دوري أبطال أفريقيا

فايلر يعلق على قرعة الأهلي في دور المجموعات الإفريقي

الأهلي وقع في المجموعة الثانية بجانب النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي
مالك أحمد
10 أكتوبر 2019


كشف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن رأيه في مجموعة الفريق بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي وقع في المجموعة الثانية بجوار فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، على أن يفتتح مواجهاته بهذا الدور في نهاية شهر نوفمبر المقبل، خارج الديار أمام النجم الساحلي.

وقال فايلر، في أول رد فعل له على القرعة الإفريقية: "تركيز الفريق منصب حاليا على بطولة الدوري الممتاز، خاصة أن الفريق مقبل على مباراة في غاية الأهمية أمام الزمالك يوم 19 أكتوبر الحالي ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المسابقة".

ويتصدر الأهلي مسابقة الدوري في الوقت الحالي، بعد أن نجح في جمع 9 نقاط، بفضل الفوز في الثلاث جولات الأولى على سموحة بهدف دون رد، وعلى الإنتاج الحربي بأربعة أهداف دون رد، وعلى أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف.

وشهدت الساعات الماضية عقد فايلر جلسة مع الجهاز المعاون واللاعبين، قال لهم خلالها: "التفكير في الملف الإفريقي سابق لأوانه في الوقت الراهن، ولابد من التركيز في بطولة الدوري والسير خطوة بخطوة وعدم الانشغال كثيرا بقرعة دوري أبطال إفريقيا".


اقرأ أيضًا.. 

ملاعب ومواعيد وحكام.. أزمات مباريات القمة لا تنتهي


كاف يعلن قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون

وشدد المدير الفني للأهلي خلال جلسته مع اللاعبين والجهاز المعاون، على أن لكل مرحلة تحدياتها واستعداداتها الخاصة، مشيرا إلى تقديره واحترامه لكل المنافسين سواء محليا أو إفريقيا.

وبخلاف تصريحات فايلر هذه، حرص المدرب السويسري على طلب من جهاز المعاون، العمل من الآن على تجهيز تقارير خاصة عن الفرق المنافسة للأهلي في المجموعة، سواء فيديوهات لمباريات سابقة في دورياتها المحلية أو الأدوار التمهيدية من البطولة الإفريقية، أو تقارير عن أبرز اللاعبين بهذه الفرق، بجانب احصائيات هذه الفرق وتفاصيل طرق لعبها، وأيضا شدد فايلر على تجهيز تقرير خاص عن أجواء كل مدينة يلعب بها كل فريق والملعب الذي تقام عليه المباريات وطبيعة جماهيره، حتى يكون ملما بكل هذه الأمور ويتعرف أكثر على أجواء القارة.

ومن المقرر أن يفتتح الأهلي مبارياته بالمجموعة خارج ملعبه أمام النجم الساحلي، ويختتمها أيضا خارج ملعبه أمام الهلال السوداني.


اقرأ أيضًا.. 

مستشفى الأهلي: أشعة جديدة لـ"متولي" وتحسن حالة السولية


رحبوا برحيله.. غياب التفاهم وراء غضب لاعبي الزمالك من ميتشو

وكان الأهلي قد صعد لدور المجموعات، بعد تحطيه فريق اطلع بره من جنوب السودان، في الدور التمهيدي الأول، وفريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، في الدور التمهيدي الثاني.

ويسعى المارد الأحمر للتتويج باللقب الإفريقي التاسع في تاريخه هذا الموسم، خصوصا أنه غائب عن منصة التتويج منذ عام 2013، الذي شهد أخر فوز له باللقب على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

وسبق أن صعد الأهلي للدور النهائي في عامي 2017 و2018، إلا أنه خسر الأول أمام الوداد المغربي 2/1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ونفس الأمر للثاني حيث خسر أمام الترجي التونسي 4/3 بمجموع المباراتين.

وتعرض الأهلي لهزيمة مذلة في ذهاب دور الثمانية بالنسخة الأخيرة من البطولة، بعدما خسر من صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف دون رد، في مدينة بريتوريا، ولم ينجح في التعويض بلقاء الإياب وفاز بهدف وحيد على ملعب برج العرب.



بث مباشر.. مباراة مصر ومالي.. تقدم الفراعنة بهدف مصطفى
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال