دوري أبطال أوروبا

قبل المباراة: مانشستر سيتي في مغامرة رومانية بدوري الأبطال

أولى مباريات غوارديولا رفقة السكاي بلوز بالتشامبيونز..

20 ديسمبر 2018

يتواجه اليوم فريق مانشستر سيتي مع نظيره فريق ستيوا بوخارست على ملعب الأخير ستاد ستيوا، وذلك ضمن المباريات المؤهلة للمشاركة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 21.45 بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ ايضًا..غوارديولا ورسائل متعددة ..في كل اتجاه!



بداية حلم السيتي الأوروبي مع غوارديولا ..

حضر الإسباني بيب غوارديولا الى إنجلترا ليس من أجل تدريب مانشستر سيتي، بل من أجل قيادته للتتويج بالبطولات أو على الأقل المنافسة عليها، ولذا ترك تدريب العملاق البافاري، ليدخل في تحدي جديد مع نفسه، وليثبت للجميع أن مدرب يستطيع الفوز بالبطولات في كل الدوريات.

وهو ما يجعله يدخل مباراة اليوم بكل قوة وعدم تهاون، خشية توديع البطولة التي يأمل في أن يصبح المدرب الذهبي الذي يحصد لقبها لملاك النادي ويحقق لهم حلمهم الأكبر.


المجهول دومًا يكون صعبًا.. ستيوا بوخارست


تسبب المهندس التشيلي بيلغريني في هذا الموقف للفريق السماوي بقيادته السيئة الموسم السابق بالبريميرليغ، ولولا سقوط يونايتد بالجولة قبل الأخيرة أمام وست هام لما استطاع السكاي بلوز المشاركة بالتشامبيونز هذه النسخة.

ولكنها مشاركة بطريقة محفوفة بالمخاطر، لاسبيل فيها للتعويض في حال الاخفاق، والذي يزيد الأمر صعوبة هو أن الفريق الروماني مجهول فنيًا، ولا يوجد وقت لدراسته لضيق الوقت بين مباراة البريميرليغ الأخيرة أمام سندرلاند، وحزم الحقائب بعدها الى بوخارست.

وهو أمر مربك قليلًا لحسابات أي مدير فني طموح يسعى للمنافسة، فهل تكون الزيارة الرومانية "شرك" ومأزق لمواطني مانشستر؟


ستيوا أكثر جاهزية فنية !

الأمر الآخر الذي يزيد من صعوبة اللقاء، أن ستيوا بجانب أن لديه ميزتا الملعب والجمهور، ألا أنه لديه ميزة اضافية، ألا وهي.. أنه أكثر جاهزية فنية من منافسه السيتي.

فقد خاض 3 مباريات بالدوري الروماني، بجانب مباراتان في الدور السابق من التشامبيونز، أمام سبارتا براغ التشيكي، وعلى النقيض.. السيتي خاض مباراة رسمية يتيمة وهو ما يجعل عناصره تفتقد الى التجانس وكذلك حساسية المباريات الفنية.


هل ينتقم غوارديولا من الفيل ؟


بعد مباراة السيتي الأخيرة أمام سندرلاند بالبريميرليغ، وجه الصحفيون سؤالًا الى الفيلسوف الإسباني، لماذا لم تشرك يحيى توريه بالمباراة؟ وجاءت اجابة بيب، أنه يرغب في اراحة توريه للمباراة الأوروبية.

بينما خلت القائمة المختارة للسفر الى بوخارست من اسم توريه!

وهو ماخلق جدل كبير حول مستقبل توريه مع الفريق السماوي، على ضوء الخلافات السابقة بين غوارديولا-توريه، والتي شهدت تجاوز في بعض الأحيان من وكيل اللاعب تجاه بيب، فهل ينتقم الإسباني بطريقته من الفيل المخضرم؟

اقرأ ايضًا..ضحية جديدة لغوارديولا في مانشستر سيتي



أرقام ومعلومات خاصة عن المباراة..

- المواجهات بين الفريقين.. هذه أول مرة يتواجه بها الفريقان.

- ستيوا.. واجه الأندية الإنجليزية 18 مرة، فاز في 5 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 9 مباريات.

- السيتي.. أول مرة بتاريخه يخوض مباريات تأهل لدور المجموعات بالتشامبيونز.

- السيتي.. واجه من قبل فريقًا رومانيًا، هو تيميسوارا في اليوربا ليغ، وفاز عليه بثلاثية نظيفة.

- ريجيكامب.. مدرب ستيوا بوخارست سبق له التدريب في المنطقة العربية، وتحديدًا رفقة فريق الهلال السعودي.

- سانيا.. واجه المنتخب الروماني ببطولة يورو 2016، بقميص الديوك الفرنسية التي فازت بنتيجة (2-1).


ماذا قال المدربان..

ريجيكامب مدرب ستيوا صرح:" حتى لو واجهنا فريقًا كبيرًا، وحتى لو واجهنا أفضل مدرب بالعالم لديه سجل بطولات ونتائج مذهلة، ستبقى فرصة هائلة لنا علينا استغلالها جيدًا لنبرهن ونبثت أنفسنا للجميع، أنا متفاءل للغاية بقدرتنا على التأهل لدور المجموعات، لدينا فريق جيد ولا ننسى أن المباراة تبدأ بنتيجة (0-0).

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي صرح:" نسعى الى تسجيل أهدافًا، ولتحفيز اللاعبين ومعرفة أهمية اللعب بدور المجموعات بالتشامبيونز، ومن بعدها محاولة الفوز باللقب".



 الإصابات والغيابات المحتملة

ستيوا : لايوجد.

مانشستر سيتي : كومباني (مصاب)، غوندوغان (مصاب)، ساني (مصاب)، يحيى توريه ( استبعاد فني)، سمير نصري ( استبعاد فني).


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال