مباريات ودية

تصفيات كأس أوروبا 2020: ثلاثية كين تقود إنجلترا للفوز على بلغاريا

المنتخب الإنجليزي يضرب بلغاريا بثلاثية
AFP
07 سبتمبر 2019

أكرمت انكلترا وفادة ضيفتها بلغاريا عندما تغلبت عليها برباعية نظيفة السبت على ملعب ويمبلي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وفرض مهاجم توتنهام هوتسبر هاري كين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية (29 ثم 49 و73 من ركلتي جزاء)، فيما اضاف جناح مانشستر سيتي رحيم سترلينغ هدفا (55).

ورفعت انكلترا رصيدها في صدارة المجموعة الى 9 نقاط من ثلاثة إنتصارات في ثلاث مباريات، بفارق نقطة عن ضيفتها كوسوفو الثلاثاء والتي كانت فاجأت على ارضها تشيكيا بفوزها 2-1، لتحافظ على سجلها خاليا من الخسارة بعد أربع مباريات من فوزين وتعادلين. وخاض مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت اللقاء بتشكيلة شابة قادها لتحتل المركز الرابع في مونديال روسيا 2018.

وفي مجريات المباراة، كانت بلغاريا البادئة بتهديد مرمى مضيفتها مع تسديدة ارضية من البرازيلي الأصل واندرسون التقطها بسهولة الحارس جوردان بيكفورد (5). 

اقرأ أيضاً: أهم الدروس المستفادة من مباراة الطواحين الهولندية والماكينات الألمانية

واعتقد اصحاب الارض انهم افتتحوا التسجيل بعد تمريرة عرضية أرضية من سترلينغ إلى كين المندفع من الخلف، فسدد في شباك الحارس بلامن إلييف لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل (18). 

ولم يخيب كين في محاولته الثانية آمال الجماهير المحتشدة في ملعب ويمبلي، بعد خطأ من الحارس إلييف الذي مرر كرة داخل المنطقة قطعها سترلينغ المندفع من الخلف ومررها الى هداف كأس العالم 2018 فسدد في المرمى الخالي (24).

وافتتحت بلغاريا الشوط الثاني كما بدأت الاول بتسديدة لفارياس صدها بيكفورد (48)، ولكن بعدها بدقيقة تسلم راشفورد الكرة واجتاز الملعب بمفرده حتى وصل إلى منطقة جزاء المنتخب الضيف، فاوقعه نيكولاي بودوروف  ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها كين بنجاح (49).

ورد كين التحية إلى سترلينغ بعدما وصلته الكرة من راشفورد فمررها عرضية داخل المنطقة ليسدد جناح سيتي في الشباك (55).

ومرة اخرى، كان كين محور الهجوم عندما تسبب ونفذ بنفسه ركلة جزاء حصل عليها إثر عرقلته داخل المنطقة البديل كريستيان ديميتروف، سددها قوية في الشباك (73).

وسجل المهاجم الانكليزي ثاني "هاتريك" له مع منتخب بلاده بعد اولى امام بنما في مونديال روسيا 2018. 

وسنحت لبلغاريا فرصة تقليص الفارق من ركلة حرة سددها إيفلين بوبوف وصدها بيكفورد ببراعة (76).

وكاد راشفورد يضيف الهدف الخامس لانكلترا بتسديدة اصطدمت بالحارس إلييف قبل 5 دقائق من صافرة النهاية. 


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام



فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال