دوري أبطال أفريقيا

لاسارتي يدفع برباعي هجومي ناري بتشكيل الأهلي في مباراة رد الاعتبار

الأهلي يلعب مع صن داونز الجنوب إفريقي في السادسة مساء اليوم على ستاد برج العرب ضمن إياب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا
مالك أحمد
13 أبريل 2019

أعلن الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر لها في السادسة مساء اليوم السبت، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن إياب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


الأهلي يدخل المباراة وليس أمامه سوى الفوز 6/0 إذا أراد التأهل إلى الدور نصف النهائي، نظرا لتعرضه لخسارة قاسية بخمسة أهداف دون رد في مباراة الذهاب بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا.


الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر، أجرى العديد من التغييرات على التشكيلة الحمراء عن مباراة اللاعبين الذين خاض بهم الفريق مباراته الأخيرة أمام المقاصة بمسابقة الدوري الممتاز، ضمن الجولة 28 من المسابقة.


أولى التغييرات الحمراء في التشكيل كانت بوجود ياسر إبراهيم في خط الدفاع بجانب أيمن أشرف، من أجل تعويض سعد الدين سمير، الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة بجزع في الرباطين الداخلية والخارجي وقطع جزئي في الرباط الصليبي.


الجبهة اليمنى للأهلي شهدت الدفع بأحمد فتحي بدلا من محمد هاني، حيث أراد لاسارتي غلق الثغرة التي إعتمد عليها صن داونز في مباراة الذهاب، من خلال الأداء الدفاعي القوي لفتحي، فيما تواجد علي معلول في مركز الظهير الأيسر.


وفي منتصف الملعب دفع لاسارتي بحسام عاشور بجانب عمرو السولية، من أجل تعويض غياب كريم نيدفيد الذي تعرض للإصابة في مباراة المقاصة بالدوري.


بينما شهد الجانب الهجومي للأهلي تغييرات عدة، بعدما إعتمد لاسارتي على رباعي هجومي قوي هم حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي ووليد أزارو.



وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:


حراسة المرمى: محمد الشناوي.


خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وأحمد فتحي.


خط الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية.


خط الهجوم: حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي ووليد أزارو



وكان المدير الفني الأوروجوياني عقد محاضرة فنية مع لاعبيه قبل التحرك من فندق الإقامة بالإسكندرية إلى ملعب المباراة، قام خلالها بمنح لاعبيه التعليمات الفنية الأخيرة قبل اللقاء، كما شرح لكل لاعب في التشكيل الأساسي دوره في اللقاء والمهام المطلوبة منه.

وطلب لاسارتي من لاعبيه بالتخلص من أي حالة توتر وأي ضغوط واللعب بهدوء كبير، مع استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي ستمنحها لهم الجماهير خلال اللقاء، مع ضرورة التسجيل في الربع ساعة الأولى لهز ثقة لاعبي فريق صن داونز بأنفسهم.

وقبل تحرك الفريق إلى ملعب المباراة حرص بعض لاعبي الفريق المستبعدين من اللقاء مثل شريف إكرامي ووليد سليمان على التواجد مع الفريق للشد من أزار زملائهم وتحفيزهم على تحقيق الفوز ورد إعتبار الفريق.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال