دوري أبطال أفريقيا

3 عقبات يسعى فايلر للتغلب عليها في مجموعات إفريقيا

الأهلي يسعى للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا التاسع في تاريخه مع المدير الفني السويسري رينيه فايلر
مالك أحمد
11 أكتوبر 2019

بدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تجهيز نفسه وفريقه، لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الكشف عن قرعة هذا الدور والتي أوقعت النادي الأحمر في مواجهات متوازنة نوعا ما.

الأهلي وقع في المجموعة الثانية بجانب فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، حيث أنه من المقرر أن يبدأ مشواره بهذا الدور أمام الفريق التونسي خارج الديار.

فايلر حرص عقب القرعة التأكيد على أنه لا يشغل باله في الفترة الحالية بالبطولة الإفريقية، وأن كل تركيزه ينصب حول مسابقة الدوري ومباراة القمة أمام الزمالك يوم 19 أكتوبر الجاري بالجولة الرابعة، خصوصا وأن أول مباراة في دوري الأبطال ستكون بنهاية شهر نوفمبر المقبل، إلا أنه في نفس الوقت طلب من معاونيه تجهيز تقارير شاملة عن الفرق التي وقعت مع الأحمر في المجموعة، بجانب مجموعة من مباريات هذه الفرق محليا وإفريقيا.

المدير الفني السويسري ربما سيواجه بعض الصعوبات في البطولة الإفريقية وخصوصا في دور المجموعات سيسعى للتغلب عليها، ونستعرض أبرزها في السطور التالية:-



اقرأ أيضًا.. 

مستشفى الأهلي: أشعة جديدة لـ"متولي" وتحسن حالة السولية


رحبوا برحيله.. غياب التفاهم وراء غضب لاعبي الزمالك من ميتشو

الضغوط الجماهيرية:

الأهلي وقع مع فريقين يملكان شعبية كبيرة ببلديهما هما الهلال السوداني والنجم الساحلي، كما أن ملعبي هذين الفريقين من الملاعب الصعبة في القارة السمراء، وكثيرا ما واجه الأحمر فيهما صعوبات كثيرة.

ويبقى من أهم أسباب صعوبة مواجهة هذه الفرق على ملاعبها، هي الضغوطات الجماهيرية الكبيرة التي تقع على الفرق المنافسة، حيث دائما وأبدا ما يقوم جمهور النجم الساحلي تحديدا، بإرهاب منافسيه من خلال الهتافات القوية والضغط القوي وصافرات الاستهجان، وهو ما يؤثر عليهم، ولعل ما حدث للأهلي والزمالك في البطولات السابقة على ملعب سوسة خير دليل على ذلك.

ونفس الأمر لفريق الهلال، الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، تكون متحفزة دائما لدعمه في المباريات الإفريقية.

الأجواء الإفريقية:

رينيه فايلر لم يخض مع الأهلي إلا مباراة واحدة خارج الديار إفريقيا وكانت أمام فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، واشتكى وقتها من طول رحلة السفر والأجواء الحارة في القارة السمراء، لذلك سيواجه فايلر صعوبات في رحلة زيمبابوي لمواجهة فريق بلاتينيوم، بجانب سوء الملاعب سواء الرئيسية أو للتدريب، وهو الأمر الذي يسعى فايلر للتخلص منه بالتعرف أكثر على أجواء القارة السمراء، حتى يأخذ احتياطاته قبل السفر.


اقرأ أيضًا.. 

ملاعب ومواعيد وحكام.. أزمات مباريات القمة لا تنتهي


كاف يعلن قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون

اللعب في الإسكندرية:

فايلر اشتكى من السفر إلى الإسكندرية للعب على ستاد برج العرب، خصوصا أنه يريد اللعب في القاهرة مع السماح بحضور الجماهير للمباريات، وربما لا يجد هذا متاحا في الفترة المقبلة، بسبب رفض الأمن إقامة المباريات بأعداد كبيرة من الجماهير في القاهرة، لذلك سيقوم السويسري بالحديث مع إدارة النادي، حتى تخاطب المسئولين، من أجل الحصول على موافقات اللعب باستاد القاهرة وبين الجماهير، لتجنب مشقة السفر، من وإلى الإسكندرية، في ظل ضغط المباريات الكبير الذي يواجه الفريق.


بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال