دوري أبطال أوروبا

أكثر الفرق تسجيلاً خارج الديار في أوروبا

هذه الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف خارج الديار
عمرو البنان
11 يونيو 2019

لا بد وأن تمتلك كبار الفرق الأوروبية القدرة التهديفية القوية من أجل تحقيق الفوز والمنافسة على البطولات وتزداد هذه القوة الهجومية كلما تحسنت فعالية الفريق في مبارياته خارج الديار وفي هذا التقرير نستعرض قائمة بأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف خارج الديار في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

اقرأ أيضًا: خاص "يوروسبورت عربية": ريكوبا يستعيد ذكرياته مع إنتر ميلان ويتوقع الفائز بكوبا أمريكا

أكثر الفرق تسجيلاً خارج الديار في الدوريات الأوروبية الكبرى


- باريس سان جيرمان

يتصدر باريس سان جيرمان هذه القائمة بين الأندية الفرنسية في ظل القوة الهجومية التي يمتلكها نادي العاصمة الفرنسية فقد أحرز 105 هدف في الدوري الفرنسي ونجح في الحفاظ على لقبه المحلي وقد أحرز 42 هدفًا خارج الديار في هذا الموسم أي بنسبة 40% من مجموع أهدافه.


1- هوفينهايم

قدم هوفينهايم أداءً قويًا في الموسم الأخير في الدوري الألماني فقد تصدر قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف خارج الديار في البوندسليغا حيث أحرز 42 هدفًا وذلك أكثر مما سجل على ملعبه حيث أحرز 28 هدفًا فقط.


2- أتالانتا

كان أتالانتا أحد أفضل المفاجآت في هذا الموسم في الدوري الإيطالي حيث حجز مقعده للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم ولعل نجاح الفريق خارج الديار كان أحد أهم الأسباب حيث سجل في هذه المباريات 41 هدفًا من أصل 77 له في الكالتشيو.


3- بايرن ميونيخ

بالرغم من هبوط أداء بايرن ميونيخ في النصف الأول من الموسم في الدوري الألماني ولكنه نجح في التتويج باللقب في النهاية وقد سجل الفريق البافاري 39 هدفًا في المباريات التي خاضها خارج الديار، بينما أحرز 49 هدفًا على ملعب أليانز آرينا.


3- برشلونة

يتصدر برشلونة هذه القائمة بين الأندية الإسبانية مع وجود عناصر هجومية قوية مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز فقد أحرز الفريق الكاتالوني 39 هدفًا في المباريات التي خاضها خارج الديار في هذا الموسم من أصل 90 هدفًا سجله في الليغا.


4- مانشستر سيتي

كانت المنافسة صعبة في الدوري الإنجليزي في هذا الموسم حيث لم يحسم مانشستر سيتي اللقب إلا في الأمتار الأخيرة من المسابقة وقد سجل السيتيزينز 38 هدفًا في المباريات التي خاضها خارج الديار وذلك من أصل 95 له في البطولة.


5- باير ليفركوزن

تمكن باير ليفركوزن من حجز المركز الرابع في الجولة الأخيرة في الدوري الألماني وكانت قوة الفريق الهجومية خارج الديار أحد أهم الأسباب التي ساعدته على تحقيق ذلك فقد سجل 37 هدفًا في هذه المباريات من أصل 69 له في البوندسليغا أي بنسبة 54%.


6- ليفربول

قدم ليفربول أداءً قويًا في هذا الموسم حيث كان وصيفًا لبطل الدوري الإنجليزي وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وسجل الريدز 34 هدفًا في المباريات التي خاضها خارج الديار في انجلترا بينما كان ذلك من أصل 89 هدفًا في البريميرليغ.


ميسي يمتلك فرصة أخيرة مع منتخب الأرجنتين

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال