دوري أبطال أوروبا

روما يحقق المعجزة ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

روما العتيد يُقصي برشلونة من الأبطال

21 ديسمبر 2018

حقق روما الإيطالي "المعجزة" وأقصى برشلونة الاسباني بعدما عوض خسارته الكبيرة ذهابا 1-4 بفوزه ايابا على ارضه 3-صفر، ليبلغ الثلاثاء الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى منذ 1984.

ويدين نادي العاصمة الإيطالية بانجازه الكبير الى البوسني ادين دزيكو ودانييلي دي روسي اللذين سجلا الهدفين الأولين (6 و58 من ركلة جزاء على التوالي)، قبل أن يهديه اليوناني كوستاس مانولاس هدف التأهل برأسية في الدقيقة 82.


صورة..لحظة تسجيل دزيكو للهدف الأول


وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها روما حاجز ربع النهائي منذ عام 1984 حين وصل الى النهائي للمرة الأولى والوحيدة قبل أن يخسر أمام ليفربول الإنكليزي بركلات الترجيح.


وفي المقابل ظهر نادي برشلونة بدون أنياب وإكتفى لاعبوه بالفرجة على ما يحدث لهم في أرضية الملعب امام منافس متحفز يأكل الأخضر واليابس من أجل العودة.


إقرأ أيضاً:فيديو: مانولاس يسجل الثالث ويقرب روما من تأهل تاريخي على حساب برشلونة!


كما إكتفى ارنستو فالفيردي مدرب البلوغرانا بدور المشاهد فقط فإكتفى برؤوية أداء البرتغالي سيميدو الكارثي في اللقاء وأقحم سيرجي روبيرتو في مركز الجناح في الوقت الذي كان روما يُضيق المساحات أمامه.

كما قدم دي فرانشيسكو مباراة من العيار الثقيل ونجح بحنكته ورؤيته الرائعة في قيادة فريقه لإكتساح منافسه الذي كان ضعيف دفاعياً وبلا أنياب هجومية في ظل إختفاء ميسي وسواريز تماماً ومن خلفهم إنييستا.


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


كما قدم البوسني إيدين دزيكو مباراة أكثر من رائعة ونجح في خلخلة دفاعات البلوغرانا بقوته فأحرز هدفاً ونجح في الحصول على ركلة جزاء مستحقة لفريقه ليكون من أهم عوامل تأهل روما لنصف النهائي.

ولم يعرف برشلونة الصعود لنصف نهائي البطولة منذ أخر تتويج له أمام يوفنتوس في عام 2015 وهو مؤشر قوي لتراجع الفريق بالبطولة القارية الكبرى.


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال