دوري أبطال أوروبا

عشرة أسئلة مخيفة يطرحها مشجعو برشلونة

علاقة ميسي مع غريزمان.. وأسئلة يطرحها جمهور برشلونة دون إجابة مقنعة!
فريق عمل يوروسبورت عربية
08 نوفمبر 2019

تتوالى النتائج السلبية -أو قل المتذبذبة- لفريق برشلونة، ويزداد الأداء سوءا مباراة بعد مباراة، ما يزيد القلق في نفوس الجمهور الذي يأمل الفوز بدوري أبطال أوروبا.


صحيفة "ماركا" الإسبانية أعدت تقريرا بعنوان "عشرة أسئلة يطرحها مشجعو برشلونة" عددت فيه الأسئلة الأكثر أهمية والتي تؤرق أنصار الفريق الكتالوني.. وإليكم هذه الأسئلة العشرة:

كيف يلعب فالفيردي؟

فقد الفريق أسلوبه الكروي منذ تولى تاتا مارتينو، ولا يستطيع أحد تحديد الطريقة التي يلعب بها فالفيردي، إذ يبدو أن الأسلوب أشبه بالأندية المتوسطة حيث لا يستطيع فرض أسلوبه على الخصوم.

ميسي وغريزمان!

لا يستطيع اثنان من أفضل لاعبي الفريق التواصل في ما بينهما، إذ يبدو واضحا تماما أن التفاهم مفقود بين ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان، ويمكن ملاحظة أن النجم الأرجنتيني يتردد قبل تمرير الكرة إلى زميله الفرنسي.

الأسوأ من ذلك أن كلا اللاعبين لا ينظران إلى بعضهما كثيرا خلال المباريات وبالتالي تقل فرص التسجيل إذ تطغو الفردية.

لماذا وقعوا مع جونيور فيربو؟

أعجب الكثيرون بأداء الظهير الأيسر فيربو، وتوقعوا أن يكون الظهير المستقبلي بعد أدائه الرائع مع ريال بيتيس ومع منتخب إسبانيا تحت 21 عاما.

ظن الجميع أن الفرصة سانحة لمشاركة الظهير الشاب بعد إصابة جوردي ألبا، لكن فالفيردي فضّل إشراك نيلسون سميدو في مركز الظهير الأيسر على الرغم من أنه ظهير أيمن!

لا أحد يعرف لماذا تعاقد البرشا مع فيربو إذا لم يلعب في ظل إصابة ألبا؟!


ما الذي حدث مع راكيتيتش؟

كان الدولي الكرواتي أحد اللاعبين الذي يقنعون المدرب فالفيردي، وحتى حين قدّم مباريات أقل من المتوسط ظل مهما في الحسابات، لكنه خرج تماما من المجموعة منذ انطلاق الموسم، وتقدم أرتورو فيدال في الترتيب، وأصبح الكرواتي آخر لاعبي الوسط من حيث الأهمية.. هل سينتقل خلال الميركاتو الشتوي المقبل؟ وما الذي فعله لتتغير معاملته 180 درجة.

اقرأ أيضًا: زيدان يلجأ إلى سلاح الاستقرار أمام إيبار


لماذا تتكرر الإصابات؟

تعرض معظم نجوم الفريق إلى إصابة، بمن في ذلك ليونيل ميسي ولويس سواريز وجوردي ألبا وعثمان ديمبيلي.. وتكررت إصاباتهم في وقت لاحق، ليصبح التساؤل عن تلك اللعنة أمرا متوقعا ومهما: لماذا تحدث انتكاسات؟


لماذا لا نحافظ على نظافة الشباك؟

تعرض برشلونة منذ تولى فالفيردي للانتقادات بسبب الشكل الهجومي المتواضع والأفكار البدائية، لكنه عادة ما كان مستقرا في الدفاع، أما في هذه الفترة فإن الفريق يعاني على مستوى الدفاع وعادة ما فشل في الحفاظ على نظافة الشباك على الرغم من التصديات العديدة للحارس تيرشتيغن.


لماذا لا يركضون؟ 

برشلونة هو الفريق الذي يحتل المركز الأدنى من حيث الركض في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، وقد ركض أقل من سلافيا براغ بـ66.4 كم في الجولات الأربع الماضية!!


لماذا يصعب التسجيل في دوري الأبطال؟

تشير الأرقام إلى أن ميسي هو هداف الفريق في البطولة الأوروبية، بينما تأتي الأهداف العكسية في المركز الثاني، يعاني سواريز خارج كامب نو، ويفشل الفريق في التسجيل بسهولة على عكس ما يحدث في الدوري المحلي.


 لماذا لا يمكنهم الصمود مباراة كاملة؟ 

الحالة الجسدية لبعض اللاعبين مثيرة للقلق، فعلى سبيل المثال لا يستطيع بوسكيتس وآرثر ميلو الاستمرار لمدة 90 دقيقة على أرضية الميدان.


 هل هذا كافٍ للفوز بدوري الأبطال؟ 

اتفق كل من سيميدو وجيرارد بيكيه -علانية- على أن برشلونة لا يمكنه الفوز بدوري أبطال أوروبا إذا استمر الأداء الحالي.


هذه هي الأسئلة العشرة التي يبحث الجمهور الكتالوني عن إجابة لها دون جدوى، يتزايد القلق ويبدو الفوز بالأميرة الأوروبية أشبه بالمستحيل ما دام كل شيء على ما هو عليه، وأرنيستو فالفيردي محتفظًا بمنصبه.

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال