آراء

العرب في الدوري الإنجليزي (15): صلاح يقنع.. محرز يسقط مع مانشستر سيتي

نجح محمد صلاح في قيادة ليفربول لتحقيق الفوز أمام ولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد بينما لم يشارك رياض محرز إلا لدقائق معدودة فقط في هذا الأسبوع
فريق عمل يوروسبورت عربية
27 ديسمبر 2018

العرب في الدوري الإنجليزي هي فقرة أسبوعية تتضمن مقارنة بين أداء نجوم المنتخبات العربية في الدوري الإنجليزي حيث يتم حسابها عن طريق نقاط يتم حصدها بواسطة أداء اللاعب وإحصائياته مع فريقه في كل أسبوع.


اقرأ أيضًا: العرب في الدوري الإنجليزي (14): غزال يتفوق على صلاح.. محرز يعاني


أداء اللاعبين العرب في الجولة الثامنة عشر والتاسعة عشر في البريميرليغ



أفضل اللاعبين العرب في الجولة الثامنة عشر والتاسعة عشر في البريميرليغ


1- محمد صلاح


شارك المصري محمد صلاح في فوز ليفربول أمام ولفرهامبتون في الجولة الثامنة عشر حيث خاض اللقاء كاملًا ونجح في تسجيل الهدف الأول للفريق في الدقيقة 18 من المباراة وتمكن من صناعة الهدف الثاني في الدقيقة 68 من المباراة وتمكن من صناعة 3 فرص لرفاقه في هذه المباراة وكانت له 4 مراوغات ناجحة ولكن كانت له تسديدة واحدة فقط خارج إطار المرمى.

بينما تألق النجم العربي في مواجهة فريقه أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة التاسعة عشر حيث سجل الهدف الثاني للفريق من ركلة جزاء في الدقيقة 48 وصنع الهدف الرابع للبرازيلي فابينيو في الدقيقة 85 إضافة إلى خلقه لفرصتين لرفاقه في هذه المواجهة بينما ارتكب مخالفة واحدة فقط ضد الخصم.


2- رومان سايس


شارك المغربي رومان سايس مع ولفرهامبتون في الجولة الثامنة عشر أمام ليفربول حيث لعب المواجهة كاملة حيث كانت له مراوغة واحدة إضافة إلى تقديمه لأداء دفاعي قوي حيث كان له تدخلين ناجحين وكان له 6 اعترضات وشتت الكرة في مرتين بينما ارتكب مخالفة واحدة فقط.

بينما كان ذو ال28 عامًا أحد نجوم لقاء ولفرهامبتون وفولهام في الجولة التاسعة عشر حيث أنه سجل الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 85 من المباراة حيث صنع فرصتين وكانت له مراوغة واحدة ولكن كانت له تسديدة واحدة خارج إطار المرمى بينما كان له تدخل ناجح واحد واعترض الكرة في مرة واحدة ولكنه نال بطاقة صفراء وارتكب مخالفة واحدة ضد الخصم.


3- محمد النني


شارك المصري محمد النني للمرة الأولى في هذا الموسم مع ارسنال في مواجهته أمام بيرنلي في الجولة الثامنة عشر حيث شارك مع الفريق حتى استبداله في الدقيقة 59 من المباراة حيث كانت له مراوغة ناجحة ولكنه وقع في مصيدة التسلل في مناسبة واحدة وقدم أداء دفاعي جيد حيث كان له 3 تدخلات ناجحة.

بينما لم يشارك اللاعب العربي في التشكيلة الأساسية لفريق ارسنال في مواجهته أمام برايتون في الجولة التاسعة عشر.


4- رياض محرز


شارك الجزائري رياض محرز كبديل في الدقيقة 69 من مواجهة مانشستر سيتي أمام كريستال بالاس حيث ولكنه لم يتمكن من تقديم الإضافة المطلوبة فلم يتمكن من خلق أي فرصة أو المراوغة وحتى لم يقدم أي أداء دفاعي فقد لمس الكرة في 19 مرة فقط.

لم يبدأ النجم العربي رياض محرز مباراة مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي في التشكيلة الأساسية حيث حل بديلًا في الدقيقة 83 ولكنه لم يتمكن من تقديم أي إضافة مع ضيق الوقت المتاح فقد لمس الكرة في 5 مرات فقط.


أداء اللاعبين في مجموع الجولات


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في البريميرليغ في مجموع الجولات


1- محمد صلاح

يحافظ المصري محمد صلاح على فرصه في المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي في هذا الموسم من خلال فعاليته الواضحة على المرمى مع دوره في صناعة اللعب.


2- رياض محرز

لا يوجد أي تفسير في وضع النجم الجزائري رياض محرز على دكة البدلاء في الجولتين الماضيتين خاصة أنه قادر على صناعة الفارق إلى جانب أنه لم يحظ بالوقت الكافي للمشاركة في هذه المباراتين.


3- رشيد غزال

غاب الجزائري رشيد غزال عن المشاركة في مباراتيه الأخيرتين أمام تشيلسي ومانشستر سيتي.


4- رومان سايس

يتألق رومان سايس في كل فرصة ينالها مع ولفرهامبتون فهو يسير على الطريق الصحيح مع فريقه لأن يكون أحد أهم لاعبيه في هذا الموسم.


5- رمضان صبحي

لم يكن المصري رمضان صبحي متواجد في قائمة هدرسفيلد تاون المشاركة أمام ساوثامبتون أو مانشستر يونايتد.


6- عبد الحميد صبري

لم يتواجد المغربي عبد الحميد صبري في قائمة هدرسفيلد تاون المشاركة أمام ساوثامبتون أو مانشستر يونايتد.


6- محمد النني

شارك المصري محمد النني للمرة الأولى مع ارسنال في البريميرليغ في هذا الموسم أمام بيرنلي ويحتاج النجم العربي لبذل مجهود أكبر من أجل حصد ثقة أوناي إيمري في الفترة القادمة.


بإنتظار المشاركة الأولى لكل من أشرف لزعر ويوهان بن علوان


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي بمتوسط النقاط


جدول توضيحي لكيفية حساب النقاط في فقرة العرب في الدوري الإنجليزي





نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال