دوري أبطال أوروبا

أبرز 5 لاعبين ارتدوا قميصي برشلونة وليفربول

مواجهة من العيار الثقيل بين البرسا والريدز.. تعيد ذكريات نجوم لعبوا للفريقين.
هشام يوسف
18 أبريل 2019


يترقب العالم مباراتيّ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بين برشلونة وليفربول، والتي تعتبر بمثابة نهائي مبكر للبطولة العريقة، حيث تجمع أفضل فريقين خلال هذه النسخة بكل تأكيد، والفائز منهما هو المرشح  الأبرز لحصد لقب الأميرة الأوروبية. 


اقرأ ايضًا..يوفنتوس يستعد للانقضاض على "درع" برشلونة

وبمناسبة اقامة هذه المباراة القوية والهامة، سنقدم تقريرًا عن أبرز وأهم 5 نجوم لمعوا رفقة برشلونة وليفربول، ونجحوا في ترك بصمة مميزة معهما..


  • ماسكيرانو.. المدافع الأرجنتيني المخضرم، شارك مع ليفربول لمدة تقارب لـ3 مواسم، وذلك للفترة من منتصف موسم 2007-2008، وحتى صيف 2010، ومن ثم انتقل إلى برشلونة بمقابل وصل لنحو 20 مليون يورو، وغادره بعدما دافع عن ألوانه لمدة 8 مواسم متصلة، ونجح في حصد لقب 19 بطولة مختلفة، وهي كل البطولات المحلية والقارية بدون استثناء.                                                                                                                                                                                                               
  • لويس سواريز.. المهاجم الأورغوايائي الدوليّ، وأحد أعظم المهاجمين في تاريخ الفريقين، إنضم إلى الريدز في شتاء 2011، قادمًا من أياكس أمستردام، بمقابل نحو 26 مليون يورو، وتألق معه ونال جائزة الحذاء الذهبي، حتى غادر انفيلد في صيف 2014، متجهًا إلى كامب نو، بمقابل قدره نحو 82 مليون يورو، وهي أغلى صفقة للبرسا بالتاريخ في وقتها، وما زال متواجدا ولامعًا في صفوفه، وبات خامس هداف تاريخي للفريق، وحقق معه كل الألقاب المحلية والقارية، ولديه في جعبته حتى الآن 12 لقبا في نحو 5 مواسم فقط، مع احتمالات كبيرة لزيادتها.                                                                                                                                                                       
  • كوتينهو.. لاعب وسط الميدان البرازيلي الدوليّ، انتقل إلى الليفر في شتاء عام 2013، قادمًا من إنتر ميلان، بمقابل قدر بنحو 13 مليون يورو، وغادره بعدما مكث في انفيلد 5 مواسم كاملة، حيث رحل إلى النادي الكتالوني بمبلغ قدره 135 مليون يورو، بجانب المتغيرات، أي بيع بأكثر من 10 أضعاف ما اشتراه الريدز، وبات أغلى لاعب في تاريخ انتدابات برشلونة، وخلال ما يقارب موسما ونصف، نجح خلالهم في تحقيق كل الألقاب المحلية.                                                                                       
  • بيبي رينا.. الحارس الإسباني المخضرم، لعب لصالح برشلونة منذ ما كان في اكاديميته للشباب، ثم تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2000-2001، ولكن سرعان ما رحل بعد موسمين، لينضم إلى فياريال لموسم وحيد، وبعدها حط الرحال في انفيلد، حيث دافع عن عرين الريدز لمدة 8 مواسم متصلة، للفترة من 2005- 2013، وحقق خلالها عدة بطولات، حيث فاز بالسوبر الأوروبي، وكأس الإتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين، والدرع الخيرية، وخاض معه ما يقرب من 400 مباراة في مختلف البطولات.                                                                                                                                                                                                                                
  • لويس جارسيا.. لاعب وسط الميدان الإسباني المعتزل، هو أحد خريجي لامسايا في برشلونة، ولكنه خرج لاعارات عديدة، حتى عاد وشارك بصفة أساسية مع البلوغرانا في موسم 2003-2004، ثم انضم من بعده إلى ليفربول في صيف 2004، بمقابل نحو 8 مليون يورو، وظل برفقته لثلاثة مواسم، حقق خلالها العديد من الألقاب، من أهمها لقب التشامبيونز بعد الفوز في مباراة نهائي ملحمية أمام ميلان في نسخة 2005، وفاز بالسوبر الاوروبي، وكأس الاتحاد، والدرع الخيرية.

وبالطبع كان هناك عددًا آخر من اللاعبين الذين تعاقبوا على اللعب للفريقين الكبيرين، من أبرزهم الفنلندي ليتمانن، والهولندي زيندين، والارجنتيني بيليغرينو.


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك