الدوري المصري

أخبار الأهلي: رفض احتراف هاني.. صفقة تبادلية مع المقاولون

لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي برئاسة طه إسماعيل تبحث مع محمود الخطيب موقف الأوروجوياني مارتين لاسارتي
مالك أحمد
07 يونيو 2019


يسود اتجاة كبيرة داخل النادي الأهلي، لرفض أي عروض احترافية لمحمد هاني، ظهير أيمن الفريق الأحمر، بعد أن تلقى اللاعب عرضا من نادي إيك آثينا اليوناني خلال الساعات الأخيرة، خصوصا أن النادي يعتمد على هاني اعتمادا كليا في مركز الظهير الأيمن.

ويأتي رفض الأهلي للعرض، نظرا لأن الأحمر بحاجة ماسة لخدمات اللاعب، في ظل اقتراب أحمد فتحي من الرحيل وأيضا باسم علي، وعدم حسم النادي لأي صفقة ظهير أيمن في الوقت الحالي، بجانب أن الأهلي يعتبر الدوري اليوناني ليس من الدوريات الأوروبية القوية وعروضه ليست بالعروض المغرية.

وشدد مصدر داخل الأهلي على أن مسئولي الأحمر يرفضون بشكل قاطع رحيل أي من لاعبي القوام الأساسي الذين يعد هاني واحدا منهم، نظرا للرغبة في دعم الفريق وتجهيزه للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد.

من ناحية أخرى، بدأ الأهلي في إعادة البحث مرة أخرى عن لاعب إفريقي مميز، بعد ضياع صفقة التوجولي لابا كودجو، مهاجم نهضة بركان المغربي، والذي سافر إلى الإمارات في الساعات الماضية من أجل الانضمام إلى نادي العين الإماراتي.

اقرأ أيضا:

الأهلي مجبر على رفض احتراف الشناوي

مواهب صاعدة تطرق أبواب الزمالك الموسم المقبل




ويعد من أبرز اللاعبين الذين عاد الأهلي للبحث عنهم جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي، وثيمبا زواني، لاعب صن داونز الجنوب إفريقي، بجانب بعض اللاعبين العرب مثل عبدالإله الحفيظي، وإن كان التركيز كله على مهاجم صريح ولاعب وسط دائرة يجيد الدفاع والهجوم بشكل قوي.

وتعمل لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، التي يرأسها الشيخ طه إسماعيل، على ملف اللاعب الأجنبي الجديد، حيث من المقرر أن تتابع بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في مصر خلال شهري يونيو ويوليو، من أجل البحث عن لاعبين مميزين يمكن ضمهم في الميركاتو الصيفي، إذا فشل الأحمر في البحث عن لاعب خارج البطولة.

في سياق متصل، تبحث لجنة التخطيط للكرة مع محمود الخطيب، رئيس الأهلي، في الأسبوع المقبل، مستقبل المدرب الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق، حيث تدرس اللجنة حاليا موقف المدرب سواء بالبقاء والرحيل، ومن المقرر أن تبلغ الخطيب برأيها النهائي خلال جلسة الأسبوع المقبل، خصوصا أن الخطيب كان قد منح اللجنة صلاحية مناقشة كل الملفات الخاصة بقطاع الكرة.

على صعيد آخر، بدأ سمير عدلي، المدير الإداري بالفريق الأحمر، مخاطبة السفارة الألمانية بالقاهرة، من أجل استخراج التأشيرات الخاصة ببعثة الفريق التي تستعد للسفر لخوض معسكر خارجي، خلال فترة توقف الدوري أثناء كأس الأمم، حيث كان الأوروجوياني مارتين لاسارتي، طلب إقامة المعسكر في ألمانيا، لتجهيز الفريق بالشكل الأمثل عقب بطولة كأس الأمم.

اقرأ أيضا:

آخرها الهجوم على الجماهير.. السوشيال ميديا سر أزمات محمد صلاح

3 مهاجمين مرشحين للإسماعيلي في الصيف



ويسعى عدلي لإنهاء كل الإجراءات الخاصة بالسفر مبكرا، تحسبا لوجود أي مشكلة في سفر بعض اللاعبين تتعلق بالتجنيد، خصوصا أن الأهلي عانى مثل هذه الأزمات في الفترات الأخيرة لاسيما محمد الشناوي وسعد الدين سمير.

في شأن مختلف، يسعى مسئولو الأهلي لإقناع المقاولون العرب، بإبرام صفقة تبادلية بالحصول على خدمات طاهر محمد طاهر من الذئاب، مقابل الموافقة على انضمام عمرو جمال لقلعة الجبل الأخضر، مع دفع مقابل مادي، حيث يريد الأحمر استغلال رغبة المقاولون القوية في التعاقد مع الغزال، لإتمام الصفقة التبادلية، حيث تدور المفاوضات حاليا بين الجانبين على هذا الأمر، ومن المقرر أن يتم حسم الصفقة خلال الأيام المقبلة، خصوصا أن عمرو جمال تلقى أكثر من عرض بجانب عرض المقاولون، من المقاصة والإسماعيلي والاتحاد السكندري.

أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك