دوري أبطال أفريقيا

ماذا قال مدرب وكابتن الأهلي عن مواجهة الساورة بدوري الأبطال

الأهلي يلعب مع شبيبة الساورة غد الجمعة على ملعب 20 أغسطس ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا
مالك أحمد
17 يناير 2019

قال الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الجهاز الفني للفريق الأحمر، قام بدراسة فريق شبيبة الساورة لجزائري، بشكل جيد قبل المباراة التي تجمع الفريقين غد الجمعة، على ملعب 20 أغسطس بمدينة بشار الجزائرية، وذلك ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وأكد لاسارتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أقيم اليوم الخميس: "شبيبة الساورة بشكل عام يستحق أن يشارك في دوري أبطال إفريقيا، شاهدت مباريات كثيرة لبطل الجزائر، وقمت بتحليل أداء الفريق كما هو الحال للجهاز الفني للفريق الجزائري".


وأضاف: "رحلة الوصول إلى الجزائر كانت طويلة، وطبيعي أن يشعر اللاعبين بالإجهاد، لكن الأمور تحسّنت، والفريق غدًا سيكون في كامل لياقته البدنية والذهنية والفنية".


وأوضح المدير الفني الأوروجوياني: "سياسة الجهاز الفني في التعامل مع مثل هذه المباريات تعتمد على حضور الفريق المبكر للتعود على الأجواء، اللاعبين لديهم الخبرة للتعامل مع مثل هذه المناسبات".

من جانبه، قال شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي وكابتن المارد الأحمر، إن الفريق جاهز وبشكل جيد لمباراة شبيبة الساورة، مؤكدا على أنه لا مجال للتفكير في أي صعوبات تواجه الفريق في البطولة، سواء ما يتعلق برحلة الفريق من القاهرة، أو رحلته داخل الجزائر (إلى ولاية بشار)، أو أرضية الملعب الصناعية (الترتان) أو حتى الضغوط الجماهيرية، خصوصًا وأن الفريق البطل لا يبحث عن أعذار بقدر البحث عن الانتصارات، والسعي إلى تحقيق البطولات.


وأوضح إكرامي: "اعتدنا السعي إلى الفوز خارج وداخل ملعبنا، وهذا ما نتطلع إلى تحقيقه غدًا، خاصة وأننا نعي قيمة البطولة وما يجب أن نواجه من صعوبات كثيرة في سبيلها".


وأشار حارس الأهلي إلى أن السعي للفوز يجب ألا يُنسي الفريقين الروح الرياضية، وهى الأهم بعيدًا عن المنافسة خصوصًا بين الفرق العربية الشقيقة.


وعن مشاركة الأهلي في بطولتي إفريقيا بموسم واحد، قال شريف إكرامي، إن الفريق أكثر المستفيدين من لعب بطولتي إفريقيا في نفس الموسم، من أجل تعويض ما حدث الموسم الماضي بعد خسارة اللقب في المباراة النهائية.


وأنهى إكرامي حديثه مؤكدا أن الأهلي يحترم فريق شبيبة الساورة، وقام بدراسته جيدًا، وأن الفريق البطل لا يبحث في تاريخه أو تاريخ المنافس بقدر البحث عن تميزه وتحقيق الانتصارات.

وكان الفريق الأحمر سافر إلى الجزائر صباح الثلاثاء الماضي حيث وصلت البعثة الحمراء إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر، بعد رحلة طيران استغرقت نحو 4 ساعات، ثم خلد الفريق للراحة بأحد الفنادق القريبة من المطار كما أدى مرانا خفيفا بساحة الفندق، تجنبا لتعرض اللاعبين للإرهاق، ثم سافر الفريق إلى مدينة بشار التي تستضيف المباراة وتبعد عن العاصمة نحو 950 كم في رحلة طيران داخلي صباح أمس، حيث أدى الفريق مرانه الأول مساءا على ملعب 20 أغسطس الذي يستضيف المواجهة، وفقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) والذي يمنح الفرق الحق في التدرب مرتين على ملاعب النجيل الصناعي.


جدير بالذكر أن المارد الأحمر حقق الفوز بهدفين دون رد في الجولة الأولى بدور المجموعات على حساب فريق فيتا كلوب الكونغولي، في المواجهة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية.


ويسعى الأهلي للفوز بلقب دوري الأبطال هذا العام، من أجل تعويض خسارة اللقب في أخر عامين، بعد الهزيمة أمام الوداد المغربي في 2017، وأمام الترجي التونسي في 2018.

صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال