الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. أزمة الدوري تنتهي بالتأجيل .. والأهلي والزمالك يرحبان

يقدم يوروسبورت عربية موجزا بأهم الأخبار الرياضية على مدار اليوم
يوروسبورت مصرية
22 أكتوبر 2019


يقدم يوروسبورت عربية موجزا بأهم الأخبار الرياضية على مدار اليوم


تأجيل الدوري ينهي الأزمة

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم" الجبلاية"، بيانا جديدًا، حول أزمة التأجيلات بمباريات الدوري الممتاز، والتي أعقبت قرار تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.


وأعلن الاتحاد خلال البيان أنه بناءً على ماورد اليوم من خطاب وزارة الشباب والرياضة وفي إطار التعليمات الأمنية وفي ضوء استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة وتضافر الجهود لإنجاحها تقرر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، على أن تستأنف المسابقة بعد انتهاء البطولة بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة، بينما ستقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بتعليمات أمنية من الأسبوع الرابع في ختام الدور الأول.


وأكد بيان الاتحاد، على تقديره واحترامه لكل أطراف منظومة كرة القدم المصرية وفي القلب منها جميع الأندية المصرية المشاركة في مسابقاته دون استثناء، كما أكد تفهمه لسعي أي نادٍ لتحقيق مصالحه، بل وترحيب ومساعدة الاتحاد قدر المستطاع ما لم يتعارض ذلك مع مصلحة المسابقات التي ينظمها بما يعود بالنفع على الكرة المصرية، وعلى وجه الخصوص جميع الأندية المشاركة فيها.



كما جدد التزامه التام بما ألزم به نفسه بتحكيم مبدأ العدل في كل تعاملاته مع الأندية كافة وتقديم معاني الحوكمة والشفافية في كل قراراته وخطواته.


وأوضح البيان أن تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك حكمها عدة عوامل، ومنها أن قرار التأجيل كان بتعليمات من الجهات الأمنية، رغم المحاولات المتعددة التي بذلتها لجنة إدارة الاتحاد لإقامة المباراة في موعدها المحدد، وفي النهاية تم إعلاء المصلحة العامة والوطنية، ومن يتشكك في ذلك عليه اللجوء لتلك الجهات لتأكيد أو نفي صحة ما أورده الاتحاد رسميا في هذا الشأن.


ولفت البيان إلى إعلان إدارة المسابقات بالاتحاد قبل انطلاق المسابقة والذى حصر حالات تعديل المواعيد في احتمالين: طلب أمني، تغيير في مواعيد البطولات الخارجية.


كما أشار البيان إلى أن تقديم مباراة الزمالك والمقاولون ضمن الأسبوع الخامس لتقام قبل موعدها بأربعة أيام كان لإنفاذ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية بعدم زيادة المؤجلات لفريق عن الآخر كما حدث الموسم الماضي، وذلك بعد أن صارت المباراة المشار إليها في حكم المؤجلة بتحديد مباراة الزمالك إفريقيا يوم 24 أكتوبر، إضافة إلى سهولة تحديد موعد آخر لمباراة المقاولون وأسوان من الجولة الرابعة لعدم مشاركة طرفيها خارجيا، وهو الأمر الذي تفهمته الأندية الثلاثة.



ورفض بيان اتحاد الكرة رفضا قاطعا أي تصريحات أو تلميحات من أي طرف كان بأن أعضاء اللجنة الخماسية المعينة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ينحازون إلى طرف ضد طرف آخر، داعيا كل المتشككين في ذلك لإثبات شكوكهم بأدلة ملموسة والتقدم بها إلى أي جهة يرونها ، وعليهم أيضا تبعات عدم ثبوت صحتها.


وتابع: على الرغم من أن اللجنة الخماسية المكلفة من الاتحاد الدولي والتي يعمل أعضاؤها تطوعا ودون أي طموح في الاستمرارية بعد انتهاء مدة تكليفهم، إلا أنهم في الوقت نفسه جزء من المنظومة الرياضية في مصر، وضمن النسيج الوطني الذي نلتحف به جميعا، ويقدرون بذلك الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن دون إثارة الرأي العام أو قلب الحقائق.

الأهلي يرحب بتأجيل الدوري

كشف مصدر بالأهلي عن ترحيب النادي بعدم إقامة مبارة القمة المؤجلة مع نادي الزمالك عقب نهاية بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما بسبب فترة التوقف الطويلة ، في ظل احتمالات تأثر الفريق على الصعيد الفني نتيجة فترة التوقف الطويلة التي تستمر لمدة شهر ونصف، وهو ما لا يتوافق مع مصلحة الأهلي في خوض اللقاء قبل استعادة حساسية المباريات والمستوى الفني والبدني الذي كان عليه اللاعبين قبل التوقف.

 وأشار المصدر الى إن هناك هناك عامل آخر وهو إن أول مباراة للفريق بعد فترة التوقف ستكون يوم 25 نوفمبر ، ويليها خوض الفريق لمواجهة قوية للغاية يوم 29 نوفمبر أمام النجم الساحلي التونسي في أول لقاءاته بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، وهي مواجهة هامة للغاية أمام المنافس الأبرز للأهلي على ملعب رادس ، وبالتالي ليست من مصلحة الأهلي خوض مباراة هامة وجماهيرية ذات حساسية كبيرة أمام الزمالك قبل أربعة أيام من مواجهة النجم.
 وجاء ترحيب الاهلي بعدم إقامة اللقاء عقب فترة التوقف متماشيا مع الرغبة في الإستعداد بشكل مناسب لمواجهة النجم الساحلي في إطار المنافسة على لقب البطولة الذي يمثل هدفا أساسيا للفريق من أجل التتويج باللقب والمشاركة في كأس العالم للأندية.

الزمالك يتمسك بخوض القمة بعد الدور الأول



كشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك عن موقفهم بشأن بيان الاتحاد المصري لكرة القدم والخاص بتأجيل مباريات الدوري لما بعد بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة.

وأكد المصدر أن تأجيل الأهلي والجونة لا يمثل لهم أزمة بإعتبار ان الزمالك ليس طرفا في المشكلة من الاساس.

وأشار إلى أن الزمالك لن يستأنف مباريات الدوري بعد البطولة الافريقية بلقاء الأهلي وان الاتفاق على خوض المواجهة نهاية الدور الاول وأن أول اللقاءات للفريق ستكون أمام إنبي.

وشدد على أن التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط سيغيب عن مباراة إنبي بالجولة السادسة من مسابقة الدوري وموقف لقاء القمة سيكون له ظروفه الخاصة به.

ونجح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في الخروج من ازمة مباراة الجونة والاهلي بالاسبوع الخامس من الدوري دون خسائر لأي من الاندية او اتحاد الكرة.

وقاد صبحي المفاوضات على مدار ثلاثة ايام مع اعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الكرة المصرية ومجلس ادارة النادي الاهلي بنفسه من منطلق مسؤوليته وحرصه علي العبور بالكرة المصرية من عنق الزجاجة.





إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال