دوري أبطال أوروبا

ساعة الصفر.. أليغري: موسم يوفنتوس يبدأ الآن

مؤتمر ساخن من أليغري: "قضية رونالدو؟ لا أتحدث عن الأمور الخاصة"!
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 يناير 2019

أبدى ماسيمليانو أليغري –مدرب نادي يوفنتوس- ثقته الكبيرة في إمكانات لاعبيه، وقدرتهم على الفوز بالألقاب، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الجمعة على هامش مواجهة بولونيا –السبت- في دور الـ16 من كأس إيطاليا.


أليغري


وسيكون على يوفنتوس تخطي عقبة بولونيا –المتحمس- ثم السفر إلى جدة في المملكة العربية السعودية للقاء ميلان في كأس السوبر الإيطالي يوم الأربعاء المقبل.

قال أليغري خلال المؤتمر الصحفي: "كأس إيطاليا هدف مثل سوبر إيطاليا، سنواجه فريقا سيبذل قصارى جهده ولن تكون مواجهة سهلة".

وأضاف: "الآن يبدأ موسمنا، بداية من الغد وحتى الأول من يونيو ستكون فترة حاسمة، يجب أن نعمل بجد وأن نقدم أفضل ما لدينا".

بسؤاله عن باولو ديبالا، أجاب: "إنه لاعب مفيد لنا، أنا أتوقع منه أداءً ممتازا".


ديبالا


أما عن المهاجم الشاب مويس كين، والظهير سبينازولا الذي غاب منذ بداية الموسم بسبب الإصابة، فيقول: "قد يشاركان غدا منذ البداية، البعض سيشارك لشوط واحد، كما أن دور البدلاء مهم للغاية، لكنني أتمنى أن ننهي المواجهة من الشوط الأصلي".

بالنسبة إلى الظهير الأيمن البرتغالي كانسيلو والذي تعافى بعد إجرائه عملية جراحية، فإن أليغري لا يستعجل إشراكه: "سيكون ماتيا دي تشيللو هو الظهير الأيمن غدا، بينما سنستعيد كانسيلو في مباراة السوبر".

وبالكثير من الشفافية يوضح المدرب: "بونوتشي سيلعب غدا بكل تأكيد، ولست متأكدا حتى الآن من مشاركة ميراليم بيانيتش، فيما الحالة البدنية لماريو ماندزوكيتش لا تزال غير جيدة".


كما سئل عن قضية البرتغالي رونالدو بعد التحديثات الأخيرة، فقال: "إنها مسألة خاصة، وأنا لا أتدخل في تلك الأمور، لكن ما أعرفه أن كريسيتانو رونالدو جاهز، حصل على الراحة اللازمة وهو مستعد الآن للنصف الثاني من الموسم، سيشارك غدا لكن متى وكيف؟ سنحدد ذلك".

هل سيتعاقد يوفنتوس مع لاعب وسط كما يشاع بالنسبة لى آرون رامزي لاعب آرسنال "في الوقت الراهن لا نحتاج إلى أي لاعب في خط الوسط، نحن بخير هكذا، وعلينا التركيز في الموسم مباشر، لأننا في المرحلة الأكثر صعوبة إذا لا يمكنك المخاطرة ولا مجال للتعويض إن أخطأت".



في نهاية المؤتمر المهم لمدرب السيدة العجوز تطرق إلى الهتافات العنصرية التي غزت الملاعب الإيطالية والتي أصبحت محور اهتمام الصحافة بسبب ما حدث لمدافع نابولي خاليدو كوليبالي في مواجهة إنتر ميلانو: "السلطات في إيطاليا تخشى اتخاذ خطوات مهمة".


اقرأ أيضًا: 

2018.. انتصار التكنولوجيا في كرة القدم.. تقنية الـ"VAR" إلى الأبد!


يأمل يوفنتوس أن يتخطى عقبة بولونيا، ثم يحقق اللقب الأول في الموسم حين يواجه ميلان، لإكمال مسيرته الناجحة إذ تأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وسيواجه أتلتيكو مدريد ذهابا وإيابا في فبراير ومارس المقبلين، كما أنه يتصدر الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط كاملة عن نابولي الثاني ودون أي هزيمة طوال الدور الأول.

مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
ريال مدريد يحسم رسميا أول صفقات غلاكتيكوس زيدان
تفاصيل راتب زيدان الجديد مع ريال مدريد
شارك غرد شارك