دوري أبطال أوروبا

أليغري: "يوفنتوس أصبح مدمِّرًا"

أليغري فخور بنضج لاعبيه وبالفوز خارج أرضه على بورتو البرتغالي

20 ديسمبر 2018

يعتقد المدرب ماكسيمليانو أليغري أن فريقه يوفنتوس أصبح ناضجا. 

جاء ذلك في مَعرِض المؤتمر الصحفي للمدير الفني الإيطالي عقب فوز البيانكونيري على نظيره بورتو البرتغالي 2-0 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

يقول أليغري: لعب فريقي بشكل جيد، كنا تحت الضغط لمدة 5 دقائق فقط، ثم سيطرنا على المباراة، سواء حين كانوا بـ11 لاعبا أو حين أصبحوا 10 لاعبين.



كان أليكس تيلس ظهير بورتو قد تعرض للطرد في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول إثر تلقيه إنذارين.

عن إبعاد المدافع ليوناردو بونوتشي بعد المشادة الكلامية التي وقعت الأسبوع الماضي بينهما، رد أليجري باقتضاب: خلال الموسم تكون هناك بعض اللحظات المتوترة".

كما أجاب أليغري عن عدم خسارة يوفنتوس أي نقطة منذ تغيير أسلوب اللعب إلى 4-2-3-1، وهو أسلوب هجومي غير معتاد من السيدة العجوز: "أردت تغيير تكتيك الفريق، لأنني شعرت أن اللاعبين بحاجة إلى المزيد من الحرية، الآن تحسنا وأصبحنا أكثر ثقة في هذا النظام الجديد، لكن لا زال أمامنا طريق طويل لنقطعه، ونستطيع أن نقدم أفضل مما فعلنا وبكثير".


وبسعادة بالغة يضيف صاحب الـ49 عاما: أظهر الفتيان نضجا هذه الليلة، لم يكن الأمر سهلا لبورتو.



اقرأ أيضا: في عيد الحب.. باريس "للكبار فقط"



وأوضح: يوفنتوس كان قويا، حين نتناقل الكرة بسرعة نصبح مدمرين.



عن الكرواتي الشاب بياكا الذي دخل كبديل ليسجل هدف يوفنتوس الأول قبل أن يضيف البديل الآخر داني ألفيس الهدف الثاني، يقول أليغري: رأيت أن بياكا قد تغير في الآونة الأخيرة وأصبح أكثر نضجا، بعض الأمور لا تكفي للعب في كرة القدم الإيطالية، بياكا لديه الموهبة والتقنية والسرعة، كان صغيرا، ونحتاج للصبر من اللاعبين الشباب.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال