دوري أبطال أفريقيا

قائمة الأهلي لمباراة جيما الإثيوبي تستعيد فتحي وعلي معلول

محمد يوسف قام بضم أحمد فتحي وعلي معلول لقائمة مباراة جيما بدوري أبطال إفريقيا وذلك بعد شفاء الثنائي من الإصابة


20 ديسمبر 2018

عاد الثنائي أحمد فتحي والتونسي علي معلول، لاعبا النادي الأهلي، لقائمة الفريق للمباريات مرة أخرى، بعد طول غياب، وذلك عقب شفائهما من الإصابة التي أبعدتهما عن المشاركة في المباريات خلال الفترة الأخيرة.


وكان معلول، الظهير الأيسر للفريق الأحمر، تعرض لإصابة قوية بمزق في العضلة الضامة خلال مواجهة وفاق سطيف الجزائري، بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ما استلزم غياب اللاعب عن الفريق الأحمر لفترة تخطت الشهرين، فيما تعرض أحمد فتحي، الظهير الأيمن، لإصابة قوية في العضلة الأمامية خلال ذهاب النهائي من نفس البطولة أمام الترجي التونسي على ملعب برج العرب بالإسنكدرية، وغاب من حينها عن الظهور مع الفريق.

اقرأ أيضا....الأهلي يؤمن نفسه لتجنب تكرار أزمة عبدالله السعيد ومؤمن 

اقرأ أيضا...."رب ضارة نافعة".. إصابات نجوم الأهلي تنجو بالمهددين بالرحيل



وشهدت الأيام الماضية عودة الثنائي للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد شفائهما من الإصابة، وهو ما دعا محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للفريق، لضمهما لقائمة المارد الأحمر لمباراة جيما أبا جيفار الإثيوبي، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وشهدت قائمة الأهلي للمباراة تواجد 19 لاعبا هم:-


حراسة المرمى: شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي.


خط الدفاع: أحمد فتحي وعلي معلول ومحمد هاني وأيمن أشرف وساليف كوليبالي.


خط الوسط: حسام عاشور وإسلام محارب وهشام محمد وكريم نيدفيد وأحمد حمودي وعمرو السولية وناصر ماهر وميدو جابر ومحمد شريف.


خط الهجوم: مروان محسن ووليد أزارو.


وبذلك يعود للقائمة ميدو جابر وشريف إكرامي وحسام عاشور الذين غابوا عن مباراة النجوم التي أقيمت يوم الإثنين الماضي ضمن الجولة الـ12 المؤجلة من مسابقة الدوري الممتاز، في حين غاب الثلاثي أحمد علاء وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا، لعدم قيدهم إفريقيا.


وأدى الفريق صباح اليوم الخميس مرانه الأخير في القاهرة على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة، قبل السفر إلى إثيوبيا مساء اليوم، استعدادا لمواجهة فريق جيما.

اقرأ أيضا....أخبار الأهلي: تغييرات في تشكيل مواجهة جيفار بدوري الأبطال


اقرأ أيضا....بعد 17 جولة بالدوري.. 4 فرق كبرى مهددة بالهبوط



وقبل بداية المران حر ص محمد يوسف، على عقد محاضرة مع اللاعبين، ركز خلالها على أهمية مواجهة بطل إثيوبيا وضرورة التركيز خلال المباراة للتغلب على الصعوبات وتحقيق الفوز وتأكيد التأهل إلى دور المجموعات، بعد التفوق في مباراة الذهاب بهدفين دون رد على ستاد برج العرب بالإسكندرية.


كما ركز الجهاز الفني خلال التدريبات على تقسيمة الكرة التي شارك فيها جميع اللاعبين، وقام يوسف بإيقافها أكثر من مرة؛ لتصحيح الأخطاء، وتوجيه تعليمات خاصة للاعبين.


وشهد المران مشاركة الوافد الجديد الأنجولي جيرالدو دا كوستا في التقسيمة لليوم الثاني على التوالي، بعد وصوله إلى النادي أمس وبدء مشواره مع الفريق والذي يمتد لأربعة مواسم ونصف.


واكتفى هشام محمد، لاعب الوسط، بالمشاركة في التدريبات البدنية اليوم، حيث لم يشارك في المران الجماعي لليوم الثاني على التوالي، لكن الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، أكد على جاهزية اللاعب لمواجهة جيما الإثيوبي، لافتا إلى أنه يعاني من حالة إجهاد فقط وأنه جاهز للمشاركة في مران الفريق الأول الذي يقام في إثيوبيا.


وعلى هامش المران، قام سامي قمصان، المدرب المساعد، بقيادة تدريبات مجموعة اللاعبين غير المقيدين بالقائمة الإفريقية، حيث اشتمل المران على فقرة خاصة للتصويبات، والتعامل مع العرضيات.

ميلنر يضرب صلاح وليفربول في مقتل!
نيمار يوقف عقارب الساعة في ريال مدريد
بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
شارك غرد شارك

في هذا المقال