دوري أبطال أوروبا

تعرف على موعد قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

الأنظار تتجه صوب مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين لمتابعة قرعة دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

21 ديسمبر 2018

تتجه الأنظار صوب مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين لمتابعة قرعة دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي ستنطلق في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة. 


وأسدل الستار على مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، حيث تم حسم الـ16 فريقاً المتأهلين للدور المقبل بالبطولة الأوروبية النارية.


اقرأ أيضا..كورتوا.. نقطة بيضاء في ظلام ريال مدريد



وتأهل لدور الـ16 بالشامبيونزليج، 4 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، وثلاثة أندية من الدوري الإسباني ومثلهم من الدوري الألماني، إضافة لناديين من إيطاليا وفرنسا، مع تواجد أياكس أمستردام الهولندي وبورتو البرتغالي.


وتنص القواعد في قرعة الدور ثمن النهائي بدوري الأبطال، على عدم إمكانية حدوث مواجهة بين الفرق التي التقت في دور المجموعات أن تلتقي من جديد في هذا الدور، إلى جانب عدم وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهة واحدة.


وتقبع أندية برشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وبوروسيا دورتموند وبورتو في المستوى الأول بعد تصدرهم للمجموعات.


بينما جاءت فرق، أتليتكو مدريد وليفربول وتوتنهام وروما ومانشستر يونايتد وروما وليون وشالكه وأياكس في المستوى الثاني، بعد إحتلالهم وصافة مجموعاتهم.



ومن المتوقع أن يشهد دور الـ16 مواجهات من العيار الثقيل، نظراً لتواجد فرق كبيرة في المستوى الثاني، كليفربول ومانشستر يونايتد وأتليتكو مدريد وروما وتوتنهام.


مواجهة ليون وشالكه وأياكس سيكون حلماً للفرق الكبرى التي تمني النفس بتجنب مواجهات مدوية في ثمن نهائي البطولة الأوروبية، وتأجيلها للأدوار المقبلة لضمان الاستمرار في الشامبيونزليج.


مواعيد مباريات دور الـ16:


الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" كشف مؤخراً عن مواعيد مباريات الدور ثمن النهائي بدوري الأبطال، حيث من المنتظر أن تقام مباريات الذهاب يومي 12 و13 فبراير المقبل أو يومي 19 و 20 من نفس الشهر على ملاعب فرق المستوى الثاني.


بينما ستقام مباريات العودة يومي 5 و 6 مارس المقبل، أو يومي 12 و 13من نفس الشهر، على ملاعب فرق المستوى الأول أصحاب صدارة المجموعات.



ملعب واندا ميترو بوليتانو معقل نادي أتليتكو مدريد الإسباني سيكون مسرحاً للمباراة النهائية بأقوى البطولات الأوروبية في نسخة العام الحالي، حيث يبحث ريال مدريد عن الدفاع عن لقبه.


الريال يتطلع لإنجاز تاريخي جديد عبر التتويج بلقبه الرابع على التوالي في البطولة الأوروبية، بعدما سيطر على الكأس في السنوات الثلاث الماضية على التوالي، تحت قيادة مدربه الأسطوري زين الدين زيدان.


الملكي يبحث معادلة رقمه القياسي السابق بالفوز بأربعة ألقاب بدوري أبطال أوروبا من جديد، وهو الرقم الذي حققه من قبل في الفترة من 1956 حتى 1960.


في الوقت الذي يتطلع فيه غريمه التقليدي برشلونة لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015، بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يمني النفس بالعودة لمنصة التتويج بالشامبيونزليج للحصول على الكرة الذهبية من جديد، بعدما احتل المركز الخامس في ترتيب الجائزة هذا العام في مفاجأة كبيرة.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال