دوري أبطال أوروبا

أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من ضربات الجزاء في الدوريات الأوروبية الكبرى

الفرق الأكثر إحرازًا للأهداف من علامة الجزاء
عمرو البنان
09 يونيو 2019

حسمت ضربات الجزاء الكثير من المواجهات المعقدة، لذا أصبح لها تدريبات خاصة نظرًا لأهميتها سواء في الإقصائيات أو في أثناء المباريات وفي هذا التقرير نستعرض أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من ضربات الجزاء في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في موسم 2018/2019.


اقرأ أيضًا: لماذا قد يتحول دي ليخت لصفقة فاشلة بالموسم المقبل؟


أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من ضربات الجزاء في الدوريات الأوروبية الكبرى


1- ليل

قدم ليل أداءً مميزًا في هذا الموسم في الدوري الفرنسي حيث نجح في احتلال المركز الثاني في جدول الترتيب في البطولة والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم وسجل الفريق 11 هدفًا من علامة الجزاء من أصل 68 هدفًا سجله في هذا الموسم.


2- كريستال بالاس

يتصدر كريستال بالاس قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف من ضربات الجزاء في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي فقد أحرز النسور 51 هدفًا في البريميرليغ في هذا الموسم ولكن منه 10 أهداف أي ما يقرب من 20% من مجموع أهداف الفريق اللندني.


2- سامبدوريا

كان سامبدوريا أحد أفضل الفرق في هذا الموسم في الدوري الإيطالي فقد احتل المركز التاسع في جدول الترتيب وسجل الفريق 60 هدفًا في الكالتشيو ولكن كان منهم 10 من خلال ضربات الجزاء أي بنسبة 17% من مجموع أهدافه.


2- باريس سان جيرمان

يمتلك باريس سان جيرمان قوة هجومية كبيرة جعلته صاحب خط الهجوم الأقوى في هذا الموسم في الدوري الفرنسي من خلال تسجيله 105 هدفًا ولكنه أحرز 10 أهداف من علامة الجزاء بنسبة 9.5% فقط من مجموع أهدافه.


3- مانشستر يونايتد

عانى مانشستر يونايتد كثيرًا في هذا الموسم مع اهتزاز مستوى الفريق وفشله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم وسجل الشياطين الحمر 65 هدفًا في الدوري الإنجليزي منهم 9 أهداف من علامة الجزاء.


3- ريال مدريد

واجه ريال مدريد موسمًا كارثيًا بالرغم من احتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب في الدوري الإسباني إلا أنه خرج من هذا الموسم خالي الوفاض وسجل الميرينغي 63 هدفًا في الدوري الإسباني منهم 9 من خلال علامة الجزاء.


4- برشلونة

تمكن برشلونة من الحفاظ على لقب الدوري الإسباني في هذا الموسم ويمتلك الفريق السجل الهجومي الأفضل في الليغا من خلال تسجيل 90 هدفًا منهم 8 أهداف من علامة الجزاء أي بنسبة 8.9% من مجموع أهدافه.


4- ريال سوسيداد

احتل ريال سوسيداد المركز التاسع في جدول الترتيب في الدوري الإسباني بعد اهتزاز في مستوى الفريق الباسكي وسجل الفريق 45 هدفًا في هذا الموسم في الليغا منهم 8 من ضربات الجزاء فهي تمثل 18% من أهدافه في هذا الموسم.


4- إنتر ميلان

نجح إنتر ميلان في حجز مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الجولة الأخيرة في الدوري الإيطالي وسجل النيراتزوري 57 هدفًا في هذا الموسم منهم 8 من ضربات الجزاء أي بنسبة 14% من مجموع أهدافه في الكالتشيو.


برشلونة يتعنت في بيع نجمه إلى أتلتيكو مدريد


ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك

في هذا المقال