دوري أبطال أفريقيا

قبل جولة الإعادة.. جينيراسيون عنوان الأزمات للزمالك

أزمة جديدة للزمالك قبل مواجهة الإعادة أمام جينيراسيون.. الأبيض يرفض لعب المباراة باستاد السلام.. صدمة قوية لأبناء ميت عقبة خوفا من إصابة مصطفى محمد.. نقل المباراة الأولى يفجر أزمة انسحاب بطل السنغال.. وكاف يقرر إعادة اللقاء
محمد الورداني
12 أكتوبر 2019

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن خطأ إداري وقع فيه الاتحاد المصري لكرة القدم، بإرسال خطاب للأمن بتحديد 3 ملاعب رسمية بالقاهرة لاستضافة مباراة الفريق الأبيض مع جينيراسيون السنغالي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 24 أكتوبر الحالي وهي القاهرة والسلام وبتروسبورت، مشددا على أن اختيار ملعب السلام يمثل أزمة جديدة لأن الزمالك لم يحدده منذ بداية الموسم ضمن ملاعبه بالبطولة وهي استاد القاهرة وبتروسبورت وبرج العرب بالإسكندرية، وبالتالي ستكون هناك أزمة جديدة في مباراة الإياب خاصة باللوائح مع تحفز الفريق السنغالي.


وأشار إلى أنه يسعى لإقامة المباراة بحضور جماهيري وطلب حضور 15 ألف مشجع في ملعب بتروسبورت، مشددا على على أنه سيتم حسم ملعب اللقاء ما بين ستاد القاهرة أو بتروسبورت بالاتفاق مع الأمن.


وقرر مجلس إدارة الزمالك، القيام بمحاولة أخيرة من أجل إقامة اللقاء إلى ملعب بتروسبورت في ظل اقترابه من استاد السلام، بعدما أخطرهم الأمن بإقامة المباراة في استاد السلام، في الوقت الذي يسعى فيه المجلس الأبيض لنقل المباراة لبتروسبورت خلال الساعات القادمة وبحضور الجماهير.



فيما تلقى فريق الزمالك خبرًا سيئًا قبل لقاء القمة ضد الأهلي، المقرر يوم 19 أكتوبر الحالي، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري المصري الممتاز، ومواجهة الإياب أمام جينيراسيون في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، بعدما تعرض مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر الأولمبي، للإصابة في الركبة، خلال مواجهة جنوب أفريقيا الودية، أمس الجمعة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، على أن يخضع اللاعب لاختبار طبي اليوم السبت، لتحديد فترة إصابته، حيث يخشى مسؤولو القلعة البيضاء، من تأثير إصابة مصطفى محمد، على مشاركته في مباراتي القمة وجينيراسيون، باعتباره حاليًا المهاجم الأساسي للقلعة البيضاء.


وكانت المباراة شهدت في وقت سابق لغطا كبيرا، حيث قررت لجنة المسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إعادة المباراة 24 أكتوبر الجاري بالقاهرة، على أن يحدد الزمالك الملعب المستضيف للمباراة، في موعد أقصاه اليوم، بعدما خسر الفريق الأبيض في مباراة الذهاب بنتيجة 2 / 1.


ورفض فريق جينيراسيون نقل لقاء العودة إلى برج العرب لعدم إخطاره في الموعد المحدد لذلك كما اعترض على ما ذكره الزمالك بأن هناك دواعٍ أمنية أدت للقرار، وامتنع عن الذهاب إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية لخوض لقاء الإياب ليقرر الحكم إلغاء المباراة بانسحاب بطل السنغال.


أزمة المباراة الأولى جاءت بسبب ملعب المباراة أيضا، حيث رفض الأمن إقامة المباراة في استاد بتروسبورت بحضور جماهيري، ليتم نقل اللقاء إلى برج العرب، وهو ما أثار الأزمة.



ورغم عدم وجود الفريق السنغالي وانسحابه من المباراة، إلا أن الاتحاد الأفريقي أرسل خطابا جديدا لنظيره المصري أكد خلاله أن لجنة المسابقات تدرس موقف المباراة، بعدما علموا بعدم وجود ظروف قهرية تقتضي نقلها إلى برج العرب وتأجيلها، في ظل لعب 3 مباريات بالدوري المصري في القاهرة خلال الأيام الماضية، ليقرر الكاف مؤخرا إعادة المباراة مع إقامتها في القاهرة.


وشهدت الساعات الماضية تكهنات بشأن رفض النادي السنغالي خوض اللقاء واللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، بسبب اعتراضهم على قرار إعادة المباراة، إلا أن مسئولي جينيراسيون أبدوا حضورهم إلى القاهرة وخوض اللقاء.

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال