دوري أبطال أوروبا

صباح الكرة: تونس تقهر غانا.. باريس يعاقب نيمار.. أرسنال يحسم صفقة جديدة

كل ما فاتك من أخبار كرة القدم..
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 يوليو 2019

نقدم لكم كل ما فاتكم من أخبار أمس الإثنين 8-7-2019



تونس تعبر غانا وتنضم إلى مصاف الثمانية الكبار
بلغ المنتخب التونسي الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم المقامة في مصر، بفوزه الصعب على غانا بركلات الترجيح 5-4 على غانا، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الإثنين.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ستاد الاسماعيلية، ندية كبيرة، وتقدم فيها المنتخب التونسي في الدقيقة 73 عبر طه ياسين الخنيسي، قبل أن يتلقى هدفا قاتلا في الدقيقة 90+2 خطأ من المدافع رامي بدوي في مرمى فريقه، بعد نحو دقيقتين فقط على دخوله بديلا للخنيسي بالذات.

وفي ركلات الترجيح، سجل التونسيون كل محاولاتهم الخمس، بينما تمكن الحارس فاروق بن مصطفى الذي دفع به المدرب الفرنسي ألان جيريس دخل في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بدلا من معز حسن، من التصدي للركلة الغانية الثالثة، مانحا نسور قرطاج التأهل الى ربع النهائي لملاقاة مدغشقر الخميس على ستاد السلام في القاهرة.



بيان رسمي من باريس سان جيرمان يتوعد نيمار!

أصدر نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بياناً رسمياً توعد من خلاله النجم البرازيلي نيمار جونيور لاعب الفريق بأقصى العقوبات.

وبدأ نادي باريس سان جيرمان استعدادته للموسم الجديد يوم الاثنين حيث شهدت تدريبات الفريق غياب النجم البرازيلي ما أشعل غضب مسؤولي بطل الدوري الفرنسي.

وجاء في بيان النادي الفرنسي ما يلي: "تم استدعاء البرازيلي نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور يوم الاثنين الثامن من شهر يوليو من أجل الانخراط بتدريبات الفريق استعداداً للموسم الجديد رفقة باقي اللاعبين".

وتابع: "فوجئ النادي بعدم التزام اللاعب وتغيبه عن المران دون الحصول على إذن مسبق ونحن بدورنا نستنكر هذا التصرف ونؤكد أننا سوف نأخذ كل التدابير اللازمة والمناسبة".



مهاجم البرازيل المتألق بكوبا أميركا يريد الانتقال إلى الكالتشيو!

أشار تقرير صادر عن صحيفة "إيبولا" البرتغالية إلى أن مهاجم المنتخب البرازيلي إيفرتون سواريز، يريد الانتقال إلى صفوف فريق أي سي ميلان الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وكان ميلان قد فتح باب المفاوضات مع اللاعب في الشتاء الماضي، بعدما سلّم المدير الرياضي السابق ليوناردو، تقريرًا مميزًا عنه إلى إدارة الفريق اللومباردي.

بيد أن تباطؤ ميلان في إنهاء الصفقة حال دون حدوثها، حيث ارتفعت قيمة اللاعب إلى الضعف بعد التألق بكأس كوبا أميركا، التي توّج من خلالها بطلًا للمسابقة مع منتخب بلاده.

وأحرز إيفرتون (23 عامًا)، الذي استطاع تعويض غياب نيمار بالشكل الأمثل، 3 أهداف في مشوار البطولة وتكمن من تقديم تمريرة حاسمة، ليبرز اسمه كأحد نجوم الدورة على الإطلاق.

ويتمد عقده مع ناديه حتى صيف 2022، ولديه شرط جزائي يبلغ 60 مليون يورو، وهو المبلغ الذي لن يتنازل عنه رئيس جريميو من أجل إطلاق سراح اللاعب.


أرسنال يحسم صفقة دفاعية جديدة من الدوري الفرنسي

أشارت وسائل إعلام فرنسية إلى حسم نادي أرسنال الإنجليزي، لصفقة انتقال مدافع سانت إيتيان، ويليام صاليبا.

ويليام (18 عامًا) ينشط بمركز قلب الدفاع ويمتلك قوة بدنية كبيرة أهلته للترقي من فريق الشباب إلى الفريق الأول طليعة الموسم الماضي.

ودوّن اللاعب الشاب على 19 مشاركة مع سانت إيتيان بجميع البطولات، حيث اكتسب ثقة الجهاز الفني للفريق الفرنسي.

أنظار كشافي الفرق الأوروبية الكبرى أنجذبت إلى اللاعب، خاصة مع تألقه وتقديمه مردود رائع في موسمه الأول مع فريق الكبار.

عقد اللاعب البالغ طوله (1.93سم) ينتهي مع سانت إيتيان صيف 2023 ومن دون وجود بند للشرط الجزائي.

التقارير الواردة من فرنسا وخاصة من القناة الأولى الفرنسية، قالت إن أرسنال قد حسم الصفقة بالفعل واتفق مع إدارة سانت إيتيان على مبلغ 27 مليون يورو.


أخيرًا..رايولا يعلن عن النادي الذي وقع له دي ليخت

حسبما ذكر موقع فوتبول إيطاليا، فإن الإيطالي مينو رايولا، وكيل الأعمال الشهير، ووكيل أعمال دي ليخت، قد أفصح عن اسم النادي الذي سينتقل إليه لاعبه خلال الفترة المقبلة، بعدما أنهى الطرفان كل الاتفاقات فيما بينهما، ويتبقى فقط الاتفاق مع ادارة أياكس على طلباتهم.

حيث أكد رايولا بصورة جازمة أن دي ليخت وافق بالفعل ووقع على كل البنود الشخصية مع يوفنتوس، وأنه من المقرر أن ينضم إليه عقب انهاء الاتفاق مع أياكس، والذي رفض عرضًا أوليًا من السيدة العجوز يقدر بنحو 50 مليون يورو، ومن المتوقع أن يتم زيادة العرض والوصول لصيغة توافق بين الناديين لإتمام الصفقة.

بعدما أكدت تقارير صحفية إيطالية عديدة، أن دي ليخت من المرجح أن يتواجد في تورينو غدًا الأربعاء، للخضوع لكشف طبي لدى البيانكونيري، تمهيدًا لإعلان انضمامه بصفة رسمية، وسوف يحصل المدافع الشاب على نحو 9 ملايين يورو في الموسم.

وفي سؤال حول إمكانية حول حدوث تمرد من جانب دي ليخت على ناديه، على غرار ما حدث من الفرنسي غريزمان تجاه ناديه أتليتكو مدريد، لإجبار ادارته على الموافقة على رحيله للبرسا، أجاب رايولا :" بأن هذا أمر غير وارد مع دي ليخت، وأن هذا الأمر لا يتماشى مع شخصيته".


والد نيمار يرد على تهديدات باريس سان جيرمان

كشف والد البرازيلي نيمار جونيور مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أسباب غياب نجله عن حضور تدريبات فريقه استعداداً للموسم الجديد إذ ردَّ على بيان النادي الفرنسي.

وكان سان جيرمان قد أصدر بياناً رسمياً أعلن من خلاله غضبه من غياب اللاعب عن التدريبات وأكد أن الإدارة بصدد اتخاذ كل التدابير اللازمة لعقاب اللاعب.

خلال تصريحاته لشبكة قنوات "Fox Sport" أكد والد اللاعب أن اللاعب مرتبط ببعض المشاريع بإحدى المؤسسات لمدة عام وأن النادي الفرنسي يعرف تماماً هذا الأمر خاصةً وأنه تعاون من قبل مع تلك المؤسسة.

وقال والد نيمار: "لدينا أجندة مليئة ببعض الأمور التجارية والمؤسسية لقد حددنا تلك التواريخ قبل أشهر وأبلغت باريس سان جيرمان بها".

وتابع: باريس سان جيرمان شارك في مثل هذا الحدث العام الماضي لقد عقد مشروع "معهد نيمار جونيور للمشروعات" قبل خمسة أعوام والجميع على علم بهذه التواريخ وجدولنا تسجيل الإعلانات الخاصة به في نهاية العام.

كما أكد والد نيمار أن اللاعب سوف يعود إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم 15 يوليو الجاري من أجل بدء تدريباته مع الفريق استعداداً للموسم الجديد.


أنشيلوتي يتحدث عن انضمام خاميس رودريغيز إلى نابولي

تحدث مدرب فريق نابولي الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، في المؤتمر الأول له قبيل استعدادات الموسم الكروي الجديد، حيث أفصح عن عديد الأشياء، أهمها مسألة التعاقد مع لاعب ريال مدريد خاميس رودريغيز.

"الفكرة الأساسية لدينا أن نقدم كرة قدم بها جودة كبيرة، لقد اعتاد هذا الفريق على اللعب بهذه النوعية من كرة القدم"، هكذا بدأ أنشيلوتي الحديث.

وأكمل عن مفاوضات خاميس: "إنه لاعب أعرفه جيدًا، وهو قادر على تقديم هذه الجودة، لكن لسوء الحظ فهو في هذه اللحظة ليس لاعبًا لنابولي، ربما لن يكون أبدًا، وقد يكون".

والد خاميس، السيد ويلسون خاميس بودويا، بدوره أدلى برأيه في الأمر..

"أفضل مواسمه كانت مع كارلو أنشيلوتي في مدريد، أنا متفائل بالمستقبل، لدى ابني شخصية قوية تظهر وقت الشدة، حيث يخرج أفضل ما لديه تحت الضغط، كارلو يعرف جيدًا كيف يخرج أفضل إمكانات خاميس وتجمعهما صداقة قوية"




"عودة نيمار إلى برشلونة".. بويول يشجع على نسيان الماضي

تحدث أسطورة فريق برشلونة، كارليس بويول، إلى وسائل الإعلام على خلفية وجوده في مقاطعة كاتالونيا للقيام بأنشطة متعلقة بالنادي.

بويول تحدث عن احتمالية عودة نيمار وصرّح "نيمار لاعب رائع وبإمكانه إحداث التغيير، في العامين الماضيين لم يتمكن من تطوير نفسه في كرة القدم بسبب الإصابات، لكن إن عاد واستعاد مستواه المعهود فإن سيعطي الكثير".

وأضاف "في النهاية فإنك ينبغي أن تقيّم الأمور وفقًا للحاضر وليس الماضي، إن كان لاعبًا متاحًا في سوق الانتقالات وأنت بحاجة إليه، فلا تفكر في ما حدث معه قبل سنوات".

وعن اكتظاظ الفريق بالنجوم حال قدوم غريزمان ونيمار معًا، قال بويول: "اللاعبون الكبار دائمًا ما يكونون متوافقين، لكن يجب أيضًا أن يبحث الفريق عن التوازن، وهذا هو عمل المدرب، الموسم طويل للغاية ويوجد العديد من المباريات والإصابات، كلما امتلكت تشكيلة أفضل حققت الأهداف بشكل أسهل".


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك