دوري أبطال أفريقيا

8 تحديات وصعوبات تهدد الأهلي أمام صن داونز

الأهلي يحل ضيفا على صن داونز.. الفريق الجنوب أفريقي لا يقهر على ملعبه.. حضور جماهيري كبير منتظر.. أسلوب حامل لقب بطولة 2016 وموسيماني يهددان الأحمر.. لاسارتي يبحث عن فوزه الأول خارج مصر.. و3 نجوم الأخطر على بطل مصر
محمد الورداني
06 أبريل 2019

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عصر اليوم السبت، مواجهة نارية محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، في المباراة التي تقام على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


مواجهة الأهلي أمام الفريق الجنوب أفريقي لن تكون سهلة، حيث يواجه الأحمر العديد من الصعوبات والتحديات التي تشعل المباراة وتزيد صعوبتها، حيث يأتي على رأسها قوة الفريق الجنوب أفريقي الذي توج باللقب عام 2016، ويعد واحدا من أقوى فرق القارة السمراء خاصة على ملعبه.



أحد أبرز العوامل التي تزيد صعوبة المباراة، سيكون الضغط الجماهيري الكبير، بعدما أعلن نادي صن داونز عن فتح مدرجات ملعب لوفتوس فيرسفيلد الذي يتسع لـ51 ألف متفرج في مدينة بريتوريا لجماهيره من أجل مساندة الفريق أمام المارد الأحمر، بالإضافة لتنظيم حفلة فنية من أجل إغراء الجماهير بالحضور، وهو ما يمثل قوة كبيرة للنادي الجنوب أفريقي.


يتسلح فريق صن داونز بقوة كبيرة وشراسة على ملعبه، حيث فاز في 3 مباريات خاضها على ملعبه بدور المجموعات، ليحصد 9 نقاط من أصل 10 جمعها في دور المجموعات، ولم يستقبل سوى هدفين عليه وسجل 8 أهداف، حيث فاز على الوداد المغربي 2 / 1 وعلى لوبي ستارز النيجيري بثلاثية نظيفة، ثم تخطي أسيك أبيدجان الإيفواري بثلاثية مقابل هدف، كما يتصدر ترتيب الدوري الجنوب إفريقي برصيد 44 نقطة، بعدما فاز في 11 مباراة وتعادل في مثلها وهُزم في مباراتين، وهو ما يكشف قوة الفريق الجنوب أفريقي على ملعبه، ويمثل رسالة تحذير قوية للأهلي.


أسلوب لعب فريق صن داونز يهدد دفاعات الأهلي، خاصة أنه لا يعتمد على الكرات العشوائية أو الطويلة، وإنما يعتمد بشكل كبير مدرب صن دوانز على التنوع في اللعب حيث يعتمد على النقل السريع للهجمة والكرات الطولية لأطراف الملعب والزيادة العددية في خط الوسط ، بجانب المهارات الكبيرة للاعبيه، وهو ما قد يرهق لاعبي الأهلي.


سيعاني الأهلي من قرار إقامة المباراة عصرًا، في ظل عدم تعود لاعبيه على اللعب في تلك الاجواء، حيث يخوض الفريق أغلب مبارياته في مصر مساءً، فما تشهد درجات الحرارة في جنوب إفريقيا تقلبا كبيرا، حيث تبلغ 23 درجة مئوية ومن المتوقع سقوط أمطار رعدية، كما تبلغ الرطوبة اليوم السبت 72%، والرياح 14 كيلو/ ساعة، وهو ما يهدد لاعبي الأهلي.



يمتلك صن دوانز مديرً فنيً مخضرم صاحب خبرات كبيرة في الكرة الأفريقية، هو بيتسو موسيماني، الذي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفريق حيث يقوده منذ عام 2012، وحصد مع صن داونز الدوري الجنوب إفريقي 3 مرات كما قاده للقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016 للمرة الأولى في تاريخه، كما أنه سبق وأن لقن نادي الزمالك درسا قاسيا بخطف اللقب الأفريقي عام 2016 في النهائي بعد الفوز في جنوب افريقيا بثلاثية نظيفة.


تضم تشكيلة فريق صن داونز، العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم أونيانجو حارس المرمى الأوغندي، والذي حصل على لقب أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا عام 2016، ويعد واحدا من أفضل حراس القارة السمراء في السنوات الأخيرة، بالإضافة لباكاماني ماهلامبي صانع العاب الفريق ولاعب الأهلي السابق، الذي يسعى لرد الاعتبار والثأر من تجميده في القعلة الحمراء، بجانب أخطر عناصر الفريق الهجومية وهو ثيمبا زواني هداف الفريق في دور المجموعات بـ4 أهداف.


أحد أبرز التحديات ستكون من نصيب الأوروجوياني مراتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، الذي يسعى لإثبات قدراته لجماهير الأهلي من خلال تحقيق الانتصار الأول خارج مصر خلال الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يحقق الأحمر اي انتصار واكتفى بالتعادل 1 / 1 أمام شبيبة الساورة الجزائري، قبل الهزيمة في مباراتي فيتا كلوب وسيمبا التنزاني بهدف نظيف.

برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
شارك غرد شارك

في هذا المقال