دوري أبطال أوروبا

اليكم موعد نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم

التفاصيل المتعلقة بطريقة وموعد استكمال المسابقة تبقى قيد مباحثات بين مسؤولي الصحة واليويفا
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 مايو 2020

أعلن نهاد أوزدمير رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم أن تركيا تخطط لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا قرب نهاية أغسطس آب بعد تأجيل المباراة قبل ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا في العالم. 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أعلن منذ شهرين تأجيل النهائي لأجل غير مسمى بينما كان من المفترض إقامته في إسطنبول في 30 مايو أيار.

وقال رئيس الاتحاد التركي إنه يجرى التخطيط لإقامة نهائي دوري الأبطال قرب نهاية أغسطس آب لكن التفاصيل المتعلقة بطريقة وموعد استكمال المسابقة تبقى قيد مباحثات بين مسؤولي الصحة واليويفا.

وأبلغ رئيس الاتحاد التركي مؤتمرا صحفيا عبر التلفزيون ”إن شاء الله، سنستكمل بطولات الدوري بنهاية يوليو. سنسلم الكؤوس في الملعب ثم نختتم الموسم باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس“.

وأكد أوزدمير أن تركيا ستستأنف الدوري المحلي بدءا من 12 يونيو حزيران، بدون حضور مشجعين، وستستكمل الموسم 26 يوليو تموز.

وسيشهد جدول المباريات سبع جولات في عطلة نهاية الأسبوع وجولة واحدة في منتصف الأسبوع.

وأكد أوزدمير أن الأندية ستخوض المباريات في مدنها وملاعبها رغم أن هذا الأمر أثار مخاوف من تجدد انتشار الفيروس في بعض المناطق.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع عادت بعض الفرق الكبيرة في تركيا للتدريبات، وفقا لقيود، حيث تدربت أندية فناربخشه وبشيكطاش وغلطة سراي حامل اللقب مع تقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة.

كما عاد طرابزون سبور، الذي كان يتصدر الدوري التركي عند توقف المسابقة، إلى المران هذا الأسبوع. وارتفعت أسهم الأندية الأربعة بعد قرار استئناف الدوري.

وسجلت تركيا 3520 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ 11 مارس آذار بينما أصيب حوالي 130 ألف شخص بالعدوى.

عودة الدوري الاسباني..قريباً؟
مالديني.. ربح المجد وخسر التاريخ!
الغاء الدوري الفرنسي... فمن يحمل لقب البطولة؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال