دوري أبطال أوروبا

في زمن الكورونا.. ماذا يفعل ميسي ورونالدو؟

كابوس كورونا يهدد مستقبل الرياضة حول العالم
إسلام جمال الدين
14 مارس 2020

تتواصل تداعيات انتشار فيروس كورونا المُتفشي في جميع أنحاء العالم، إذ لم يقتصر تأثيره على الجوانب الاقتصادية وحركة التجارة والسفر، بل امتد ليلقي بظلاله على مسار الرياضة أيضًا وتحديدًا كرة القدم.

وأدى فيروس كورونا إلى تعليق الأنشطة الرياضية تمامًا في مختلف بلدان العالم بداية من توقف الدوري الإيطالي حتى 3 إبريل وتعليق الدوري الانجليزي الممتاز لنفس الموعد، ونفس الحال ينطبق على الدوري الإسباني الذي قرر هو الآخر تعليق الليغا لمدة أسبوعين، وكذلك الألماني والسويسري والاسكتلندي، وأعلن الجمعة الاتحاد الأوروبي "يويفا" عن إيقاف دوري الأبطال الأوروبي والدوري الأوروبي.

وقررت معظم الأندية الأوروبية بدء إجراءات العزل الصحي للاعبين خوفاً من انتشار الفيروس القاتل الذي تسبب في رعب الجميع في الفترة الماضية، ويأتي في مُقدمة هؤلاء اللاعبين ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

وقرر رونالدو الهروب من فيروس كورونا والعودة إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا بالبرتغال، واستغل صاروخ ماديرا هذا التوقف وظل برفقة والدته التي كانت تُعاني وعكة صحية بعد إصابتها بسكتة دماغية، قبل أن تُصبح حالتها مُستقرة في الوقت الحالي.


رونالدو يرفض العودة إلى تورينو..


أبلغ رونالدو إدارة البيانكونيري بأنه لن يعود إلى إيطاليا خلال الفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا، خاصة بعدما أعلن ناديه إصابة دانيلي روغاني بالفيروس، حيث يعيش صاورخ ماديراً أيامًا صعبة للغاية، خاصة وأن روغاني كان مُقرب منه، وهو ما جعل النجم البرتغالي يُقرر إجراء بعض التحليل للتأكد من سلامته.

وعاش اللاعب فترة صعبة قبل أن يتم إعلان أن العينة سلبية وأنه غير مُصاب بالفيروس، وينوي اللاعب الخضوع لفحص طبي جديد في ظل حالة القلق التي تضرب جميع نجوم السيدة العجوز خوفاً من نقل المرض إليهم.

اقرأ أيضاً:  لماذا يحظى ريال مدريد وبرشلونة بشعبية كبرى؟

رونالدو الذي يُحب الذهاب إلى رحلات بحرية، قرر عدم مُغادرة منزله الفاخر في مدينة ماديرا، والتركيز على التدريبات اليومية في صالة الألعاب الرياضية، من أجل الحفاظ على لياقته البدنية حتى يتم حسم مصير ما تبقى من الموسم الجاري.

ونشر كريستيانو رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي: "فيسبوك" جاء فيها: "أود أن أرسل دعمي لكل من فقد عزيزا وأولئك الذين يعانون من هذا الفيروس، ويجب أن تكون لدينا مشاعر إنسانية لما يحدث في هذا العالم الآن، قبل أي مصلحة أخرى".


ميسي يُفضل البقاء في كاتلونيا..


من جانبه قرر ليونيل ميسي النجم الدولي الأرجنتيني عدم العودة إلى مسقط رأسه الأرجنتين والبقاء في برشلونة رفقة أسرته التزامًا بتعليمات إدارة ناديه، وذلك بعد نصيحة من أطباء النادي بضرورة عدم السفر أو الخروج من المنزل.

ويتدرب ميسي صاحب الـ 32 عامًا بشكل يومي في منزله تحت إشراف مدرب لياقة بدنية بالاتفاق مع نادي برشلونة، وهذا نفس السلوك المُتبع من جميع لاعبي البرسا، الذين يشعرون بالقلق الشديد سبب تفشي فيروس كورونا.

ومن المعروف أن ميسي يُحب أن يقضي وقت عطلته في جزيرة إيبيزا في إسبانيا أو العودة إلى الأرجنتين، ولكن هذا من الاستحالة حدوثه في ظل تعليمات الأطباء الذين طالبوا بعدم خروجه من المنزل.



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


لمتابعة حساب الكرة العراقية عبر انستجرام

لمتابعة حساب الكرة العراقية عبر فيسبوك



حُسم الامر..هذا هو بديل احمد فتحي في الاهلي
شوية كورة: البرازيل في العقد الأخير.. الجيل الأسوأ وغياب للمهاجمين
فيديو مُسرّب من داخل السجن لرونالدينيو.. لن تُصدقوا المشهد!
شارك غرد شارك

في هذا المقال