دوري أبطال أوروبا

فكرة جديدة من أجل استكمال دوري الأبطال الأوروبي

يويفا يُحاول الخروج من ورطة تعطيل بطولاته..
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مارس 2020

يعيش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ورطة حقيقية بسبب إيقاف مُسابقاته دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بعدما تفشي فيروس كورونا في عدة بلدان أوروبية.

كان "يويفا" قد أعلن منذ أيام قليلة تعليق المسابقات الأوروبية سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي وذلك لأجل غير مسمى.

ولم يكتمل دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث كان من المتوقع إقامة مباريات برشلونة مع نابولي ويوفنتوس مع ليون ومانشستر سيتي مع ريال مدريد وبايرت ميونيخ مع تشيلسي.

وبحسب صحيفة "أس" الإسبانية، ستقام مباريات ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال من مباراة واحدة، على أن تُقام في البلد المستضيف للمباراة النهائية وسيطرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذه الصيغة للتصويت في اجتماعه المُنتظر يوم الثلاثاء المُقبل.

اقرأ أيضاً...فيروس كورونا يضرب ثلاثي فيورنتينا وطبيب النادي

وأشارت التقارير، إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى بكل قوة من أجل إنهاء لإنهاء المسابقة في موعدها المقرر يوم 30 مايو المقبل، حيث يُقام النهائي في إسطنبول التركية، بينما يُلعب نهائي الدوري الأوروبي في جادنسك البولندية قبلها بثلاثة أيام.

وسيحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دراسة موقف الفرق والتأثيرات السلبية لإلغاء المسابقات الأوروبية من أجل اتخاذ إجراءات تحاول التخفيف من تلك الآثار، وذلك خلال الاجتماع الذي سيتم عقده يوم الثلاثاء بمشاركة 55 اتحاداً وطنيًا وممثلين عن الأندية الأوروبية الكبرى.

وفي حال الموافقة على هذه التغيرات الكبيرة، سيتم تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية حتى عام 2021، بالإضافة للحصول على موافقة الفيفا وتأجيل بطولة كأس العالم للأندية 2021.


اقرأ أيضا..اللاعبون المصابون بفيروس كورونا

تابع حسابنا عبر انستغرام لكافة اخبار الرياضة العراقية

تابع حسابنا عبر فيسبوك لكافة اخبار الرياضة العراقية

أخبار برشلونة : ميسي رهن الاعتقال الصحي.. إغلاق لامسيا.. إيقاف الحياة في كتالونيا
أخبار الأهلي: تغييرات التشكيل أمام سموحة.. كلمات فايلر.. وعد الوزير
الأهلي والوداد وجهًا لوجه.. لعبة الثأر والعبور لنهائي دوري الأبطال
شارك غرد شارك

في هذا المقال