دوري أبطال أوروبا

برشلونة يقرر التخلي عن كوتينيو.. والسبب "25 مليون يورو"

العلاقة بين كوتينيو وبرشلونة تصل إلى طريق مسدود
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 مايو 2019

أكدت تقارير صحفية أن إدارة نادي برشلونة تعتزم إدراج إسم الدولي البرازيلي، فيليب كوتينو، في لائحة المغادرين خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم.

وبحسب ما نشرته يومية "ماركا" الإسبانية، فإن رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو أعطى الضوء الأخضر للنظر في العروض التي ستُقدم من أجل اللاعب بالصيف، بعد مباحثات مع المدير التقني إيريك أبيدال.

اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، كان قد انتقل إلى صفوف برشلونة شتاء 2018 قادمًا من ليفربول في صفقة ضخمة تعدت حاجز الـ 150 مليون يورو، لكنه لم يضف جديدًا للنادي وقدّم مستويات باهتة للغاية.

وتأتي خطوة التضحية باللاعب البرازيلي من منطلق ترشيد النفقات، حيث تنقسم صفقة انتقاله من ليفربول إلى برشلونة 40 مليون يورو كمتغيرات، كان بعضها بمثابة المفاجأة عندما تحدثت الصحف الإسبانية عن وجود بند بقيمة 5 ملايين يورو في حال اللاعب رفقة البلاوجرانا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول.

وهو ما سيجعل إدارة برشلونة تعجل بإرسال المبلغ إلى خزينة ليفربول نظرًا لتأهل النادي بالفعل للدور المذكور، البند يمتد للموسم الثاني أيضًا، إضافة إلى 5 ملايين يدفعها برشلونة إلى النادي الإنجليزي عند وصول كوتينيو إلى 25 مباراة وقد تم إيفاء ذلك المبلغ.

لا يزال هناك متغيرات بقيمة 20 مليون يورو عندما يصل اللاعب إلى المباراة رقم 100 بقميص برشلونة، وبند آخر بقيمة 5 ملايين إذا ما أحرز النادي لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولتفادي دفع 25 مليون يورو، فإن إدارة برشلونة ترى ضرورة التخلص من اللاعب لئلا يصل إلى 100 مباراة (الآن لعب 74 بالفعل) أي أن الموسم القادم سيصل إلى الرقم 100 بكل تأكيد.

وكحالة الفرق الكبرى، فإن برشلونة يدخل كل بطولة من أجل التتويج بها، وإن حدث وفاز بالنسخة في السنوات القليلة القادمة أثناء وجود كوتينيو بالنادي، فإنه سيدفع 5 ملايين.

والآن، لتوفير 25 مليون يورو، ارتأت الإدارة ضرورة بيع اللاعب وهو القرار الذي لاقى قبولا كبيرًا من عموم المسئولين في النادي.


إقرأ أيضًا.. 7 مرات ظهر فيها جنون "الريمونتادا" هذا الموسم في دوري الأبطال



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك