دوري أبطال أفريقيا

مسئول بالاسماعيلي يكشف كواليس عودة الفريق للبطولة الافريقية

اكد محمد الكلية، امين صندوق النادي الإسماعيلي، ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف، قبل تظلم النادي بشأن عودته للمشاركة في بطولة دوري أبطال افريقيا في نسختها الحالية.
معاذ عبدالمنعم
10 فبراير 2019

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر في 23 يناير الماضي استبعاد النادي الإسماعيلي من المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية، بسبب أحداث مباراة الأفريقي التونسي، حيث قام الحكم بإلغاء المباراة، قبل نهايتها بدقائق، وذلك بسبب شغب الجماهير، حيث أكد في تقريره أن جماهير الإسماعيلي ألقت حجارة وزجاجات مياه على الحكم المساعد والفريق الضيف.

وقال الكلية في تصريحات خاصة ل"يوروسبورت عربية" : "قدمنا بعض الادلة التي تثبت ان الفريق كان لا يستحق الاستبعاد من البطولة الافريقية، على راسها فيديو عدم اقتحام الجماهير لملعب المباراة والاعتداء على فريق الافريقي التونسي، فضلا عن تقديم الخطاب الذي ارسله النادي التونسي يؤكد فيه على المعاملة الطيبة التي تلاقها في الاسماعيلية".

واضاف :"نهاد حجاج المستشار القانوني للنادي ونصر الدين عزام محامي الاسماعيلي في الشئون المحلية والدولية، بذلا مجهودا كبيرا، من أجل عودة الفريق للبطولة الافريقية".

واوضح :"القرار الذي صدر حتى الأن هو قبول الاستئناف وعودة الفريق للمشاركة في البطولة الافريقية"، مؤكدا انه لم يتم توقيع عقوبات اخرى على الفريق سواء باللعب خارج الارض او توقيع غرامة مالية"، موضحا:"سوف تصدر قرارات اخرى بشان العقوبات خلال الساعات القليلة القادمة".

وتابع :" الاتحاد الافريقي حاليا يقوم بمراجعة المواعيد مع فريق شباب قسنطينة الجزائري، لخوض مباريات الجولة الثالثة".

واردف :"اتمنى ان يكون ما حدث درس لجماهير النادي، وعدم الخروج على النص في الفترة القادمة، مهما كان الاداء السيئ، لأن الخاسر الوحيد هو النادي الإسماعيلي".

واكمل :" مازال لدينا امل في التأهل إلى الدور القادم للبطولة، خاصة أننا مازال لدينا 4 مباريات".

يذكر أن الاسماعيلي يقع في المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أفريقيا بجانب كل من شباب قسنطينة الجزائري والأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

وكان الدراويش قد تعرض للخسارة في المباراة الأولى أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين، وكان خاسرًا أمام الافريقي التونسي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتم إلغاء المباراة قبل نهايتها بـ6 دقائق.


صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال