دوري أبطال أوروبا

جوارديولا وريال مدريد.. تاريخ من التصريحات العدائية

العدو الأبدي للمدرب الكاتالوني..
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 فبراير 2019

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا حول أبرز تصريحات مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا، حيال ريال مدريد والتي -على حد وصف الصحيفة- تباينت بين المدح والذم إبان وبعد فترته مع برشلونة، الخصم اللدود والعدو الأزلي للفريق الملكي.


جوارديولا أشرف على تدريب برشلونة 4 مواسم من 2008 وحتّى 2012، حقق من خلالهم ألقابًا عديدة في فترة اعتبرها الكثيرون هي الأفضل في تاريخ النادي الكاتالوني، 3 ألقاب للدوري ومثلهم للسوبر، لقبين لكلًا من كأس الملك، دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، إضافة إلى كأسي عالم للأندية.. بشكل عام فإن ريال مدريد يمثل عدوًا حقيقيًا لجوارديولا على البعد السياسي وقضية انفصال كاتالونيا، وحتى في مسيرته كلاعب كرة قدم.


جوارديولا بقميص برشلونة ضد ريال مدريد




المدرب البالغ من العمر قال قبل أيام أن أفضل الفرق في أوروبا بالعقد الأخير هي يوفنتوس، برشلونة، وبايرن ميونيخ نظرًا لتحقيقهم لقب الدوري سبع أو ست مرات، مُتجاهلًا ريال مدريد الذي حقق 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا.


أبرز تصريحات جوارديولا حول ريال مدريد..



"عندما تحصل على الأبطال لثلاث نسخ متتالية، ثلاث في أربع سنوات، فأنت فريق رائع لأن الأبطال بطولة صعبة للغاية، ينبغي أن نرفع قبعاتنا لهم، سأحاول ألّا يفوزوا بالرابعة تواليًا".


"ريال مدريد دائمًا خطير بغض الطرف عن المدرب، مع رونالدو أو من دونه هم فريق رائع، لقد خسروا الكثير، 50 أو 60 هدف، إنه لاعب لا يُصدق وليس بسبب الأهداف فقط، بل لأنه يساعد في اللحظات المهمة، لا بديل له".

بيب ورونالدو من إحدى مباريات الكلاسيكو




"ريال مدريد يمتلك شيئَا مميزًا ودائمًا منافسًا صعبًا، إنه واحدًا من أصعب المنافسين لنا، إنهم لا يلعبون بشكل سيء إطلاقًا، أنا معجب بهم كونهم مستمرون في القمة عامًا بعد الآخر".



أمّا بخصوص التصريحات النارية..



"من أفضل الفرق بأوروبا في العقد الأخير؟ يوفنتوس، بايرن ميونيخ، برشلونة لأنهم يفوزون بالدوري كل عام.. ريال مدريد ليس أفضل فريق عندما يتعلق الأمر ببطولات الدوري والكأس واشياء أخرى، الفرق الثلاث فازت بالدوري 6 أو 7 مرات في العقد الأخير، وريال مدريد فاز مرتين فقط".


"الفوز ضد ريال مدريد سيجعلني راضيًا للغاية"


"التوقيع لريال مدريد سيكون أمرًا سخيفًا ومضادًا لثقافتي"


"الفوز 5-0 ضد ريال مدريد هو المتعة" 


"لقد انتهى الشوط الأول بالتعادل، وريال مدريد لم يقدم 3 تمريرات متتالية"


"اللعب الرأسي هو أحد مميزاتهم، إنهم سريعون في الهجمات المرتدة ومن الصعب إيقافهم، إنهم رياضيون وإن سمحت لهم بالركض إذن فإنت في رحلة محفوفة بالمخاطر".


إجمالًا خاض جوارديولا 17 مباراة ضد ريال مدريد، فاز في 9 وتعادل بأربع وانهزم بمثلهم، وهو سجل تاريخي لأي مدرب لبرشلونة على الأطلاق.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستجرام


أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال