الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. الأهلي يرفض تأجيل الدوري لبعد الأمم.. ورئيس الزمالك يواصل الهجوم على الجميع

يقدم يوروسبورت عربية موجزا باهم الأخبار الرياضية فى مصر
يوروسبورت مصرية
23 مايو 2019

يقدم يوروسبورت عربية موجزا باهم الأخبار الرياضية فى مصر

الأهلي مواعيد المباريات المتبقية تخالف مبدأ اللعب النظيف 


كشف  النادي الأهلي، تفاصيل اجتماع رئيس القلعة الحمراء، محمود الخطيب مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بشأن مواعيد المباريات المتبقية في الدوري المصري الممتاز، وموعد انتهاء الموسم الكروي.

واتهم الأهلي، اتحاد الكرة، بعدم مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة في المقدمة، وكذلك المتصارعة للهروب من شبح الهبوط.

وذكر الأهلي في بيان رسمي، أنه خلال الاجتماع، شرح سيد عبد الحفيظ، رؤية الجهاز الفني بشأن المواعيد المشار إليها، وتطرق الحديث إلى قراءة كاملة في جدول الدوري هذا الموسم، ومواعيد مباريات الأهلي، وتعاون النادي في الكثير من الأوقات لإنجاح المسابقة، وموافقته على أداء مباراة كل 72 ساعة طوال 8 مباريات.

وأوضح الأهلي في بيانه، أن النادي رفض التعقيب في الكثير من الأوقات، على قرارات التأجيل المتكررة، للمساعدة على تهدئة الأجواء وإنجاح المسابقة.

وتابع الأهلي في بيانه "ناقش الثنائي عبد الحفيظ والخطيب، مواعيد المباريات المتبقية وترتيبها الذي جرى بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف، وأداء جميع الفرق لمبارياتها في أجواء مماثلة تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفة".

كما تطرق الاجتماع إلى الاهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة، بتحديد موقف الهابطين دون الأخذ في الحسبان، تأثير الترتيب الخاص بإقامة مبارياتهم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدوري، وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة في المنافسة.

وواصل البيان "تأجيل الدوري واستكماله عقب كأس الأمم الأفريقية يضر بمصالح الأندية، حيث يعوق الترتيب لفترات الإعداد للموسم الجديد وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق آخرين، إلى جانب الأندية المصرية التي ستشارك في البطولات الأفريقية بعد نهاية مسابقة الدوري بأيام معدودة، وهي فترة لا تكفي لعملية الإحلال والتجديد".

واختتم الأهلي بيانه، كاشفًا عن استمرار المشاورات بين الخطيب ومدير الكرة بالأهلي، في جلسة جديدة غدًا الجمعة، وتأجيل القرار النهائي.


رئيس الزمالك يواصل الهجوم

أكد  رئيس نادي الزمالك استجابة وزير الداخلية لطلبه بزيادة عدد الجماهير في مباراة إياب نهائي بطولة الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي.

وأوضح  أن وزير الداخلية وافق على إضافة 10 آلاف مشجع، ليصل إجمالي الحضور الجماهيري في المباراة التي يستضيفها ملعب برج العرب، الأحد المقبل، إلى 50 ألف مشجع، مشيرًا إلى أنه سيتم طبع التذاكر الإضافية لتوزيعها على الجماهير  عقب صلاة الجمعة.

وأضاف رئيس الزمالك  في فيديو بثه عبر موقع النادي الرسمي اليوم الخميس، أنه قام بتوزيع تذاكر المباراة في كل محافظات مصر، لافتًا إلى أن عددًا كبيرًا من جماهير الأهلي طلب منه حضور المباراة، قبل أن يؤكد أن جماهير الزمالك أكبر مما يتخيل كلًا من وزير الرياضة السابق خالد عبدالعزيز، وأحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، والإعلامي مدحت شلبي.

وكشف رئيس الزمالك عن تخصيص حافلتين كبيرتين لنقل كل نجوم الزمالك القدامي لملعب برج العرب يوم الأحد المقبل، لحضور المباراة، مشيرًا إلى أنه سيتم دعوتهم لإفطار جماعي في منزله، قبل التوجه للملعب وحضور اللقاء.

وفي شأن آخر، طلب مرتضى من منظمي بطولة الأمم الأفريقية التعلم منه في أمور التنظيم وتوزيع التذاكر، منتقدًا مدير البطولة محمد فضل، وأكد رئيس الزمالك أن تنظيم هذه البطولة أكبر منه مع كامل الاحترام لفضل، حسب قوله، بينما أبدى اندهاشه من عدم الإعلان عن تميمة البطولة في حفل كبير.

ووجه تحذيرًا للجنة الأولمبية المصرية، ووعدهم برد قوي، لكن بعد انتهاء مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، مشددًا على أن رده عليهم سيكون عنيفًا، لأنهم ووزير الرياضة حاولوا التحايل عليه، بينما يواصلون الدفاع عن هاني العتال حتي آخر لحظة، وفقًا لتصريحاته.

كما وعد مدير الكرة بالأهلي، سيد عبد الحفيظ، برد لا يتخيله، إذا واصل احتكاكه بنجله أمير المشرف العام على الكرة بالزمالك، أو بالإعلامي خالد الغندور، أو بأي زملكاوي، طالما أن ناديه غير قادر علي دفعه للسيطرة على كلامه، على حد قوله.

شوبير رئيسًا للجنة بحث مشاكل الدوري بفرمان أبوريدة


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، في بيان رسمي أن هاني أبوريدة رئيس الاتحاد قرر تشكيل لجنة لبحث مشاكل وأزمات مباريات بطولة الدوري.

وقرر أبوريدة إسناد رئاسة هذه اللجنة لنائبه أحمد شوبير بجانب عضوية أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد مع إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.

وتناقش لجنة شوبير أنسب الطرق لإنهاء البطولة بما يخدم مصلحة الأندية والكرة المصرية، وتجتمع اللجنة غدًا الجمعة.

وكان شوبير قد وجه انتقادات حادة لاتحاد الكرة في الساعات الماضية بسبب سياسة تأجيل المباريات.

وهدد أكثر من فريق بالدوري بالانسحاب بسبب أزمة مواعيد اللقاءات مثل بتروجيت وحرس الحدود. 



احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
موجز الخامسة: تهديد الأهلي لكهربا.. وأزمة كبرى في الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال