من أجل إضافة البطولات".

وأعرب عبد الحفيظ عن ثقته الكبيرة في قدرة الفريق على تخطي عقبة مرحلة المجموعات، مؤكدا أن الأهلي لديه من الوقت ما يكفي للاستعداد بقوة قبل انطلاق منافسات دور الـ16.

وشدد مدير الكرة بالقلعة الحمراء، على أن الهدف الأساسي للأهلي هو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، لافتا إلى أنه يجب على من يتطلع للتتويج باللقب أن يكون جاهزا لمواجهة كافة التحديات لتحقيق هدفه.

واختتم عبد الحفيظ تصريحاته، مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد تركيز الفريق في بطولة الدوري الممتاز، بعدما انفرد بصدارة جدول المسابقة عقب نهاية الجولة الثالثة.


بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال