دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا: فشل سواريز.. فيرمينو المميز

فشل لويس سواريز في تسجيل أي هدف في آخر 19 مباراة خاضها خارج الديار في دوري أبطال أوروبا بعد محاولة 59 تصويبة حيث كانت آخر أهدافه أمام روما في سبتمبر/أيلول 2015، بينما روبيرتو فيرمينو هو اللاعب الوحيد منذ بداية موسم 2017/2018 في دوري أبطال أوروبا الذي نجح
عمرو البنان
23 أكتوبر 2019

تحمل الجولة الثالثة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الكثير من المواجهات القوية حيث يستضيف سلافيا براغ خصمه برشلونة، بينما يحل ليفربول ضيفًا على جينك البلجيكي.


اقرأ أيضًا: القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية


سلافيا براغ وبرشلونة

يحاول سلافيا براغ الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في هذا اللقاء من أجل تعزيز فرصه في التأهل في هذه المجموعة الصعبة ولم لا تحقيق الانتصار في ظل معاناة برشلونة الدائمة خارج الديار، بينما يحاول البلوغرانا كسر هذه القاعدة والفوز في هذا اللقاء يسهل عليه التأهل مع صدارة المجموعة حيث أن:-

حقق برشلونة الفوز في جميع المواجهات الأربعة السابقة التي خاضها أمام خصم تشيكي في دوري أبطال أوروبا حيث انتصر على سبارتا براغ وفيكتوريا بلزن ذهابًا وإيابًا وهذا اللقاء الأول له مع سلافيا براغ.

تعرض برشلونة للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 30 مواجهة خاضها في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا حيث كانت هذه الخسارة أمام مانشستر سيتي في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

حقق سلافيا براغ الفوز في 4 مباريات فقط ضمن آخر 19 مباراة خاضها على ملعبه في البطولات الأوروبية وفشل في تسجيل أي هدف في 12 لقاء منهم.

فشل برشلونة في تسجيل أي هدف في 8 ضمن آخر 14 مواجهة خاضها خارج الديار في دوري أبطال أوروبا حيث أنه فشل في تسجيل أي هدف في آخر مواجهتين ولم يحدث ذلك في 3 مباريات متتالية مطلقًا في تاريخ مشاركته في البطولة.

فشل لويس سواريز في تسجيل أي هدف في آخر 19 مباراة خاضها خارج الديار في دوري أبطال أوروبا بعد محاولة 59 تصويبة حيث كانت آخر أهدافه أمام روما في سبتمبر/أيلول 2015.

نيكولاي ستانسيو هو ثاني أكثر اللاعبين تسديدًا دون أن ينجح في تسجيل أي هدف فاللاعب الروماني في رصيده 10 تسديدات وذلك بعد روبيرت ليفاندوفسكي (16 تصويبة).


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS


جينك وليفربول

يحتاج جينك إلى الفوز في هذه المواجهة من أجل الحفاظ على كامل الفرص في المنافسة في هذه المجموعة خاصة وأن الهزيمة قد تقصيه من المنافسة على التأهل، بينما سيكون الفوز هو هدف ليفربول الوحيد في هذه المواجهة فأي إهدار للنقاط يضعه تحت أزمة كبيرة في التأهل حيث أن:-

واجه جينك خصمًا إنجليزيًا واحدًا فقط وكان ذلك تشيلسي في موسم 2010/2011 حيث تعادل معه على ملعبه بهدف لكل فريق قبل أن يخسر خارج الديار بخماسية نظيفة.

حقق ليفربول الفوز في جميع المواجهات الخمسة السابقة التي خاضها أمام فريق بلجيكي في دوري أبطال أوروبا وحافظ على نظافة شباكه فيهم جميعًا.

تجنبت الأندية الإنجليزية الهزيمة في آخر 14 مواجهة أمام الأندية البلجيكية في دوري أبطال أوروبا حيث تعود آخر خسارة إلى مانشستر يونايتد أمام أندرلخت في أكتوبر/تشرين الأول 2000.

في حال فشل جينك في تحقيق الفوز على ليفربول سيكون أكثر فرق دوري أبطال أوروبا لعبًا للمباريات دون أن ينجح في تحقيق أي انتصار (14 مواجهة) وذلك مناصفة مع فلوريانا وشامروك روفرز.

حقق ليفربول الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها خارج الديار في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، متعرضًا للخسارة في آخر 4 مباريات.

روبيرتو فيرمينو هو اللاعب الوحيد منذ بداية موسم 2017/2018 في دوري أبطال أوروبا الذي نجح في تسجيل وصناعة 10 أهداف على الأقل (سجل 14 هدفًا وصنع 10 آخرين).


زيدان يكشر عن أنيابه بالمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ريال مدريد وغلطة سراي


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال