دوري أبطال أوروبا

أكثر اللاعبين مراوغة في الدوريات الأوروبية الكبرى

اللاعبون أصحاب العدد الأكبر من المراوغات الناجحة في أوروبا
عمرو البنان
09 يونيو 2019

يجب أن تمتلك الفرق الكثير من الحلول المختلفة من أجل حسم المواجهات خاصة الصعبة، لذا تضم كبار الأندية الأوروبية العديد من اللاعبين الذين يمتلكون قدرة رائعة في المراوغة وفي هذا التقرير نستعرض قائمة بأكثر اللاعبين مراوغة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في موسم 2018/2019.


اقرأ أيضًا: لماذا قد يتحول دي ليخت لصفقة فاشلة بالموسم المقبل؟


أكثر اللاعبين مراوغة في الدوريات الأوروبية الكبرى


1- سفيان بوفال

يتصدر المغربي سفيان بوفال قائمة أكثر اللاعبين مراوغة في الدوريات الأوروبية الكبرى في موسم 2018/2019 حيث كان أحد أفضل لاعبي سيلتا فيغو في أولى مواسمه فقد شارك في 35 مباراة في الدوري الإسباني ونجح في تسجيل 3 أهداف وصنع 3 آخرين وكانت له 144 مراوغة ناجحة في البطولة.


2- ألان سان ماكسيمان

يعتبر ألان سان ماكسيمان أحد أفضل اللاعبين في هذا الموسم في الدوري الفرنسي فقد شارك ذو ال22 عامًا في 34 مباراة مع فريقه نيس في الدوري المحلي وتمكن من تسجيل 6 أهداف إلى جانب صناعته ل3 آخرين ويمتلك الفرنسي الشاب 143 مراوغة ناجحة في رصيده في هذا الموسم.


3- إدين هازارد

يتصدر إدين هازارد قائمة أكثر اللاعبين مراوغة في الدوري الإنجليزي فهو كان اللاعب الأفضل في تشكيلة تشيلسي في هذا الموسم فقد شارك ذو ال28 عامًا في 37 مباراة في الدوري ونجح في تسجيل 16 هدفًا إلى جانب صناعته ل15 آخرين ويمتلك في رصيده 137 مراوغة ناجحة.


4- ليونيل ميسي

قدم ليونيل ميسي أداءً استثنائيًا كعادته في هذا الموسم في الدوري الإسباني حيث شارك في 34 مباراة مع برشلونة ونجح في تسجيل 36 هدفًا مع صناعته ل13 آخرين ويمتلك الأرجنتيني 134 مراوغة ناجحة في رصيده في هذا الموسم.


5- حاتم بن عرفة

استعاد حاتم بن عرفة الكثير من مستواه في ها الموسم مع رين الفرنسي فقد شارك في 26 مباراة في الدوري المحلي ونجح في تسجيل 7 أهداف إضافة إلى صناعته لهدفين آخرين ويتميز ذو ال32 عامًا بمهاراته الفردية والتي تضح في الأرقام من خلال امتلاكه ل116 مراوغة ناجحة.


6- ويلفريد زاها

كان ويلفريد زاها أحد أهم لاعبي كريستال بالاس في هذا الموسم فقد شارك في 34 مباراة في الدوري الإنجليزي وتمكن الإيفواري من تسجيل 10 أهداف إلى جانب صناعته ل5 آخرين وقدم ذو ال26 عامًا أداءً فرديًا مميزًا فهو يمتلك في رصيده 114 مراوغة ناجحة.

 

7- جادون سانشو

تطور أداء جادون سانشو كثيرًا في هذا الموسم مع بوروسيا دورتموند فقد شارك الإنجليزي الشاب في 34 مباراة في الدوري الألماني ونجح في تسجيل 12 هدفًا إلى جانب صناعته ل14 آخرين ويمتلك ذو ال19 عامًا قدرات فردية رائعة خاصة في المراوغة ففي رصيده 113 مراوغة ناجحة جعلته أكثر اللاعبين نجاحًا في المراوغات في هذا الموسم في البوندسليغا.


نجم بنفيكا تحت أنظار مانشستر يونايتد


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال