دوري أبطال أوروبا

أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في أول 15 دقيقة في أوروبا

هذه الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف في أول 15 دقيقة في المباريات
عمرو البنان
12 يونيو 2019

تلجأ بعض الفرق للضغط المبكر على الخصم من أجل استغلال هفوات الدفاع في محاولة من أجل تسجيل عدد من الأهداف يتمكن من خلاله تدعيم حظوظه في المباراة وتسييرها حسب ما يريده، لذا فهناك اهتمام كبير من جانب كبار الأندية الأوروبية في أول 15 دقيقة في المباراة وقدرتها على تحديد مسار اللقاء وفي هذا التقرير نستعرض أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في أول 15 دقيقة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لموسم 2018/2019.

اقرأ أيضًا: لاعب من أصل عربي مرشح لهجوم برشلونة

أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في أول 15 دقيقة في أوروبا

1- مانشستر سيتي

تمكن مانشستر سيتي من الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي في هذا الموسم بعد صراع طويل وصعب مع ليفربول حتى الجولات الأخيرة من المسابقة ولكن إحدى الميزات التي تمتع بها السيتيزينز في البطولة هي قدرته في الضغط المبكر على الخصم واستغلال عدم تركيزه والاستفادة من الأخطاء المرتكبة فقد أحرز 19 هدفًا في أول 15 دقيقة في المباريات وذلك من أصل 95 له في هذا الموسم أي تمثل نسبة 20% من مجموع الأهداف.

1- باريس سان جيرمان

حافظ باريس سان جيرمان على لقب الدوري الفرنسي ليحققه في الموسم الثاني على التوالي في ظل امتلاكه كوكبة من النجوم التي كانت قادرة على حسم اللقب بشكل سهل مثل البرازيلي نيمار، الفرنسي كيليان مبابي والمهاجم إدينسون كافاني واعتمد فريق العاصمة الفرنسية على الضغط المبكر على الخصم في بداية المباراة حيث سجل 19 هدفًا في أول 15 دقيقة في المواجهات من أصل 105 له في البطولة.

2- روما

عانى روما كثيرًا في هذا الموسم فقد فشل في حجز أحد المقاعد الأربعة الأولى والتي كانت ستؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى اهتزاز أداء الفريق بشكل واضح في المباريات مع حالة عدم الاستقرار الفني ولكن اعتمد الجيالوروسي على الضغط المبكر في بداية المباريات فقد أحرز 14 هدفًا في أول 15 دقيقة في المباريات من أصل 66 له أي بنسبة 21% من مجموع أهداف فريق العاصمة الإيطالية.

3- رين

كان رين أحد أبرز المفاجآت في فرنسا في هذا الموسم خاصة بعد التتويج بلقب كأس فرنسا بعد فوزه على باريس سان جيرمان في المباراة النهائية من خلال الركلات الترجيحية، بينما في الدوري الفرنسي لم يحقق ذات النجاح فقد احتل المركز العاشر في جدول الترتيب ولكنه كان يعتمد على قدرته التهديفية في أول 15 دقيقة في المباريات فقد أحرز 13 هدفًا في هذه الفترة من أصل 55 سجلها في الدوري الفرنسي.

4- ارسنال

لم ينجح ارسنال في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بالرغم من محاولاته واحتلاله المركز الخامس في جدول الترتيب واعتمد الغانرز في هذا الموسم على الضغط المبكر وقد تمكن من تسجيل 12 هدفًا في أول 15 دقيقة في المباريات من أصل 73 له.

4- بايرن ميونيخ

بالرغم من بداية بايرن ميونيخ السيئة في هذا الموسم إلا أنه نجح في قلب الموازين في النهاية وتمكن من الحفاظ على لقب الدوري الألماين وقد اعتمد الفريق البافاري على قوة الفريق التهديفية فقد أحرز 88 هدفًا في هذا الموسم حيث كان منهم 12 هدفًا في أول 15 دقيقة في المباريات.


أوبلاك يأمل الانضمام إلى فريق أحلامه


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال