دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا: ميسي ممنوع من دخول الأراضي الإنجليزية

دوري أبطال أوروبا: ميسي ممنوع من اللعب في إنجلترا بسبب قضايا ضريبية
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 ديسمبر 2019

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، ممنوع من اللعب على الأراضي البريطانية، وذلك قبل قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

بسبب منع ميسي أنه أدين بتهمة التهرب الضريبي وحكم عليه سابقا بالسجن 21 شهرا مع إيقاف التنفيذ، ومع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فإن القوانين تصبح أكثر تعقيدا.

فقد حذر المحامي أندرو أوسبورن اللاعبين الذين حكموا في قضايا جنائية من السفر إلى المملكة المتحدة، بمن في ذلك ليونيل ميسي.

وضح المحامي القانون "إن لم تكن مواطنا في الاتحاد الأوروبي، وفرضت عليه عقوبة أو تعرضت لإدانة فيمنع دخولك المملكة المتحدة".

وأضاف: "هناك عدد من لاعبي كرة القدم المشهورين الذي تعرضوا لأحكام قضائية بسبب التهرب الضريبي، وحتى الآن ليس هناك ما يدعوهم للقلق لأنهم يحملون جوازات سفر من الاتحاد الأوروبي، لكن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد ربما لن يتمكنوا من دخول البلاد".

وأكمل: أي شخص تعرض لعقوبة بالسجن من أي نوع، فإنه لن يسمح له بالدخول إلى بريطانيا، وهو أمر سيؤثر على دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: الدروس المستفادة من مباراة ليفربول وواتفورد


 في العام الماضي واجه فريق إرنستو فالفيردي خصما من الدوري الإنجليزي وهو مانشستر يونايتد، وقد تأهل البرشا بصعوبة بعد أن عانى ميسي من تدخلات قوية للمدافع كريس سمولينغ.

لكن رفاق ميسي غادروا البطولة بطريقة دراماتيكية لاحقا حين خسروا من ليفربول 4-0 بعد أن كانوا قد حققوا الانتصار في كامب نو 3-0.

وتفادى برشلونة مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي في دور الـ16 من دوري الأبطال في هذه النسخة، إذ تصدرت الأندية الثلاثة مجموعاتها، فيما يمكن للقرعة أن توقع الفريق الكتالوني ضد توتنهام أو تشيلسي.

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال