دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يفتقد رونالدو.. سيطرة مانشستر يونايتد

يمتلك كريستيانو رونالدو 32 هدفًا ضمن آخر 100 هدف تم تسجيله على ملعب سانتياغو بيرنابيو في مباريات ريال مدريد بينما لم يتعرض مانشستر يونايتد لأي هزيمة في جميع المواجهات التي جمعته بفريق فالنسيا.


21 ديسمبر 2018

سيكون ريال مدريد في مهمة من أجل مصالحة جماهيره عندما يستضيف سسكا موسكو في المباراة الأخيرة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بينما سيحل مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على فالنسيا لم يتعرض مانشستر يونايتد لأي هزيمة على الإطلاق أمام فالنسيا.


اقرأ أيضًا: ريال مدريد يُسيطر على قائمة المرشحين لتشكيلة العام في دوري الأبطال


ريال مدريد وسسكا موسكو


بيل يحتفل بهدفه في شباك هويسكا


يسعى ريال مدريد في هذه المواجهة لمصالحة جماهيره بعد الفترة الصعبة التي عاشها الفريق مؤخرًا حيث سيكون من المهم الظفر بالنقاط الكاملة من ملعبه خاصة بعد أن ضمن التأهل متصدرًا لهذه المجموعة بينما يتمسك سسكا موسكو بفرصته الأخيرة من أجل استكمال مشواره الأوروبي ولكن في اليوروبا ليغ حيث أن:-


في حال حقق سسكا موسكو الفوز في هذه المباراة على ريال مدريد سيكون بذلك أول فريق ينجح في الانتصار على الميرينغي ذهابًا وإيابًا في دور المجموعة في ذات الموسم منذ يوفنتوس في موسم 2008/2009.

فشل ريال مدريد في تسجيل أي هدف في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 33 خاضها في دوري أبطال أوروبا وكانت هذه المواجهة هي لقاء الذهاب الذي تعرض فيه للهزيمة بهدف نظيف أمام سسكا موسكو خارج الديار.

حصد ريال مدريد 75 من أصل 81 نقطة ممكنة في آخر 27 مباراة خاضها على ملعبه في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا حيث تعادل في 3 مواجهات فقط ولم يتعرض لأي هزيمة مطلقًا.

يمتلك كريستيانو رونالدو 32 هدفًا ضمن آخر 100 هدف تم تسجيله على ملعب سانتياغو بيرنابيو في مباريات ريال مدريد.



في حال حقق ريال مدريد الفوز في هذه المواجهة سيكون بذلك حصد 15 نقطة وهذا أكثر مما حصد في موسمي 2016/2017 (12 نقطة) و2017/2018 (13 نقطة).

ساهم نيكولا فلاسيتش في 4 ضمن 5 أهداف سجلها سسكا موسكو في هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا حيث أحرز 3 أهداف وصنع آخر.

ساهم غاريث بيل في 7 أهداف ضمن آخر 5 مشاركات له في دوري أبطال أوروبا حيث أحرز 5 أهداف وصنع هدفين آخرين.




فالنسيا ومانشستر يونايتد


لينغارد يحتفل بهدفه في شباك ارسنال


لن يقبل فالنسيا بأن يكون خصمًا سهلًا أمام مانشستر يونايتد خاصة بعد معاناة الخفافيش في هذا الموسم في الدوري الإسباني حيث سيكون من المهم تقديم مباراة قوية على ملعبه بينما يطمح الشياطين الحمر نحو الصدارة من أجل الابتعاد عن التعقيدات في الأدوار الإقصائية مع انتظار تعثر يوفنتوس في مباراته مع يونغ بويز السويسري حيث أن:-


هذه المواجهة الثامنة بين فالنسيا ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا بينما لم يتعرض الفريق الإنجليزي لأي هزيمة على الإطلاق حيث حقق الفوز في مباراتين وكان التعادل نتيجة 5 مواجهات.

في حال فشل مانشستر يونايتد في تسجيل أي هدف في هذه المواجهة ستكون هذه المرة الأولى التي يفشل فيها الشياطين الحمر من تسجيل أي هدف أمام ذات الخصم ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات منذ 2008/2009 أمام فياريال.

تعرض فالنسيا للهزيمة في 4 ضمن آخر 6 مواجهات خاضها على ملعب الميستايا في دوري أبطال أوروبا حيث حقق الفوز في المواجهتين المتبقيتين.

حقق جوزيه مورينيو فوزه السابع عشر في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0 عند فوز مانشستر يونايتد على يونغ بويز في الجولة الأخيرة ليكون ثالث أكثر مدير فني يحقق تلك النتيجة بعد كارلو أنشيلوتي (24 مرة) وأليكس فيرغسون (21 مرة).



يبحث مانشستر يونايتد عن تحقيق الفوز في جميع المواجهات التي خاضها خارج الديار في هذا الموسم في دور المجموعات وذلك للمرة الأولى منذ موسم 2010/2011.

نال لاعبو فالنسيا 19 بطاقة صفراء حتى الآن في دوري أبطال أوروبا بينما كان زينيت سان بطرسبرغ هو آخر فرق البطولة التي نالت 20 بطاقة صفراء على الأقل في دور المجموعات فقط (20 بطاقة صفراء في موسم 2015/2016).

ساهم بول بوغبا في 60% من أهداف مانشستر يونايتد في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم حيث أحرز هدفين وصنع آخر (3/5).


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال