دوري أبطال أفريقيا

أول تعليق من النجم والهلال على الوقوع مع الأهلي بمجموعة واحدة

الأهلي يفتتح مشواره بدور المجموعات بمواجهة النجم الساحلي التونسي بملعب سوسة
مالك أحمد
09 أكتوبر 2019

حرص مندوبو الفرق الإفريقية التي وقعت مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الحديث عن رأيهم في الوقوع مع المارد الأهلي في مجموعة واحدة بدور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأقيمت قرعة البطولة الإفريقية مساء اليوم الخميس بأحد فنادق القاهرة، وشهدت وقوع الأهلي في المجموعة الثانية بجانب، فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

من جانبه، قال مودة بوعزة، مندوب نادي النجم الساحلي التونسي: "الأهلي فريق عريق ومعروف على الساحة الإفريقية ببطولاته وألقابه التي حققها، وبلا شك فإن المجموعة الثانية التي تضم الأهلي والنجم الساحلي وبلاتينيوم الزيمبابوي والهلال السوداني، تفرض على أي فريق فيها العمل بقوة من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل".

وأضاف مندوب النجم: "كل الفرق التي تأهلت قوية وصاحبة تاريخ جيد، والفريق الذي يسعى إلى اللقب لا يهمه هوية المنافس، وعموما نحن سعداء بوجودنا في المجموعة الثانية التي تضم فريقين عربيين معنا خاصة أننا نجيد اللعب معهم".

وأكد بوعزة، أن فريق النجم الساحلي، يسعى للمنافسة على اللقب رغم صعوبة ذلك مع وجود باقي الفرق المرشحة للتتويج باللقب.

وبسؤاله عن تمني عدم الوقوع مع الأهلي في مجموعة واحدة، قال: "لا هذا ليس صحيح، الفريق البطل يواجه الجميع، وللعلم نحن كتاب مفتوح للأهلي والهلال وهما أيضا كذلك بالنسبة لنا".

وفي نهاية تصريحاته رشح بوعزة ناديي الأهلي والنجم الساحلي للتأهل إلى الدور التالي من البطولة، مؤكدا على احترامه لفريق الهلال، لكنه شدد على أن فريقه والمارد الأحمر هما الأقرب للصعود.

فيما قال حسن عيسى، الأمين العام لنادي الهلال السوداني، إن وجود النادي الأهلي المصري في المجموعة الثانية يزيد من صعوبتها، خاصة أنها تضم إلى جانبه فرقا كبيرة وتمتلك مقومات الفوز باللقب مثل النجم الساحلي، مشيرا إلى أن الهلال فريق كبير أيضا ويستعد بشكل جيد لخوض منافسات دوري المجموعات.

وأكد حسن عيسى أن الهلال يرغب في الظهور على نفس مستوى فرق المجموعة، مضيفا: "كرة القدم لا يوجد بها ثوابت، وكل يوم بها جديد، والتأهل يكون لمن يبذل الجهد ويعطي أكثر داخل الميدان وهذا ما سيكون شعار الفريق السوداني".

ويعد الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجا باللقب بثمانية بطولات، كان من بينها واحدة على حساب النجم الساحلي التونسي، في عام 2005، بعد التعادل معه سلبيا دون أهداف، في الذهاب بملعب سوسة، ثم الفوز إيابا بثلاثة أهداف دون رد، سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

وسبق وأن حقق الأهلي انتصارا تاريخيا على النجم الساحلي في نصف نهائي نسخة عام 2017، بعد الخسارة أمام بهدفين مقابل هدف في سوسة، ثم الفوز عليه بستة أهداف مقابل هدفين في ستاد برج العرب بالإسكندرية.


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك